مفاوضات لزيادة رواتب القطاع الحكومي التونسي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مفاوضات لزيادة رواتب القطاع الحكومي التونسي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 10:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مفاوضات لزيادة رواتب القطاع الحكومي التونسي

    أنا : المستشار الصحفى





    بدأت النقابات العمالية التونسية، الخميس، جولة جديدة من المفاوضات مع الحكومة بشأن زيادات القسط الثالث على رواتب نحو 670 ألف موظف حكومي، بمقتضى اتفاق سابق بين الطرفين.

    وتنطلق المفاوضات هذه المرة في ظل أجواء "هادئة"، حيث لم تسبقها المشاحنات التي سيطرت على التفاوض على القسطين الأول والثاني من الزيادة، والتي قادت البلاد نحو إضرابين عامّين نفذهما الاتحاد في نهاية العام الماضي ومطلع 2019.

    وتأتي هذه الأجواء قبيل الانتخابات الرئاسية المحددة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ما يفرض على الحكومة والاتحاد التوصل إلى اتفاقات بأقل الأضرار، وكسب رضا الشريحة الأكبر من اليد العاملة.

    وذكر مصدر نقابي، لـ "العربي الجديد"، أن شبه اتفاق حصل بين الأمين العام للاتحاد ورئيس الحكومة، على أن تكون زيادات القسط الثالث بنفس مبلغ الزيادة التي حصل عليها الأجراء في القسطين الأول والثاني.

    وأضاف أن الحكومة لم تبد اعتراضا على المطلب النقابي، مشيراً إلى أن هذه الأخيرة تهيأت لهذه الزيادة بتوفير الكلفة المالية التي ستترتب على الاتفاق المرتقب.


    وقال المسؤول النقابي إن الاتحاد العام التونسي للشغل سيطالب بزيادة استثنائية لثلاثة قطاعات وهي الأطباء والمهندسون والأساتذة الجامعيون، في إطار خطة لتحسين دخل الكفاءات.

    ونص الاتفاق المبدئي الذي وقّعته الحكومة مع النقابات العمالية بشأن الزيادة في رواتب موظفي القطاع الحكومي، على تمكين 670 ألف موظف من زيادات تصرف على ثلاث دفعات؛ الأولى صرفت بأثر رجعي من ديسمبر/كانون الثاني 2018 بقيمة 90 ديناراً، ثم دفعة ثانية تصرف في يوليو/تموز الحالي بقيمة 40 ديناراً، وشريحة أخيرة في يناير/كانون الثاني 2020 يفترض ألا تقل عن 50 ديناراً.

    ولا يزال الاتحاد العام التونسي للشغل يعتبر أن متوسط أجور موظفي تونس من بين الأضعف في العالم (250 دولارا) وهو ما يتطلب، بحسب الأمين العام للنقابة نور الدين الطبوبي، جهوداً استثنائية لتحسين الوضع المعيشي.


    في المقابل، تشير التقديرات الحكومية إلى أن الاستجابة لمطلب اتحاد الشغل بزيادة الأجور تتجاوز كلفتها 800 مليون دولار، وستزيد من التضخم وتفرض ضغوطا جديدة على المالية العمومية.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مفاوضات لزيادة رواتب القطاع الحكومي التونسي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محمد صلاح ينشر صورة جديدة.. ومتابعون: يتقن فن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 07:51 PM
    عبد المهدي: هجوم أربيل لن يؤثر على علاقتنا مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 07:51 PM
    تعرف على المدن الآمنة والخطرة بالعالم في 2019 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 07:51 PM
    أقباط في مصر يتساءلون بشأن تطبيق الشريعة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 07:51 PM
    أرامل سوريات هربن من الحرب وامتهن صناعة الدمى في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 18th July 2019 07:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]