أمير قطر لروحاني: خفض التوترات في الخليج لصالح المنطقة والعالم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أمير قطر لروحاني: خفض التوترات في الخليج لصالح المنطقة والعالم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th August 2019, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أمير قطر لروحاني: خفض التوترات في الخليج لصالح المنطقة والعالم

    أنا : المستشار الصحفى






    ناقش أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس الإيراني حسن روحاني، في اتصال هاتفي، اليوم الأحد، للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى، العلاقات الثنائية والتوترات المتصاعدة في الخليج، في وقت أعلنت فيه طهران أنّ وزير الخارجية محمد جواد ظريف وصل إلى الدوحة، للقاء المسؤولين القطريين، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

    ودعا أمير قطر، خلال الاتصال مع روحاني، إلى خفض التوترات في الخليج، قائلاً إنّ "ذلك يخدم المنطقة والعالم"، مضيفاً، وفقاً لما أورده موقع الرئاسة الإيرانية، أنّ الدوحة "لن تألو أي جهد لتخفيض التوتر في المنطقة"، مشدداً على أنّ "دول المنطقة هي التي يجب أن تؤمن أمنها".

    وفي السياق، أوضح الشيخ تميم أنّ قطر ترغب في التعاون مع إيران "لتعزيز العلاقات الثنائية وتقوية الأمن الإقليمي".

    من جهته، هنأ الرئيس الإيراني أمير قطر والشعب القطري بمناسبة عيد الأضحى، قائلاً إنّ بلاده "تولي أهمية كبيرة لتعزيز أمن منطقة الخليج ومضيق هرمز وبحر عُمان".

    وأضاف روحاني أنّ إيران "ستبذل كل جهودها في الحفاظ على الأمن الإقليمي"، مشيراً إلى أنّ ذلك "يضمن مصالح شعوب المنطقة وتنميتها".

    وقال إنّ "بعض الدول بما فيها أميركا تهدف من خلال تصرفاتها إلى ترويج انعدام الأمن في المنطقة"، متهماً هذه الدول من دون أن يسميها بـ"تعقيد مشاكل المنطقة وجعلها الأكثر خطورة".

    وذكر الرئيس الإيراني أنّ استقرار الخليج وأمنه "يتحققان بالتعاون بين دول الشاطئ وفي إطار ترتيبات أمنية مشتركة"، مضيفاً أنّ "تدخل الأجانب لا يؤدي إلا إلى زيادة التوترات والتعقيدات في المنطقة".

    ودعا واشنطن إلى تغيير سلوكها وتصحيح مسارها، مشدداً على أنّ "أحداً لا يربح من هذا المسار، وعلى الأميركيين إصلاحه".


    وعبّرت إيران، أمس السبت، عن رفضها التحالف الذي تعتزم الولايات المتحدة الأميركية تشكيله في الخليج، واصفة إياه بـ"الفاشل" قبل أن يتشكّل.

    وبدأت الولايات المتحدة، الخميس، عملياً، تطبيق مهمة حماية مياه الخليج، في إطار "تحالفها" الأمني البحري، الذي لا تزال تسعى إلى تشكيله، والذي لم تنضم إليه حتى الآن سوى بريطانيا، في مواجهة ما تصفه بـ"الخطر الإيراني".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    طريق يكشف تفاقم الفساد في السودان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 04:32 PM
    قفزة بمستوى دخل الكويتي إلى 6 آلاف دولار شهرياً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 04:32 PM
    إيران تحشد دعماً أوروبياً للحوثيين وتجمع الطرفين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 04:32 PM
    شهادة ضابط بقضية "ولاية سيناء": المتهمون لم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 04:32 PM
    بعد ارتفاع أسهمه.. حارس ليفربول يرتكب خطأ كارثياً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 04:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]