مع بدء موسم الحج .. شكاوى بمصر من تضخم الأسعار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مع بدء موسم الحج .. شكاوى بمصر من تضخم الأسعار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 07:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مع بدء موسم الحج .. شكاوى بمصر من تضخم الأسعار

    أنا : المستشار الصحفى





    واصلت تكاليف الحج في مصر ارتفاعها للعامالثالث على التوالي منذ التعويم في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، على الرغم منارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي بنحو 7 بالمئة منذ كانون الثاني/يناير 2019.

    وارتفعت أسعار الحج منذ قرار تعويم الجنيهالمصري ما بين 110 بالمئة و125 بالمئة لتصبح تكلفة الحج في مصر الأعلى مقارنةبأسعار الحج في سائر الدول العربية، إذ تزيد على نظيراتها بنسب تتراوح بين 50بالمئة و 25 بالمئة.

    وقال مندوبو شركات سياحة وراغبين بالحجلـ"عربي21" إن التكلفة ارتفعت هذا العام بما لا يقل عن 8 بالمئة مقارنةبالعام الماضي، رغم ارتفاع الجنيه أم الريال السعودي، ولا تزال تكلفة الحج في مصرمرتفعة مقارنة بالحد الأدنى للأجور.

    زيادة سنوية

    وتوقعت غرفة شركات السفر والسياحة ارتفاع أسعارتذاكر طيران الحج هذا العام بنحو 15 بالمئة، حيث من المتوقع أن تبدأ بمبلغ 15 ألفجنيه (900 دولار) للحج الاقتصادي بينماتبدأ بمبلغ 35 ألف جنيه (2.100 دولار) للحج الخمس نجوم.

    وبلغت أسعار الحج السياحي خمس نجوم، بدون تذكرةالطيران، 125 ألف جنيه (7.6 آلاف دولار)، بينما بلغت أسعار حج الجمعيات الأهليةالتابعة لوزارة التضامن 105 ألاف جنيه (6.3 آلاف دولار)، بدون تذكرة الطيران.

    وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية ، أعلنتأن نسبة الزيادة في أسعار مستويات حجالجمعيات الأهلية، زادت 8 بالمئة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، دون أن توضحالسبب وراء تلك الزيادة.

    مسؤولية الدولة

    وعن سبب زيادة أسعار برامج الحج، قال أحدمندوبي شركة تور فلاج للسياحة لـ"عربي21": إن "الحكومة هي التيتحدد أسعار برامج الحج، وهي تنقسم إلى الحج السياحي، وحج الجمعيات الأهلية التابعلوزارة التضامن الاجتماعي، وحج وزارة الداخلية".

    وأضاف: "أن جميع برامج ومستويات الحجارتفعت أسعارها بنسب تتراوح بين 5 بالمئة، و10 بالمئة على أقصى تقدير، كما في حجوزارتي التضامن والداخلية وكذلك الحج السياحي التابع لوزارة السياحة؛ بسبب زيادةالرسوم من الجانب السعودي".

    وتوقع أن ترتفع أسعار تذاكر الطيران، قائلا:"سوف ترتفع أسعار تذاكر الطيران هذا العام مقارنة بالعام الماضي حيث تراوحتأسعارها بين 12 (800 دولار) و 30 ألف جنيه (1800 دولار)"، مشيرا إلى أنها"ربما ترتفع بنحو 10 أو 15 بالمئة".

    ولكنه كشف عن نوع أسرع أو سهل للحج، قائلا:"هناك الحج المباشر الذي لا يتطلب من راغبي الحج الدخول في قرعة، وبرنامجهالزمني قصير، ويتراوح سعره ما بين 128 ألف جنيه بدون تذكرة الطيران (7.8 آلافدولار) و 250 ألف (15 ألف دولار).

    أسعار غير مبررة

    واشتكى المهندس إسماعيل مجدي، بوزارة الري، علىالمعاش، من ارتفاع أسعار برامج الحج، قائلا: "في كل عام ترتفع أسعار الحجبدون مبرر، وهذا العام زادت على الرغم من ارتفاع الجنيه أمام الريال السعودي، ونحنالأغلى في أسعار تكلفة الحج".

    وأضاف لـ"عربي21": "منذ ثلاثسنوات وأنا أتقدم للفوز بالقرعة ولكن دون جدوى، وفي كل مرة تقل مدخراتي وترتفعتكاليف الحج، وأخشى أن تصيبني القرعة وليس لدي المال الكافي، ولا الصحة الكافية،خاصة أني على المعاش منذ ثلاث سنوات".

    وتساءل: "لماذا لا تمنح السلطات السعوديةتأشيرات أكثر للمصريين، وقد تجاوز عددنا 100 مليون نسمة، وراغبي الحج بالملايين كلعام، ولكن ما يتم منحه لنا أقل من 70 ألف تأشيرة حج سنويا، وهو رقم قليل".

    تلاعب بشركات السياحة

    من جهته؛ قال صاحب شركة النور للسياحة الدينية،محمد عبدالله، لـ"عربي21": "أسعار برامج الحج تم تحديدها مطلعالعام الجاري مع فتح أبواب التقديم للقرعة، وبالتالي فإن أي زيادة ستكون على تذكرةالطيران"، مشيرا إلى أن "مصر هي الأغلى في المنطقة على الرغم أنها الأقلدخلا، ولكن هاك برامج رخيصة ولكنها مرهقة".

    وأرجع زيادة أسعار تكلفة برامج الحج إلى"زيادة التضخم السنوية، والزيادة المعتادة في جميع السلع والخدمات؛ ففي مصرلا تتراجع الأسعار، فلماذا تتراجع أسعار الحج، والدولة هي المسؤولة عن أي زياداتوليست الشركات السياحية".

    ولكنه كشف "عن وجود تلاعب في بعض الشركاتمن خلال تقديم جوازات وهمية أو لم يتقدم أضحابها للحج من أجل الحصول على تأشيرات،ومن ثم عرضها على راغبي الحج لم تيوفقوا في القرعة بأسعار أغلى بالمخالفة للقانون".


    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مع بدء موسم الحج .. شكاوى بمصر من تضخم الأسعار     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نائب وزير خارجية إيران: أمريكا قد تكون أسقطت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 07:36 AM
    "التايمز": عرض للاعبيْن بريطانيين للتحشيد الرياضي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 07:01 AM
    بومبيو يصف معاملة الصين للأويغور بـ"وصمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 07:01 AM
    رسائل ضائعة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 07:01 AM
    رسالة بومبيو بشأن أوضاع حقوق الإنسان تضع السيسي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 07:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]