المصري المطحون ورفاهية إسرائيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المصري المطحون ورفاهية إسرائيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 10:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المصري المطحون ورفاهية إسرائيل

    أنا : المستشار الصحفى






    في شهر فبراير 2018 وقف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عبر مقطع نشره على حسابه بـ"تويتر"، ليصف صفقة تصدير الغاز الإسرائيلي إلى مصر بالتاريخية، وأنها "يوم عيد لإسرائيل".

    وقال نتنياهو، والبسمة على وجهه: "أرحب بالاتفاق التاريخي على تصدير الغاز الإسرائيلي إلى مصر، الذي سيدرّ المليارات على خزينة الدولة لإنفاقها على التعليم والصحة، ويحقق الربح لمواطني إسرائيل".

    وفي 11 يوليو 2017، عاد نتنياهو ليغرد قائلاً إن صفقة تصدير الغاز الإسرائيلي لمصر، توفر الرفاهية للإسرائيليين من خلال مليارات الدولارات المتدفقة من مصر على خزانة إسرائيل.

    بل أعلن نتنياهو، في حفل أقيم بمنزل السفير المصري لدى إسرائيل، خالد عزمي، مساء أمس الأربعاء بمناسبة العيد الوطني لمصر، بدء تدفق الغاز الإسرائيلي المنهوب إلى مصر، قائلاً: "في هذه اللحظة بالذات ننفذ مشروعاً تجريبياً حيث يتدفق الغاز الإسرائيلي إلى مصر".

    ولم يكتف نتنياهو بذلك، بل أعلن أن وتيرة تدفق الغاز الإسرائيلي إلى مصر ستزداد بعد أربعة أشهر، وأن صفقة استيراد مصر الغاز الإسرائيلي ليست مجرد صفقة بين طرفين كما يظن البعض، وإنما مشروع يشمل العديد من الاتجاهات والدول في المنطقة.




    بل قفز نتنياهو إلى أبعد من صفقة الغاز، ليكشف عن وجود خطة للتطبيع الاقتصادي مع كل دول المنطقة، إذ أعرب عن أمله تعميق التطبيع بين إسرائيل والدول العربية الأخرى، وتعزيز وجود الشركات الإسرائيلية في الأسواق العربية، قائلا: "السلام بين إسرائيل ومصر بمثابة حجر الزاوية للاستقرار الإقليمي".

    إذاً، لا تتوقف دولة الاحتلال عن التفاخر بمزايا صفقة تصدير غازها المنهوب من مياه إقليمية عربية لمصر، وأنه يحقق الرفاهية والرخاء لمواطنيها، وخاصة أن هناك 15 مليار دولار ستتدفق من مصر على خزانة إسرائيل في صفقة واحدة، و10 مليارات أخرى من الأردن في صفقة أخرى، أي 25 مليار دولار في صفقتين فقط.

    علماً بأن مسؤولين كباراً في شركات إنتاج غاز إسرائيلية أعلنوا في وقت سابق أن هناك صفقات أخرى في الطريق، سواء مع مصر أو الأردن أو السلطة الفلسطينية أو دول عربية أخرى.

    وفي المقابل، لا تتوقف الحكومة المصرية عن التصريح من وقت لآخر بحدوث اكتفاء ذاتي من الغاز، بل بدء التصدير من أضخم حقل لإنتاج الغاز في منطقة شرق البحر المتوسط، وهو حقل ظهر الذي اكتشفته شركة إيني الإيطالية عام 2015.

    ولا يزال المصريون يتساءلون عن سرّ إصرار حكومتهم على استيراد الغاز الطبيعي من دولة الاحتلال، رغم الاكتفاء الذاتي الذي تتحدث عنه وهو حقيقي، وعدم اسقاط إسرائيل غرامة التحكيم الدولي، والإصرار على قيام وزارة البترول المصرية على سداد نصف مليار دولار للخزانة الإسرائيلية مقابل التنازل عن دعاوي مقامة بسبب وقف تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل منذ العام 2012.




    ولا يزال المصريون يتساءلون عن سرّ تصريحات مسؤولين كبار بأن جزءاً من غاز إسرائيل سيوجه لتغطية احتياجات المنازل المصرية، وأن الأمر لن يقتصر فقط على إسالة الغاز الإسرائيلي المستورد وإعادة تصديره خاصة لأوروبا.

    والأهم من ذلك عن سرّ تمويل ملايين المصريين المطحونين خزانة إسرائيل، عبر تدبير 15 مليار دولار هي قيمة الصفقة التي يعلم الجميع أنها تتم لصالح الحكومة المصرية، وليس لصالح شركة خاصة لا يتجاوز رأسمالها بضعة ملايين من الدولارات.

    بدء تدفق الغاز الإسرائيلي المنهوب إلى مصر هو يوم حزين بمعني الكلمة لكل المصريين، وشعور أي مصري بالمرارة لا يوصف وهو يرى أن غاز إسرائيل قد اقترب من بيته ومطعمه ومخبزه.

    وكما وقف مذيع إسرائيلي على قبر الدكتور محمد مرسي قبل أيام ليزف لمواطنيه خبر وفاته وليؤكد لهم أن الرجل الذي قال "لنا نترك غزة وحدها" قد مات، فقد زف إلينا نتنياهو خبر بدء ضخ الغاز الإسرائيلي إلى مصر خلال مشاركته في احتفال السفارة المصرية في تل أبيب بالعيد الوطني المصري المقرر يوم 23 يوليو من كل عام.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : المصري المطحون ورفاهية إسرائيل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قراصنة يخترقون جهازا أمنيا روسيا ويسربون بيانات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 06:30 AM
    اختطاف 4 أتراك في نيجيريا والمنفذون يطلبون فدية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 06:30 AM
    الدراما تحول قبر أرطغرل من مكان مهجور إلى معلم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 06:30 AM
    صوت جديد: مع صالح رحيم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 21st July 2019 05:52 AM
    هل يتخلى مستخدمو "آيفون" عنها لصالح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 21st July 2019 05:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]