فرنسا: وزير البيئة المستقيل يواصل تبرئة نفسه...وينتقد "جمهورية الوشاية" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فرنسا: وزير البيئة المستقيل يواصل تبرئة نفسه...وينتقد "جمهورية الوشاية"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th July 2019, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فرنسا: وزير البيئة المستقيل يواصل تبرئة نفسه...وينتقد "جمهورية الوشاية"

    أنا : المستشار الصحفى






    قرأ وزير البيئة الفرنسي المستقيل، فرانسوا دي روجي، من جديد، في نتائج التحقيقات التي خرجت الأسبوع الماضي، بخصوص الولائم التي أقامها في مقر رئاسة البرلمان حين كان رئيساً له خلال 14 شهراً، وأيضاً بخصوص الإصلاحات التي أجراها في مقر إقامته الرسمية الباذخة، تبرئةً له من التهم التي وجَّهها إليه موقع "ميديا بارت" الإخباري، بالرغم من تضمن التحقيقات بعض التجاوزات، سواء في الإصلاحات التي أجراها، أو بخصوص ثلاث ولائم، لم يستطع التحقيقُ أن يبرهن أنها كانت ولائم عمل، وأنها ليست بين أصدقائه وأصدقاء زوجته.

    وبخصوص هذه الولائم الثلاث، يعترف دي روجي أنه لم يتلقَّ بعد المبلغ الذي يتوجب عليه دفعه، ساخراً من مبالغات صحافية تحدثت عن ألفي يورو.
    وفي لقاء مطول مع قناة "بي أف إم تي في" الإخبارية، مساء اليوم الإثنين، اعترف فرانسوا دي روجي أنه وافق على إجراء اللقاء، من أجل إدانة تحرّش وإرادة خنق من طرف موقع "ميديا بارت"، الذي اعتبر أنه يمثل "وسائل إعلام الهدم"، ومن طرف مواقع أخرى، أضافت إلى الاتهامات تُهماً أخرى، مؤكداً أنَّها تحمل "مشروعاً سياسياً".

    وأكد الوزير الفرنسي المستقيل أنه "بخير"، وأنه "تحرَّر، بصفة ما". وبالرغم من إقراره بأن "صُوَر الولائم كانت صادمة"، إلا أنه أضاف أنها "نُشِرَت كي تثير الصدمة، وكي تخلق ردود فعل"، إذ أن "صورة ما تستطيع أن تُدمر كلَّ شيء".

    وحاول دي روجي، الذي استعاد مقعده البرلماني، أن يُظهر حسن النية الذي قادَهُ في عمله أثناء ترؤسه لمجلس النواب، فشدد على أنه أجرى تحولات عميقة، حينها، وأن "كثيرين من النواب أزعَجَهم الأمر"، وهو ما يعني في نظره، أنه كان سبّاقاً في تنفيذ إصلاحات، الغرض منها المزيد من الشفافية وترشيد النفقات. وأضاف أنه في حال تحمله لأي مسؤولية حكومية، في المستقبل، فهو يفضل ألا يقيم في أي مسكن وزاري.

    وعن الأسباب التي دفعته لتقديم استقالته، قدَّم دي روجي روايات مختلفة، إذ أكّد في البداية أنه "آثَرَ النزاهة والشرف"، وأنه "منح الأولوية لمصلحة رئيس الجمهورية، والحكومة والأغلبية البرلمانية على مصلحته الشخصية"، ولكنه سرعان ما عاد في نوع من الندم المبطَّن على الاستقالة، التي يُصر على أنه هو مَنْ بادَرَ لطلبها، وليس بأي ضغط من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس حكومته، إدوار فيليب، فقال بنوع من التأثر أنه لو كان توفر على خمسة أيام لاستخلاص الوثائق التي تبرهن على براءته، لكان لا يزال في منصبه الوزاري الكبير، أي كوزير في البيئة ووزير دولة.



    ورفض دي روجي الإجابة على سؤال كررته الصحافية عن احتمال عودته إلى الحكومة، مشدِّداً على أن سيواصل الانخراط والعمل في الإيكولوجيا، إذ "ثمة ألف طريقة لفعل ذلك"، على الرغم من أنه لم يستبعد هذا الاحتمال، بالقول إن "هذا القرار هو من صلاحيات رئيسَي الجمهورية والحكومة".
    وعلى رغم تأكيده على أنه ليس ضد الصحافة ووسائل الإعلام، إلا أنه استنكر عدم وجود "مجلس أعلى للسمعي البصري"، في ما يخص الصحافة الرقمية، وهو ما يجعلها بعيدة عن أي محاسَبة، مؤكداً أنه مع "جمهورية المواطنين"، وليس مع "جمهورية الوشاية"، في استعادة لجملة أطلقها ماكرون، دافع فيها عن حق وزيره في إظهار براءته.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسلوب حياة صحي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    إصابة أسير محرر بالضفة بكورونا بعد يوم من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    خسائر حادة لبورصات الخليج بالربع الأول.. الإمارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الوباء يقتل المئات بإسبانيا وإيران.. وتأجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الصدر يقدم موعظة للعالم عبر تويتر عن كورونا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]