المعارضة تصدّ النظام في ريف حماة.. والأخير يرسل وزير دفاعه إلى الهبيط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المعارضة تصدّ النظام في ريف حماة.. والأخير يرسل وزير دفاعه إلى الهبيط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 08:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المعارضة تصدّ النظام في ريف حماة.. والأخير يرسل وزير دفاعه إلى الهبيط

    أنا : المستشار الصحفى






    تصدّت فصائل المعارضة السورية المسلّحة، فجر اليوم الإثنين، لمحاولة تقدّم جديدة من قوات النظام على محور سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، فيما أعلن النظام السوري عن زيارة وزير دفاعه علي أيوب، لبلدة الهبيط الاستراتيجية عقب ساعات من السيطرة عليها.وقال مصدر من المعارضة المسلّحة، إنّ قوات النظام شنّت هجوماً من محور قرية الحاكورة بسهل الغاب بريف حماة الغربي حيث اندلعت اشتباكات عنيفة مع مقاتلي المعارضة، وانتهت بتراجع قوات النظام إلى مواقعها بعد تكبيدها خسائر بشرية.

    ولفت المصدر ذاته، إلى أنّ قوات المعارضة قامت بالتزامن مع صد الهجوم بقصف مواقع النظام في محور الهبيط بريف إدلب الجنوبي ومحور صلنفة في ريف حماة براجمات الصواريخ والمدفعية.




    إلى ذلك، زعمت وكالة الأنباء (سانا)، الناطقة باسم النظام، أنّ "نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع السوري، علي عبد الله أيوب، قام بزيارة ميدانية إلى بلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي".

    وتأتي الزيارة بعد ساعات من سيطرة قوات النظام على البلدة الاستراتيجية الواقعة غرب مدينة خان شيخون، في ريف إدلب الجنوبي، المتاخم لريف إدلب الشمالي.

    على صعيد آخر، قال مصدر من الدفاع المدني، لـ"العربي الجديد"، إنّ ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح جراء قصف مدفعي من قوات النظام على مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي.

    وكان القصف من الطيران الروسي وقوات النظام قد أسفر، أمس الأحد، عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ستة عشر آخرين على الأقل في ريف إدلب الجنوبي.

    وسيطرت قوات النظام خلال الـ24 ساعة الماضية على بلدة سكيك وتلتها وبلدة الهبيط في ريف إدلب عقب إجبار فصائل المعارضة على الانسحاب تحت تأثير القصف الجوي والمدفعي المكثف، وباتت قوات النظام على تخوم مدينة خان شيخون الاستراتيجية.




    وتقع البلدات والمدن التي تتعرض للقصف والهجوم من قوات النظام السوري ضمن المنطقة منزوعة السلاح التي تم الاتفاق على وقف إطلاق النار فيها في سبتمبر/أيلول الفائت، كما تقع ضمن منطقة خفض التوتر المتفق عليها بين الدول الضامنة في محادثات أستانة.

    وفي الثاني من أغسطس/آب الجاري، أكّدت الدول الضامنة على تفعيل الاتفاق ووقف إطلاق النار، إلا أن قوات النظام أعلنت عدم التزامها بالاتفاق لما وصفته بـ"انتهاكات الفصائل المعارضة".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليفربول يعود بفوز من أرض ساوثهامتون (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 05:01 PM
    المهدي يحتفي بـ"اتفاق السودان".. هكذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 05:01 PM
    الاتحاد الأوروبي: "اتفاق السودان" لا يلبي تطلعات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 05:01 PM
    أنباء عن لقاء بوريس جونسون بماكرون وميركل قبل قمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 05:01 PM
    مذكرة أمريكية تنذر بفصل جديد لأزمة "غريس 1"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 05:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]