إدانات فلسطينية لزيارة وفد إعلامي عربي لدولة الاحتلال... ودعوات لمحاسبة المطبعين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إدانات فلسطينية لزيارة وفد إعلامي عربي لدولة الاحتلال... ودعوات لمحاسبة المطبعين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd July 2019, 10:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إدانات فلسطينية لزيارة وفد إعلامي عربي لدولة الاحتلال... ودعوات لمحاسبة المطبعين

    أنا : المستشار الصحفى




    قوبلت زيارة وفد إعلامي عربي إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي بإدانات وانتقادات واسعة من قبل نقابة الصحافيين الفلسطينيين وفصائل فلسطينية، وسط دعوات لمحاسبة المطبعين.
    ودانت نقابة الصحافيين الفلسطينيين في بيان لها، مشاركة صحافيين عرب في أي لقاءات أو أنشطة تطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي، واعتبرتها طعنة لمواقف النقابة المناهضة للتطبيع، ومباركة لإجرام الاحتلال الذي يواصل سفك دم الصحافيين الفلسطينيين، بما في ذلك إصابة أربع صحافيات وصحافيين برصاص وقنابل الاحتلال يوم الجمعة الماضي، في قطاع غزة والضفة الغربية.

    وأكدت النقابة أن مسعى وزارة الخارجية في كيان الاحتلال لاستقدام وفد من الصحافيين العرب، من بينهم سعوديون وعراقيون، إلى الأراضي المحتلة، وفق ما أُعلن، هو محاولة بائسة لضرب موقف النقابة الوطني، وخروج عن ميثاق وقرارات الإجماع في الاتحاد العام للصحافيين العرب، وهو مسعى سياسي يصب في خانة المخططات الصهيو-أميركية لضرب وتصفية القضية الفلسطينية من بوابة المتهالكين من العرب، وذلك بعد إفشال المساعي الأميركية لاختراق صف الصحافيين الفلسطينيين.

    ودعت النقابة الاتحاد العام للصحافيين العرب ونقابات وجمعيات الصحافيين في الدول العربية، إلى الالتزام بقرارات ومبادئ الاتحاد، ومحاسبة كل صحافي يشارك في مثل هذه الزيارات والأنشطة، وإضافته إلى قائمة العار السوداء.

    كما دعت النقابة الصحافيين ووسائل الإعلام العربية إلى الاصطفاف والانحياز لنضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية ومساندة قضيته الوطنية التي تعتبر وفقاً لمقررات القمم العربية قضية العرب الأولى. واعتبرت النقابة أن نضال الصحافيين النقابي لرفع سقف الحريات الإعلامية، هو في جوهره نضال من أجل الحرية وضد الظلم والقهر الذي يمارس ضد الشعوب وفي مقدمها الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت نير الاحتلال منذ أكثر من سبعة عقود.

    وأكدت النقابة أنها تتابع ما أعلنت عنه حكومة الاحتلال حول تفاصيل هذه الزيارة، وأنها ستقف ضد كل من يشارك فيها، وتضع الاتحاد العام للصحافيين العرب أمام مسؤولياته في صيانة واحترام مقرراته.


    من جانبها، دانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان لها، وبقوّة، زيارة شخصيات إعلامية عربية إلى دولة الاحتلال والإعداد لإجراء مقابلات صحافية مع قادته المجرمين والتي لن تكون مُحصلتها إلّا الترويج للرواية الصهيونية وإشاعة مناخات التطبيع.

    ورأت الجبهة الشعبية أن هذه الزيارة لبعض الإعلاميين العرب غير معزولة عن توجيه ودعم حكومات عربية اعتمدت سياساتٍ وخطواتٍ منظمة للتطبيع مع إسرائيل، والتي في سياقها أتتْ التصريحات المُدانة لوزير الخارجية البحريني ولقائه وزير الخارجية الإسرائيلي، وإبداء الموافقة على عقد مؤتمر دولي جديد في البحرين يستهدف إدماج إسرائيل في تكتلات ضد شعوب المنطقة ومصالحها.

    وقالت الجبهة الشعبية إنها "وهي تنظر بخطورةٍ بالغةٍ لخطوة بعض الإعلاميين العرب زيارة دولة الاحتلال، فإنها تدعو إلى محاصرتهم ونبذهم ووضعهم على قوائم سوداء، وإلى توحيد جهود الإعلاميين العرب ونقاباتهم واتحاداتهم من خلال ميثاق شرف وسياسة تُجرّم التطبيع وتعزل من يُقدم عليه".

    ودعت الجبهة الشعبية القوى الوطنية والتقدمية العربية إلى ضرورة تنظيم وتوسيع نشاطاتها ضد التطبيع، ومواجهة الحكومات التي تدعم وتعمل على إشاعته وفرضه أمرًا واقعًا بالنقيض مع مصالح شعوبها وشعوب الأمة العربية، وباعتباره تشجيعًا للعدو في استمرار احتلاله للأراضي العربية والفلسطينية، وسياساته وإجراءاته التي لا تتوقّف لتصفية الحقوق الوطنية الفلسطينية.

    كما دعت الجبهة إلى لقاء وطني فلسطيني عاجل لبحث سبل ووسائل التصدي لعجلة التطبيع المُتسارعة من قِبل بعض الأنظمة العربية، وبما يُعيد للموقف الفلسطيني مكانته في لجم أي سياسات أو إجراءات يُمكن لها أن تمس قضيته وحقوقه الوطنية.

    ووصل وفد إعلامي عربي يتضمّن جنسيات عدّة، بينها السعودية والإمارات والعراق والأردن ومصر، إلى الأراضي المحتلة، أمس الأحد، وفق ما أعلن الإعلام الإسرائيلي، للقاء مسؤولين من كيان الاحتلال وزيارة منشآت، بتنظيم من وزارة خارجية الاحتلال.

    ودأبت دول عربية خلال العامين الأخيرين على القيام بإجراءات تطبيعيّة علنيّة، كان آخرها سماح البحرين لوفدٍ إعلامي إسرائيلي بتغطية ورشة المنامة.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أحداث عالمية وقمم تأجلت بسبب تفشي "كورونا".. تعرف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:12 PM
    مصورة الأطفال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:12 PM
    الغارديان: تحذير للشرطة البريطانية من المبالغة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:12 PM
    توتنهام يقلص رواتب موظفيه للنجاة من الأزمة التي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:12 PM
    الخارجية الأمريكية لظريف: استخدموا مليارات خامنئي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]