دورة استثنائية بالبرلمان التونسي لاختصار آجال الانتخابات الرئاسية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دورة استثنائية بالبرلمان التونسي لاختصار آجال الانتخابات الرئاسية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th August 2019, 02:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new دورة استثنائية بالبرلمان التونسي لاختصار آجال الانتخابات الرئاسية

    أنا : المستشار الصحفى






    أقر مجلس نواب الشعب بتونس عقد دورة برلمانية استثنائية خلال العطلة، لدراسة مقترح تنقيح القانون الانتخابي لاختصار آجال الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، وتلافي خرق الدستور وتجاوز مدة 90 يوما، التي يحددها الدستور لرئيس الدولة بالنيابة.

    وجمع رئيس مجلس الشعب بالنيابة، عبد الفتاح مورو، رؤساء الكتل ومكتب البرلمان بشكل طارئ وعاجل، لدراسة مقترح هيئة الانتخابات لتعديل القانون الانتخابي، وذلك لتجاوز الإشكاليات الزمنية في البند 49 من القانون الانتخابي لأن الآجال الحالية لا تكفي لاحترام الآجال الدستورية المحددة بـ90 يوما لولاية الرئيس المؤقت، القائم بمهام رئيس الجمهورية إثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي يوم 25 يوليو/ تموز الماضي.
    ويخص البند 49 آجال الطعون والنظر فيها واحتسابها في علاقة بالروزنامة الجديدة للانتخابات الرئاسية.

    وأكد مورو في تصريح لـ"العربي الجديد"، أنه وردت له مكاتبة من رئيس هيئة الانتخابات، نبيل بفون، لتنقيح البند 49 من القانون الانتخابي، ومقترح قانون يتعلق بالطعون في نتائج الانتخابات الرئاسية لسنة 2019.
    وبيّن رئيس البرلمان بالنيابة أنه جمع رؤساء الكتل وحثهم على حشد البرلمانيين للحضور خلال العطلة البرلمانية والالتزام بواجبهم الدستوري ومسؤوليتهم التاريخية لتجنب تجاوز خرق الدستور في الآجال المتعلقة بإعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

    وقرر مكتب البرلمان إحالة مقترحات التنقيح على لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين الانتخابية والبرلمانية ودعوتها للانعقاد هذا الأسبوع لدراسة التنقيحات وإعداد تقريرها، فيما شرع رئيس البرلمان في جمع تواقيع لعقد جلسة عامة من المحتمل أن تجري يومي 21 و22 أغسطس/ آب الحالي.

    ويشترط الدستور التونسي في البند 57 منه أن يوقع ثلث أعضاء مجلس نواب الشعب على الأقل (73 نائبا) لعقد دورة استثنائية خلال العطلة البرلمانية التي تمتد لشهرين بداية من الأول من شهر أغسطس/ آب، فيما يحتاج تنقيح القانون على الأقل للأغلبية المطلقة لأعضاء البرلمان أي 109 أصوات على الأقل.

    وأكد عضو الهيئة العليا للانتخابات، سفيان العبيدي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن الهيئة عرضت مقترحي قانونين على البرلمان في حال المصادقة عليهما ونشرهما في الجريدة الرسمية قبل تاريخ إجراء الانتخابات الرئاسية في 15 سبتمبر/ أيلول 2019، سيمكنان من تقليص الآجال.




    وأضاف العبيدي أن رئيس الجمهورية المؤقت محمد الناصر أكد التزامه بأنه لن يتجاوز ولايته المحددة في الدستور بـ90 يوما، وبالتالي فإن تجاوز تلك الفترة سيجعل البلاد أمام مازق دستوري بتعيين فراغ أو شغور في منصب رئيس الدولة.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تقديم اقتراح لتأجيل إكسبو دبي 2020 لمدة عام بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM
    مستثمر قطري يشتر فندق الريتز في لندن دون الكشف عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM
    توتنهام يضع ملعبه وكل مرافقه تحت تصرف الجهات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM
    فريق طبي صيني يصل لندن للمشاركة في الحد من انتشار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM
    سفارة لبنان في لندن تطلق مبادرة لمساعدة الطلاب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]