هونغ كونغ: استراتيجية جديدة للمحتجين لمواجهة قمع الشرطة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هونغ كونغ: استراتيجية جديدة للمحتجين لمواجهة قمع الشرطة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th August 2019, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هونغ كونغ: استراتيجية جديدة للمحتجين لمواجهة قمع الشرطة

    أنا : المستشار الصحفى





    اشتبكت الشرطة في هونغ كونغ مع المحتجين في مواجهات كر وفر في أنحاء المدينة، اليوم الأحد، مما يمثل تحوّلاً في أساليب المواجهة في الاضطرابات التي دخلت أسبوعها العاشر، وسط تصاعد غضب المواطنين من الحكم الصيني.
    وسعياً لإخلاء الشوارع على نحو أسرع من ذي قبل، أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع واستخدمت الهراوات في وسط المدينة الملتهب، وفي أحياء الطبقة العاملة.

    وردّ المتظاهرون، الذين ألقوا في إحدى المرات قنبلتين حارقتين، باتباع استراتيجية التجمع المفاجئ لفترة وجيزة، ثم التفرق سريعاً عند الضغط عليهم، وإعادة الظهور في مكان آخر.

    وزجّت الاحتجاجات التي تزداد عنفاً بهونغ كونغ إلى أتون أسوأ أزمة سياسية تشهدها منذ عقود، كما تمثل أحد أكبر التحديات للرئيس الصيني شي جين بينغ، منذ وصوله إلى السلطة في 2012.

    ورغم الوجود المكثف للشرطة وموقف الصين الصارم، فإنّ الحركة الاحتجاجية التي بدأت قبل شهرين اعتراضاً على مشروع قانون يسمح بتسليم المتهمين إلى الصين لمحاكمتهم، لا تزال تحظى على ما يبدو بدعم واسع في المدينة التي يقطنها أكثر من سبعة ملايين نسمة.

    وقال متظاهر في الثلاثينات من العمر يدعى آه سينج "كنا نجري طول اليوم لكننا لم نتعب". وكان المتظاهر يرتدي سترة سوداء ويضع كمامة للوقاية من الغاز بينما كان يتنقل سريعاً من احتجاج إلى آخر.

    وأضاف "هذا ردّنا على كاري لام"، في إشارة إلى زعيمة هونغ كونغ التي تدعمها بكين. وقال "إذا لم تستمع للناس وتستجب لمطالبنا المعقولة فسوف نواصل الاحتجاجات في أنحاء هونغ كونغ".

    وتقول بكين إنّ "مجرمين ومحرضين" يحرضون على العنف بتشجيع من قوى خارجية منها بريطانيا، فيما يقول المتظاهرون إنّهم يحتجّون اعتراضاً على تقويض مبدأ "دولة واحدة ونظامان" وهو الترتيب الذي كفل بعض الحكم الذاتي لهونغ كونغ عندما استعادتها الصين من بريطانيا عام 1997.


    وأقرّ محتج يدعى سام (23 عاماً) بأنّ "استقلال هونغ كونغ (عن الصين) ليس ممكناً على المدى القريب.. لكن علينا النضال من أجل حرياتنا وديمقراطيتنا".

    ولكن سرعان ما أطلقت شرطة مكافحة الشغب عليهم وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع، مما أجبرهم على التفرق، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد المحتجّين في عدة أماكن أخرى واعتقلت الشرطة أكثر من 600 شخص.



    (رويترز)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليفربول يعود بفوز من أرض ساوثهامتون (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 05:01 PM
    المهدي يحتفي بـ"اتفاق السودان".. هكذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 05:01 PM
    الاتحاد الأوروبي: "اتفاق السودان" لا يلبي تطلعات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 05:01 PM
    أنباء عن لقاء بوريس جونسون بماكرون وميركل قبل قمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 05:01 PM
    مذكرة أمريكية تنذر بفصل جديد لأزمة "غريس 1"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 05:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]