التكنولوجيا تغير المسلسلات كما نعرفها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التكنولوجيا تغير المسلسلات كما نعرفها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th July 2019, 06:15 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new التكنولوجيا تغير المسلسلات كما نعرفها

    أنا : المستشار الصحفى






    فرضت التكنولوجيا سطوتها على عالم المسلسلات، وبات العثور على الصيغة المثالية لمسلسل أصعب من أي وقت مضى، بسبب الطرق التي يتطور فيها التلفزيون إلى أن بات من الصعب التنبؤ بما سيحبه الجمهور.
    بالنسبة إلى الأعمال الدرامية، تقول "بي بي سي" إن منافسة خدمات البث مثل "نتفليكس" و"أمازون" جعلت المؤسسات التقليدية ترفع مستواها وإيقاعها، كما كان للمنافسة أثر على طريقة كتابة النص نفسه.

    ويرى جيد ميركوريو، أحد أكثر الكتّاب المطلوبين في التلفزيون بفضل نجاح أعماله مثل "لاين أوف ديوتي" Line of Duty و"بودي غارد" Bodyguard، أن "أحد الأشياء التي تغيرت هو الطريقة التي يستهلك فيها التلفزيون".

    ويوضح ميركوريو: "أتذكر قبل سنوات، كان ينصحك المسؤولون التنفيذيون بإخلاص بعدم تعقيد الأحداث للغاية، لأن الجمهور لن يتذكر ما حدث الأسبوع الماضي"، لكن "حالياً يلحق الناس الآن بالركب، وإذا شاهدوا حلقة وهم مهتمون حقاً بما حدث من قبل، فلن يشاهدوا فقط الحلقات السابقة بل المواسم السابقة، وهذا مكّن الكتّاب من دفع حدود التعقيد".

    وتوفر التلفزيونات الآن فرصة الحصول عن إنتاجهم المفضل، مسجلاً بعد البث الأصلي. نتيجةً لذلك، يمكن للمشاهدين تسريع الفيديو إلى الأمام عند الإعلانات، وهو ترف لا يتمتعون به عند مشاهدة المحتوى على الهواء مباشرة.

    ويعلّق ميركوريو أن هذا يؤثر على طريقة كتابة النص، وجذب الجمهور قبل وبعد الإعلانات التي تغيرت الآن.

    ويوضح: "من الضروري في التلفزيون التجاري إنشاء لحظة مثيرة قبل بث الإعلان"، ويردف: "لكن لأن الكثير من الأشخاص يسرعون الفيديو إلى الأمام الآن، لا أعرف ما إذا كان الأمر مهماً كما يعتقد المسؤولون التنفيذيون"، كما "لا داعي للقلق بشأن أول 30 ثانية بعد الفاصل".

    وبعدما كانت "نتفليكس" الاسم الأبرز في بث المسلسلات، شرعت شركات عدة بإغراق السوق بمنصات منافسة مثل "آبل" و"ديزني" وغيرهما، وهو ما سيجعل مشاهدة مسلسل مكلفة للغاية.

    وستحتفظ كل منصة بأعمالها الحصرية من دون منحها لمنصة أخرى، ما سيجعل المشاهد مضطراً لدفع الاشتراك لأكثر من منصة حتى يستمتع بما يريد.

    وكتب ستيوارت هيريتيغ في صحيفة "ذا غارديان"، الشهر الماضي، أن "التلفزيون سيصبح أكثر نخبوية وتشتتاً مما هو عليه أصلاً".

    وأوضح هيرتينغ: "كان نموذج "نتفليكس" سارياً، لكنه لم يستطع أن يستمر، وأصبح منشئو المحتوى خائفين، والآن عازمون على سحب الأشياء إلى الطرق القديمة السيئة. سيضطر الجميع إلى دفع ثمن كل شيء على حدة، وستنقسم قاعدة المشتركين".

    وفي عصر مواقع التواصل الاجتماعي، صار الجمهور يريد أن يتدخل في النص نفسه. في وقت سابق من هذا العام، وقّع أكثر من 1.6 مليون مشاهد على عريضة تطالب بإعادة كتابة الموسم الأخير من "صراع العروش" Game of Thrones، لأنهم لم يكونوا راضين عنه.

    (العربي الجديد)










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : التكنولوجيا تغير المسلسلات كما نعرفها     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف علق الملك سلمان على فوز منتخب الجزائر بلقب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:11 PM
    "بضوء القمر".. لوحة من آلاف المرايا تكريما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:11 PM
    الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:11 PM
    مسئولو مطروح لوفد "محلية النواب": "نصدر الكهرباء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:11 PM
    "البحوث الإسلامية": انتشار واسع لواعظات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 08:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]