كيف تعيد توجيه حياتك المهنية بنجاح في سن الأربعين؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كيف تعيد توجيه حياتك المهنية بنجاح في سن الأربعين؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 08:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كيف تعيد توجيه حياتك المهنية بنجاح في سن الأربعين؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "لافانغوارديا" الإسبانيةتقريرا تحدثت فيه عن كيفية إعادة تطوير حياتك المهنية بعد سن الأربعين، في الوقتالذي يعد فيه السن ميزة تنافسية بالنسبة للشركات.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته"عربي21"، إنه حسب مدير مبيعات موقع "لينكد إن" في إسبانيا،روزاريو سييرا، فإنه "في سن الأربعين، لا يزال يتعين علينا تطوير أكثر من نصفحياتنا المهنية. وبالنظر إلى البيانات الموجودة لدينا على "لينكد إن"،فإن تحديث المهارات أمر طبيعي في السيناريو الحالي، وتغيير الوظيفة أو الملفالشخصي خلال هذه المرحلة العمرية ليس نقطة ضعف أو قوة، وإنما يهدف إلى التكيف معمتطلبات السوق".

    وبينت الصحيفة أنه بعد بلوغ مرحلة النضج فيالعمل والتقدم في السن، قد يكون للتغييرات التي تجريها في حياتك المهنية آثارإيجابية، إذ أنه لا يزال أمامك الوقت لتحقيق المزيد على المستوى الشخصي. ولكن إلىجانب المصالح والاهتمامات الشخصية، هل توفر الشركات فرصا لهؤلاء الموظفين للدخولفي هذه المرحلة؟ وفقا للأستاذ لوبيز جورادو، فإن "هذه هي المرة الأولى فيالتاريخ التي تتعايش فيها أربعة أو حتى خمسة أجيال في الآلاف من الشركات".كما يؤكد أن "التنويع العمري يمثل ميزة تنافسية كبيرة".

    وحسب تقرير صادر عن غلوبال تراندس الخاص بموقعلينكد إن لسنة 2018، كان التنوع أحد أبرز العوامل التي أُخذت بعين الاعتبار. ويقولسييرا "نحن لا نتحدث فقط عن التنوع بين الجنسين، وإنما يشمل ذلك التنوعالعرقي والعمري. وهذا يعني أن الشركات باتت تدرك أهمية التفاعل مع المرشحين ذويالخبرة".

    وذكرت الصحيفة أن المهارات الناعمة تعد من بينالميزات التي توفرها هذه التجربة. وقد أكد روزاريو سييرا في تقرير "اتجاهاتالمواهب العالمية لسنة 2019": "نحن نتحدث عما يسمى بالمهارات الناعمةالمتعلقة بالكفاءات السلوكية، مثل الإبداع والإقناع وإدارة الوقت والقدرة علىالتكيف والتعاون، والتي تعد وفقا للتقرير، من بين أهم العوامل التي يجب مراعاتهاعند التوظيف".

    وأشارت الصحيفة إلى أنه لهذه القدرات دور أكثرأهمية في عملية التوظيف في الوقت الحالي، وذلك وفقا لحوالي 92 بالمئة من الخبراءالذين تم استشارتهم في التقرير المذكور آنفا. وأوضح سييرا أن "التعاون أوالتواصل على سبيل المثال، من شأنه أن يمنح المرشحين كفاءات قابلة للتطبيق فيصناعات أو وظائف أخرى. ومن هنا نأخذ بعين الاعتبار المهارات الصلبة (أو المهاراتالثابتة التي تُكتسب لوظيفة محددة)".

    وأوردت الصحيفة أن التخلي عن وظيفة آمنةومستقرة بدافع الاهتمام بوظيفة أخرى يعد خطوة مثيرة ولكنها محفوفة أيضا بالمخاطر.لذلك، يعتبر التخطيط ضروريا لمواجهة هذه الخطوة بنجاح. وحيال هذا الشأن، قالالاستشاري في شركة "سينغولار نت"، لوبيز خورادو، إن "بدء مرحلة جديدةله مزايا كبيرة ويجب إدارتها بصبر ومزيد من الوقت لتقليل المخاطر". ومن المهمأن يكون لديك دعم اقتصادي معين لا يجبرك على قبول عرض لا يتناسب مع توقعاتكالشخصية.

    وأضافت الصحيفة أنه من المهم أن نعرف نوعيةالشركة التي نرغب في إدارتها، وذلك بالاعتماد على هيكلها وفلسفتها، وفي بعضالحالات قد يكون المرشحون الأكبر سنا أكثر ملاءمة. وحسب سييرا فإن "الشركاتالصغرى تميل إلى أن يكون لديها خطة وظيفية أقل تنظيما، حيث تقدر المهنيين في السوقبشكل أكبر بدلا من تدريب المواهب كما يميل هذا النوع من المؤسسات إلى أن يكون أكثرمرونة، مما يسهل التعاقد خارج الإطار التقليدي".

    ونوهت الصحيفة بأن أغلب الأشخاص لا يعرفون منأين يبدأون عند تغيير الوظيفة، لذلك من الأجدر طلب المساعدة من شخص ذو خبرة. وفيهذا الصدد، ذكر سييرا أنه "من مزايا التقدم في السن وجود شبكة واسعة ومتنوعةمن جهات الاتصال. لذلك لا بد من أن نستفيد من ذلك من خلال شرب القهوة معهم ومشاركةخططنا مع زملاء من شركات مختلفة".

    وأكد سييرا أن "فرص العمل التي تظهر منخلال الشبكات الاجتماعية هي أوسع بكثير من تلك الموجودة خارجها. ويمكن أن تساعدناالمشاركة في الشبكات الاجتماعية وأحدث التطورات في العالم التكنولوجي بشكل عام فيالعثور على الفرصة التي نبحث عنها. لذلك يجب علينا تحديث الملف الشخصي الخاص بناخارج الشبكة وداخلها".

    وأوضحت الصحيفة أنه من المهم أن نعرف كيفيةالتعامل مع مقابلات العمل، لأن الحواجز والقوالب النمطية الاجتماعية قد تزيد عندتجاوز سن معين. لكن يستحسن تجنب لفت الانتباه إلى ذلك، والتركيز على ما يهمنا فيالشركة دون الإشارة إلى سنوات الخبرة التي لديك. ومن المهم أن تعبر عن مدى اهتمامكبالفرصة التي أمامك والتأكيد على رغبتك في تحقيق التفوق.

    ونقلت الصحيفة عن سييرا أن أهم الجوانب التيتركز عليها أي شركة تكمن في مدى حماس وتحفيز الموظفين للتعلم. فإذا قال أحدالمرشحين إنه في منحدر مسيرته الاحترافية، فقد لا يتشجع الشخص الذي يجري المقابلةمعه على انتدابه. بالإضافة إلى ذلك، يدعو سييرا إلى التواصل والتفاعل مع الموظفينالصغار.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تنديد دولي باحتجاز إيران لناقلة نفط بريطانية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:50 PM
    شاهد.. ريبيري يحتفي بمحاربي الصحراء بعد التتويج أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:50 PM
    بريطانيا تهيب بسفنها الابتعاد عن هرمز وهانت يحذر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:50 PM
    "آسوس" تطلق أقوى هاتف لعشاق الألعاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:50 PM
    إيران تطالب نيجيريا بنقل زكزكي إلى طهران للعلاج أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]