العراق يعلن إنشاء قاعدة عسكرية بحرية في البصرة على وقع التصعيد بالخليج - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق يعلن إنشاء قاعدة عسكرية بحرية في البصرة على وقع التصعيد بالخليج


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th July 2019, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق يعلن إنشاء قاعدة عسكرية بحرية في البصرة على وقع التصعيد بالخليج

    أنا : المستشار الصحفى




    على وقع التوتر في مياه الخليج العربي، أعلن وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري، عن إنشاء أكبر قاعدة بحرية عسكرية للجيش العراقي في محافظة البصرة على مياه الخليج العربي، فيما أكد مسؤولون أنّ وزارة الدفاع بصدد تطوير قدرات القوة البحرية العراقية.

    الوزير الذي وصل صباح اليوم الأحد إلى المحافظة، برفقة وزير النقل عبد الله لعيبي، ورئيس لجنة الأمن البرلمانية محمد رضا، ومعاون رئيس أركان العمليات الفريق عبد الأمير رشيد يار الله وكبار ضباط القيادة، اطلع على مراحل إنجاز ميناء الفاو الكبير. وبحسب بيان صدر عن وزارة الدفاع، فإنّ الوزير أعلن عن خطة بناء "أكبر قاعدة بحرية عسكرية عراقية في ميناء الفاو الكبير".

    وقال الوزير "ندعم بكل ما نملك من إمكانات بكافة المستويات لإكمال مشروع ميناء الفاو الكبير الذي يعد عصباً للاقتصاد العراقي".

    من جهته، أكد وزير النقل عبد الله لعيبي، أن "القاعدة العسكرية البحرية ستكون في مقدمة الميناء، وحوضه الملاحي سيكون بمساحة 54 كيلومترا مربعا"، مبينا أنّ "القاعدة العسكرية ستكون بطول كيلومتر واحد وعرض نصف كلم، وفيها أرصفة ومراس كبيرة لرسو البواخر الكبيرة والزوارق العسكرية، وستكون حديثة ومتطورة".


    وقال مسؤول عسكري عراقي، لـ"العربي الجديد"، إن القاعدة ستكون داخل المياه الإقليمية العراقية في الخليج بين إيران والكويت، وستعمل على تأمين السيادة العراقية على مياهه الدولية وحماية المنفذ الجنوبي البحري للعراق.

    وبين المسؤول أن وزارة الدفاع "خصصت موازنة ضخمة لإنشاء القاعدة التي ستكون الأولى من نوعها منذ عام 1990، وهناك برنامج تسليح للقوات البحرية العراقية".

    وأكد أن القاعدة البحرية "ستكون بداية لتطوير مستوى القوة البحرية العراقية، لتكون بمستوى الطموح، لتقوم بواجباتها العسكرية البحرية، ومشروع إنشاء القاعدة البحرية ليس جديدا، لكن اليوم استكملت الوزارة إجراءاته وحصلت على الموافقات والدعم الحكومي لها".

    والقوة البحرية هي إحدى مكونات الجيش العراقي، وتضم أكثر من 5 آلاف بحار ومشاة بحرية، الذين يتبعون مقر عمليات مكون من 5 أسراب وكتيبتين بحريتين.

    ويطلّ العراق على الخليج العربي، عن طريق محافظة البصرة التي تعد المنفذ البحري الوحيد للعراق، الذي يعمل حالياً على إنشاء مشروع ميناء الفاو الكبير.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحظر المنزلي يزيد الطلب على منصات "الموسيقى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 1st April 2020 11:31 AM
    شاحنات تبريد أمام المارة بنيويورك لجثث ضحايا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 1st April 2020 11:31 AM
    BBC: فيروس كورونا "قنبلة موقوتة" للشرق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 1st April 2020 11:31 AM
    حظر دخول عشرات الشاحنات الإيرانية إلى كربلاء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 1st April 2020 11:01 AM
    قوات "الوفاق" الليبية تعلن إسقاط مسيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 1st April 2020 11:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]