قصور وادي لا لوار... تجلّي الملكيّة الفرنسيّة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قصور وادي لا لوار... تجلّي الملكيّة الفرنسيّة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 07:24 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قصور وادي لا لوار... تجلّي الملكيّة الفرنسيّة

    أنا : المستشار الصحفى




    يرتبط اسم نهر لا لوار في فرنسا بالقصور وفن الحدائق، فعلى امتداد النهر يوجد أكثر من مائة قصر محاط بالحدائق ذات التصميم الفريد، والتي تشهد على عصر التنوير وفترة مهمة في تاريخ فرنسا. لا تقع جميع القصور على ضفاف النهر، بعضها مختبئ في الغابات، وتحيط بها هكتارات من الحدائق، وبالمجمل يوجد حوالي 300 قصر على طول 300 كيلومتر من الوادي. أُدْرِج وادي "لا لوار" في قائمة التراث العالمي لليونيسكو، نظراً لثرائه بالمواقع التاريخية والمعالم الثقافية، فهو المنطقة الأولى في العالم من حيث ازدحامه بهذا العدد الكبير من القصور.

    تتمُّ حماية عدة مئات من المباني، العامة والخاصة والقلاع الكبيرة بموجب قانون التراث، المعني بحماية المعالم التاريخية وترميمها وصيانتها دورياً.

    تتحدَّث آثار المنطقة والقرى والبلدات المنتشرة على ضفاف النهر عن قرون من التفاعل بين النهر والأرض التي يرويها والسكان الذين استقروا فيها عبر التاريخ، وعن التاريخ السياسي والاجتماعي لفرنسا وأوروبا الغربية في العصور الوسطى وعصر النهضة، حيث كان الوادي مركزاً للقوة الملكية، وتم تحويل القلاع التي شيدت في العصور الوسطى إلى قصور مع حدائق كبيرة في عصر النهضة.

    كان الوادي يتمتع بمكانة تجارية هامة حتى القرن التاسع عشر، مما سمح بتنمية المدن فيه. ويظهر الكثير من المعالم التاريخية التي صممت لاستخدام النهر في النقل وتجنب الفيضانات، مثل الموانئ والسدود بالإضافة إلى بعض القصور التي شيدت على النهر. كما يضم الوادي مجموعة بارزة من الكنائس الرومانية الكبيرة، التي ترمز لاهتمام الملوك والشعوب وقتها بالجانب الديني، مثل كنائس: سان بينوا سور لوار وفونتيفراود وكونولت، وكنائس أويفاليس بلوايس وكانديس.

    يعد قصر شامبور أكبر وأفخم قصور "لا لوار". أمر الملك فرانسوا الأول ببنائه، كنوع من أنواع تخليد اسمه وليكون رمزاً لقوته، حيث لم يتخذه مكاناً للإقامة، ولم يمكث فيه أكثر من 50 يوماً. ويعتقد أن ليوناردو دافينشي قام بتصميمه، واستضاف القصر منذ بنائه العديد من الشخصيات المشهورة التي أقيمت لها داخله حفلات، ورحلات صيد. يتألف القصر من 426 غرفة ويصل بين الطوابق 83 درجاً، وهو مزود بـ282 مدخنة، واليوم هناك 60 غرفة مفتوحة للزوار تضم 4500 قطعة فنية. ويشتهر القصر بدرجه الحلزوني الذي ارتبط باسم ليوناردو دافينشي، يتألف من سلالم مزدوجة داخل برج ضخم، بحيث يمكن الصعود من جهتين دون التقاء.



    وتم ترميم الحدائق المحيطة بالقصر عام 2017، ويمكن للزوار الاستمتاع بجولات سياحية واستكشاف النباتات والحيوانات البرية التي تعيش في المنطقة. تبلغ مساحة حديقة القصر 5440 هكتاراً، لتكون بذلك أكبر حديقة مسورة في أوروبا. يحتفل القصر هذا العام بالذكرى الـ500 على إنشائه ويقام فيه معرض كبير من 26 مايو/ أيار إلى 1 سبتمبر/ أيلول 2019، للاحتفاء بخمسة قرون على بناء القصر وتسليط الضوء على تفاصيل فن العمارة فيه، والمراحل التاريخية التي عاشها.

    ومنذ عام 1930، أصبحت ملكية القصر عامة، وفي عام 2005 أصبح تحت وصاية مشتركة لوزارات الثقافة الوطنية والزراعة والبيئة، وتحت رعاية رئيس الجمهورية.

    أيضاً، قصر أمبواز من القصور الأخرى البارزة في الوادي، وقد أقام فيه ملوك فرنسا دعوات لكبار الفنانين الأوروبيين. يعتبر هذا القصر من روائع عصر النهضة، وكان الملك هنري الثاني قد قدمه لعشيقته ديان دي بواتييه، لكن بعد وفاته قامت زوجته كاثرين دي ميديسي بطردها منه.

    أما قصر فيلاندري فهو آخر القلاع البارزة التي بنيت في عصر النهضة على ضفاف نهر لا لوار، تم بناؤه في القرن 16 من قبل جان لو بريتون، والذي شغل منصب وزير المالية في عهد فرانسيس الأول، يشتهر القصر بشكل خاص بحدائقه المتراكبة. فيما يحوي قصر شيفيرني مجموعة غنية من التحف الفنية والمنسوجات التي تجذب الآلاف من الزوار كل عام، بالإضافة إلى حدائق تتجاوز مساحتها 100 هكتار. بينما تم بناء قصر لا نغيس في أواخر القرن العاشر، وتم توسيعه من قبل ريتشارد قلب الأسد، ودمره الإنكليز في حرب المائة عام، إلى أن أمر لويس الحادي عشر بإعادة بنائه، وشهد هذا القصر على زواج تشارلز الثامن من آن دي بريتاني.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : قصور وادي لا لوار... تجلّي الملكيّة الفرنسيّة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ظريف: لسنا مهتمين بحوار مع الولايات المتحدة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 03:51 PM
    ناشطون: هل تعتبر أبو ظبي حقل "الشيبة" السعودي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 03:51 PM
    هذه أبرز المذابح المنسية في عهد "انقلاب مصر"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 03:51 PM
    تكوين أول فريق كروي للأقزام في مصر (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 03:51 PM
    تونس: شباب يتحررون من التقاليد ويتزوجون في الطبيعة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 19th August 2019 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]