الرجل الطير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الرجل الطير


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th July 2019, 12:03 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الرجل الطير

    أنا : المستشار الصحفى





    مدهشةٌ تلك الأفلام السينمائية ذات البعد الإنساني العميق التي تشيع فيك الرغبة بتكرار المتعة بإعادة مشاهدتها فور الانتهاء منها، كما لو كانت قطعة موسيقية أطربت حواسّك مجتمعة. وهذا ما قد يحدث مع أي متذوقٍ أصيل لفن السينما، حال الانتهاء من مشاهدة فيلم "الرجل الطير.. أو الفضيلة غير المتوقعة للجهل" (Birdman or The Unexpected Virtue of Ignorance)، وهو كوميديا سوداء تفرح القلب الحزين، لشدة ذكاء كتابها الأربعة، ورهافتهم ورشاقة أرواحهم. أحدهم أليخاندرو غوانزليز إيناريتو، مخرج الفيلم الذي صدر عام 2014، وصنفه نقاد جادون أحد أفضل أفلام العام. وحصد سبع جوائز غولدن غلوب، من أهمها جوائز عن أفضل ممثل وسيناريو وإخراج، كما ترشح لجوائز أوسكار في العام نفسه اثنان من أكثر ممثلي "هوليوود" وممثلاتها موهبة وبراعة، إدوارد نورتن، وإيما ستون، عن فئة أفضل ممثل مساعد.
    قام بالدور الرئيسي الممثل الفذ، مايكل كيتون الذي قدّم أداء استثنائيا، في دور ممثل سينمائي، حاز قبل أفول نجمه على شهرة واسعة، إثر أدائه، ضمن سلسلة أفلام تجارية، بدور شخصية بطل خارق، من نمط سوبرمان والرجل الوطواط، يرتدي زيا سخيفا، وقناعا يخفي معظم معالم وجهه، يسخر قدرته بالطيران لمكافحة الأشرار والقضاء عليهم، ما أكسبه جماهرية كبيرة في صفوف الجماهير الساذجة التي تسعى خلف الأكشن، ولا ترى في السينما إلا وسيلةً للترفيه. ولأن طموحه أكبر من ذلك، فإنه يتمرّد على الدور النمطي، ويعتذر عن المضي في العمل في السلسلة الناجحة شعبيا ماديا، والتي حقّقت له مصدر دخلٍ كبير، فينساه الجمهور غير الوفي، المفتون بالبطل الشاب الذي أخذ مكانه، يعيش أزمة منتصف العمر حزينا مشوّشا، حالما بتحقيق ذاته في فضاء مختلف أكثر جديةً وعمقا، فيُقدم على مغامرةٍ يستثمر فيها كل ثروته، من خلال كتابة وإخراج مسرحيةٍ، يلعب فيها دور البطولة في أهم مسارح شارع بردواي، أهم شوارع العروض المسرحية والسينمائية في العالم، بعنوان "ماذا نقصد عندما نتكلم عن الحب". يقدّم فيها منظوره المركب عن العلاقات الإنسانية الشائكة، ويطرح أسئلة الحب والخيانة، حيث يواجه، في الأثناء، بكل أسباب الإحباط من الأهل والأصدقاء والنقاد، حتى أن ابنته الحانقة التي تربطه بها علاقة مرتبكة، تتراوح بين الحب الكبير والكراهية المطلقة، تقول له، في لحظة غضب، أنت مجرّد ممثل فاشل يكره "تويتر"، وليس له حساب على "فيسبوك". لقد نسيك الجميع، أنت لم تعد موجودا!، غير أنه يتشبث بكل ما أوتي من خيبة بالحلم، ويذلل الصعاب كلها في سبيل الوصول إلى هدفه. يتجلى في أثناء ذلك، وداخل أروقة المسرح وكواليسه، صراع رهيب في داخله، حيث ينبعث صوت الرجل الطائر، يحرّضه على التشبث بالماضي، يقول له: يا صديقي الأحمق الحالم، الناس تحب الدماء والانفجارات والإثارة. كفّ عن هذا الهراء الفلسفي المليء بالملل والسخافة، وانزع من رأسك خرافة الفن الحقيقي الذي لا طائل منه! مسكينٌ أنت، أيها النجم الشهير الذي كان الجميع يتسابق للحصول على توقيعه، والتقاط الصور معه كيف انتهى بك المطاف في هذا المكان الفظيع. وعلى مستوى مواز، يقوم صراع مع الممثل البارع الشاب (يلعب دوره العبقري إدوارد نيوتن) الذي يحاول سرقة الأضواء، مسلحا بموهبته الفريدة وحضوره الصادم الفج.
    يتجاوز بطلنا كل تلك العوائق، في نهاية الأمر، ويحقق نجاحا غير متوقع، وينتزع اعتراف أعتى النقاد بموهبته الكبيرة ونجوميته المستحقة. تفاصيل مذهلة كثيرة يحتويها هذا الفيلم النخبوي الذي يلامس هواجس المبدع الحقيقي ومخاوفه وأحلامه وأحزانه، في مواجهة المتغيرات والتحولات الكبرى في الحياة. إضافة إلى مشاهد فانتازية مصحوبة بموسيقى أخاذة، تعتمد على قرع طبول خافتة، حين يحلق البطل متحرّرا من الرجل الطائر عاليا في سماء نيويورك، يحدّق في الشوارع المكتظة بالناس الراكضين وسيارات التاكسي. وحين يسأله الصوت الخفي: ماذا تريد من ذلك كله.. يرد بحزم: فقط أريد أن أقول إنني ما زلت محبوبا. أريد أن أشعر بأنني أحظى بالحب على هذه الأرض.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الرجل الطير     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مواطنة إماراتية معتقلة تضرب عن الطعام وتبعث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    عدنان الزرفي: الأميركان حلفاؤنا ولا أحمل عداءً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    دار السلطان وأخواتُها.. ترميم لا ينتهي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    وقفة مع أنور الشعافي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    "سكر وسط"... عنوان الرداءة في الدراما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]