إصابات بقمع الاحتلال خيمة اعتصام أهالي واد الحمص بالقدس المهددة منازلهم بالهدم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إصابات بقمع الاحتلال خيمة اعتصام أهالي واد الحمص بالقدس المهددة منازلهم بالهدم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 06:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إصابات بقمع الاحتلال خيمة اعتصام أهالي واد الحمص بالقدس المهددة منازلهم بالهدم

    أنا : المستشار الصحفى








    أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الخميس، بحالات اختناق، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، المنطقة الشمالية الشرقية من مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة، وهدمها لخيمة اعتصام تضامنية مع أهالي حي واد الحمص في القدس؛ المهددة منازلهم بالهدم.وأفاد حسن بريجية مدير مكتب "هيئة مقاومة الجدار والاستيطان" في محافظة بيت لحم، "العربي الجديد"، بأنّ "قوات الاحتلال اقتحمت الخيمة التي أقامتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تضامناً مع أهالي واد الحمص، وهدمتها، ثم قمعت المشاركين مستخدمة قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أوقع عشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، وتمت معالجتها ميدانياً"، لافتاً إلى أنّ القنابل أشعلت النيران أيضاً بالمحاصيل الزراعية في المكان.

    وأضاف أنّ "جيش الاحتلال قمع المعتصمين في الخيمة التي أقامتها الهيئة بمحاذاة منتجع مراد في بيت لحم والقريبة من جدار الفصل العنصري ومنعتهم من التواجد في المكان، بحجة أن المنطقة هي منطقة عسكرية مغلقة"، مشدداً، في الوقت ذاته على أنّ "هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ستقوم بإعادة نصب الخيمة مرة أخرى، لأنّ المنطقة هي منطقة مصنفة (أ) خاضعة للسلطة الفلسطينية".

    وحذّر بريجية من أنّ ما تقوم به قوات الاحتلال من إخطار وتهديد بهدم 100 شقة سكنية تضم نحو 600 مواطن، "سيتسبب بأكبر عملية نزوح وتهجير جماعي".

    وكانت "هيئة مقاومة الجدار والاستيطان" الفلسطينية، ومحافظة بيت لحم وفعالياتها، قد أقامت الخيمة على أراضي بيت لحم من جهة حي واد الحمص في بلدة صور باهر، جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة.





    وأقرّت "المحكمة العليا الإسرائيلية"، قبل أكثر من أسبوعين، هدم 16 بناية سكنية تضم 100 شقة بحي واد الحمص في قرية صور باهر، بذريعة "قربها من جدار الفصل وتشكّل خطراً أمنيا"، رغم أن واد الحمص يقع خارج الخط الوهمي لبلدية الاحتلال في القدس.

    وتصنف غالبية أراضي وادي الحمص ضمن مناطق "أ" التابعة للسيادة الفلسطينية وفقاً لاتفاق "أوسلو"، وحينما باشر الاحتلال ببناء جدار الفصل العنصري عام 2003، قدم أهالي صور باهر التماساً ضد مسار الجدار الذي يمر وسط قريتهم، وجرى تغييره ليصبح الحي داخل الجدار.



    ترهيب أهالي مخيم شعفاط


    على صعيد آخر، ذكرت مصادر صحافية، أنّ طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، حررت، اليوم الخميس، عشرات المخالفات في مخيم شعفاط شرقي القدس، وقامت بتصوير المحلات التجارية، وترهيب أهالي المخيم بانتشار للجنود في الشوارع والطرقات.

    وبالتزامن، اقتحم 138 مستوطناً المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

    كما أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بهدم البناء في منزل، ووقف البناء في مزرعة أغنام في خربة شبرقة إلى الغرب من بلدة إذنا غرب الخليل؛ بحجة البناء دون ترخيص.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    واشنطن تخلي سبيل مصرفي تركي متهم بخرق عقوبات إيران صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 02:33 PM
    التايمز: لاعبان بريطانيان رفضا عروضا مالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 02:33 PM
    نهائي كأس أفريقيا.. الدخول بالمجان للجماهير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 02:33 PM
    تغريدات ترامب: عشوائية أم سياسة مقصودة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 02:33 PM
    دي ليخت يصبح أغلى مدافع في تاريخ الكرة بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 01:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]