سيول الأمطار تفسد العيد في صنعاء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سيول الأمطار تفسد العيد في صنعاء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th August 2019, 08:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سيول الأمطار تفسد العيد في صنعاء

    أنا : المستشار الصحفى




    تسبّبت سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة اليمنية صنعاء، مساء السبت، في تعطّل حركة السير. كذلك تضررت عشرات المنازل والمحال التجارية التي غمرتها المياه.
    وقال المواطن عرفات العماري، لـ"العربي الجديد"، إنّ "سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت، مساء أمس، أغرقت العديد من الشوارع الرئيسية والفرعية في صنعاء، منها الزبيري وخولان وشارع كلية الشرطة ونفق جولة المصباحي، كما غمرت بعض المحال التجارية والمنازل في منطقة التحرير وشارع الزبيري".

    وأضاف: "حاصرت السيول المتدفقة من حارة السائلة إلى منطقة الروضة بعض المنازل في حي بني حوت. كان هذا الوضع صعباً على الأسر الساكنة في هذه المنازل، لا سيما وقد حدث هذا في ليلة العيد الكبير".

    وأشار العماري إلى أنّ "بعض المنازل الشعبية القديمة المحاذية لمجاري السيول تضررت بشكل كبير، كما جرفت السيول بعض سيارات المواطنين"، مؤكداً أنّ "الأمطار الغزيرة تسببت في انسداد قنوات الصرف الصحي وتصريف المجاري، ما أدى إلى إغراق شوارع بأكملها بالمياه. ولأنّ غالبية العاملين في أمانة العاصمة في إجازة العيد لم تعالج المشاكل الناتجة عن سيول الأمطار حتى هذه اللحظة"، بحسب قوله.


    ما حلّ بصنعاء (عن فيسبوك)

    من جهته، طالب المواطن محمد النهمي السلطات المحلية في أمانة العاصمة صنعاء بسرعة صيانة الطرقات وقنوات تصريف مياه الأمطار، والعمل على تطوير البنى التحتية للمدينة للتخفيف من معاناة المواطنين التي تسببها سيول الأمطار.
    وقال، لـ"العربي الجديد"، إنّ سيارته توقفت عن العمل أثناء عوته إلى المنزل بعد سقوطها في إحدى الحفر المغمورة بالمياه، واضطر لإصلاحها بمبلغ كان يدخره للإنفاق على أسرته خلال أيام عيد الأضحى.

    وأضاف النهمي أنّ "السلطات المحلية في صنعاء تتجاهل، منذ أعوام، نداءات المواطنين المتكررة التي تطالب بصيانة البنى التحتية، الأمر الذي تسبب بوقوع خسائر مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة". وأشار إلى أنّ "الأمطار الغزيرة التي هطلت، يوم أمس، أفسدت العيد على كثير من الأسر التي تضررت من السيول".



    وتبلغ مساحة العاصمة صنعاء نحو 5552 كيلومتراً مربعاً، كما يبلغ إجمالي عدد سكانها نحو ثلاثة ملايين شخص، وفقاً لآخر الإحصائيات الرسمية لعام 2015.

    وتشهد غالبية محافظات اليمن أمطاراً غزيرة منذ نحو أسبوع، ما أدى إلى مصرع 12 شخصاً في محافظة المحويت غرب البلاد، وانهيار بعض المنازل في مدينة المخا في محافظة تعز (جنوب) الأسبوع الماضي، إضافة إلى تدمير كثير من الطرقات والمدرجات الزراعية في المناطق الجبلية.

    وتوقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن استمرار هطول الأمطار الغزيرة على أجزاء متفرقة من محافظات البلاد الجبلية، خلال الأيام المقبلة.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : سيول الأمطار تفسد العيد في صنعاء     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    طريق يكشف تفاقم الفساد في السودان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 04:32 PM
    قفزة بمستوى دخل الكويتي إلى 6 آلاف دولار شهرياً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 04:32 PM
    إيران تحشد دعماً أوروبياً للحوثيين وتجمع الطرفين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 04:32 PM
    شهادة ضابط بقضية "ولاية سيناء": المتهمون لم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 04:32 PM
    بعد ارتفاع أسهمه.. حارس ليفربول يرتكب خطأ كارثياً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 04:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]