بوادر حلحلة للأزمة السياسية في لبنان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بوادر حلحلة للأزمة السياسية في لبنان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th August 2019, 11:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بوادر حلحلة للأزمة السياسية في لبنان

    أنا : المستشار الصحفى




    عرفت الساعات الأخيرة في لبنان حركة اتصالات ولقاءات مكوكية منذ عودة رئيس الحكومة سعد الحريري من زيارة خارجية خاصة، أدت إلى بلورة حل للأزمة السياسية التي أدت إلى شل عمل الحكومة وتعطيل عقد جلساتها إثر خلاف بين الأعضاء بعد حادثة قبرشمون.
    وكانت حادثة قبرشمون التي وقعت في 30 يونيو/ حزيران الماضي، والتي راح ضحيتها اثنان من مرافقي وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، قد قسمت الحكومة بين مطالب بإحالة الملف إلى المجلس العدلي (محكمة استثنائية) وبين رافض لذلك، داعياً إلى أن تأخذ التحقيقات والمسار القضائي طريقهما، وسط تخوفات من محاولات استهدف "الحزب التقدمي الاشتراكي" بسبب هذه الحادثة.
    ويحسب الغريب على النائب الدرزي طلال أرسلان المتحالف مع "التيار الوطني الحر" برئاسة وزير الخارجية جبران باسيل، ويتهم أنصار الزعيم الدرزي وليد جنبلاط بمحاولة اغتياله حينما كان في طريقه للانضمام إلى باسيل في جولة على قرى الجبل، تخللتها مواقف طائفية، أدت إلى توتر الأوضاع وقطع مناصري جنبلاط طرقات المنطقة.
    وفور عودة الحريري إلى لبنان أجرى سلسلة من الاتصالات واللقاءات لإعادة تفعيل عمل الحكومة وتجاوز الأزمة الأخيرة، بالتنسيق مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، الذي كان قد روج لمبادرة حلحلة للأزمة ترتكز على تنازلات مشتركة من قبل الجميع.
    وعلم "العربي الجديد" من مصادر قيادية في تيار "المستقبل" الذي يمثله الحريري، أن الدفع الأخير لتجاوز الأزمة ارتكز على سلسلة من المواقف الدولية التي وصلت إلى لبنان، محذرة من الانهيار، خصوصاً في ظل ما يتعرض له لبنان من أزمة اقتصادية خانقة، تستدعي إجراءات سريعة وتحركاً فورياً للحكومة، بعد تأخر في ملاقاة مطالب وشروط مؤتمر "سيدر"، إضافة إلى البيان الأخير الصادر عن السفارة الأميركية إثر حادثة قبرشمون.
    وتتضمن المبادرة التي طرحت من قبل بري في الأساس واستند إليها الحريري عقد لقاء مصالحة في بعبدا يضم رئيس الجمهورية ميشال عون وبري والحريري وباسيل وأرسلان وجنبلاط، عند الساعة الخامسة عصراً، على أن تليه جلسة حكومية تلتزم جدول أعمال الجلسة السابقة من دون طرح موضوع إحالة حادثة قبرشمون على المجلس العدلي، على أن يسلك الملف المسار القضائي.
    وأكدت المصادر أن الحل النهائي ينتظر الساعات المقبلة على أن يتبلور قبل اللقاء لطرحه كمخرج. ويستند إلى عودة الحكومة والتهدئة، ووقف السجالات الإعلامية كلياً، والتركيز على إعطاء دفعة للحكومة التي بات مصيرها مهدداً في الأيام الأخيرة، تمهيداً لانتشال البلد من واقعه الاقتصادي، في مرحلة حساسة إقليمياً ودولياً تتطلب تظافراً للجهود لحماية لبنان.


    وغرد أرسلان إثر المعلومات التي أشارت إلى عقد لقاء مصالحة، على موقع "تويتر"، مشيراً إلى أن "ما يحكى عن لقاء في بعبدا هو لقاء مصارحة ورسم خارطة طريق وليس مصالحة حتى الساعة ويرتكز على الأمن والقضاء والعدالة".

    وأضاف: "من الممكن أن يتحول لقاء المصارحة إلى مصالحة إذا تم الأخذ بالمبادرات المطروحة سابقاً".










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : بوادر حلحلة للأزمة السياسية في لبنان     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زوجان يبيعان طفلهما الرضيع بالعراق بـ 400 دولار أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    ديلي بيست: هذا هو شكل الشرق الأوسط بعد فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    حال "كورونا" والعالم.. أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    مسيّرات إماراتية تقصف هدفا بسرت.. والسراج يلوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    فتح الحدود الأفغانية الباكستانية وإلزام العائدين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 6th April 2020 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]