زيارة عبد المهدي لطهران: ضمانات إيرانية حول "الحشد" وتحييد العراق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    زيارة عبد المهدي لطهران: ضمانات إيرانية حول "الحشد" وتحييد العراق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd July 2019, 11:23 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new زيارة عبد المهدي لطهران: ضمانات إيرانية حول "الحشد" وتحييد العراق

    أنا : المستشار الصحفى




    قال مسؤول عراقي رفيع في بغداد، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي حصل، خلال زيارته إلى طهران، أمس الاثنين، على ضمانات من أعلى مستوى بإبعاد العراق عن أي توتر مع الولايات المتحدة، والحرص على أمنه، بما فيها التشديد على ضرورة أن تكون جميع الفصائل المسلحة في العراق تحت سلطة رئيس الحكومة.
    وشهدت زيارة عبد المهدي غير المعلنة والمفاجئة، والتي استغرقت نحو ست ساعات فقط، حيث عاد إلى بغداد في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، لقاءات بينه وبين الرئيس حسن روحاني، شارك فيها مسؤولون من كلا الجانبين، بينهم مستشار الأمن الوطني و"زعيم الحشد الشعبي" فالح الفياض، ومسؤولون عسكريون في مكتب عبد المهدي.

    وقال وزير عراقي في الحكومة العراقية، لـ"العربي الجديد"، إن رئيس الوزراء حصل في زيارته إلى إيران، أمس، على ضمانات إيرانية جديدة بعدم إقحام العراق في التوتر الحالي مع الولايات المتحدة، و"أهمية مراعاة الظرف الأمني الهش في البلاد".

    وأكد الوزير العراقي أن "إيران وعدت بمساعدة العراق في ملف الفصائل المسلحة التي تماطل في الاستجابة لقرارات رئيس الوزراء مطلع الشهر الحالي، والتي تنتهي مهلتها الأسبوع المقبل ضمن ما عرف بالمرسوم الديواني القاضي بهيكلة فصائل الحشد، وإخضاع مقراتها وترسانتها العسكرية لسلطة الدولة العراقية، وذلك بعد عدم استجابة من عدة فصائل مرتبطة بـ(فيلق القدس) الإيراني".


    ووصف المسؤول ذاته الزيارة بأنها "ستنعكس بشكل جيد على تنفيذ قرارات حصر السلاح بيد الدولة، وضبط تحركات عدد من الفصائل المسلحة في العراق، إضافة إلى جوانب أخرى تتعلق بملف ضبط الحدود وتهريب المخدرات للعراق عبر إيران، وموضوع ترسيم الحدود، خاصة في ما يتعلق بشط العرب".

    وحول وجود اقتراحات أو مبادرات عراقية حيال الأزمة الحالية، أوضح أن "دولا عدة في المنطقة وفي أوروبا أكثر فاعلية من العراق بالتوسط في نزع فتيل الأزمة، كفرنسا وسلطنة عمان، فضلا عن خطوط تواصل أخرى، لكن الزيارة ركزت أساسا على الملفات المشتركة بين البلدين"، وفقا لقوله.

    والثلاثاء، نقلت وسائل إعلام عراقية تصريحات للرئيس الإيراني، على هامش لقائه مع رئيس الوزراء العراقي، قال فيها إن بلاده لا ترغب بزيادة حدة التوتر مع أي دولة في المنطقة، مشددا على أن "إيران لن تكون أول من يبدأ الحرب"، كما نقلت عن عبد المهدي قوله إن بغداد "لم ولن تكون جزءا من العقوبات على إيران".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسلوب حياة صحي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    إصابة أسير محرر بالضفة بكورونا بعد يوم من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    خسائر حادة لبورصات الخليج بالربع الأول.. الإمارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الوباء يقتل المئات بإسبانيا وإيران.. وتأجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الصدر يقدم موعظة للعالم عبر تويتر عن كورونا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]