أميركا تخرق عقوباتها على إيران: إعفاءات لشركة مصنعة للطائرات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أميركا تخرق عقوباتها على إيران: إعفاءات لشركة مصنعة للطائرات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 08:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أميركا تخرق عقوباتها على إيران: إعفاءات لشركة مصنعة للطائرات

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت السلطات الإيرانية، أمس الأحد، أن الولايات المتحدة الأميركية أعفت "إيه تي آر" المصنعة للطائرات المدنية، وهي شركة فرنسية إيطالية، من بيع قطع غيار وتقديم خدمات لإيران.
    وقال مساعد وزير النقل وبناء المدن الإيراني، أصغر فخريه كاشان أمس، لصحيفة "شرق" الإصلاحية، إن شركة "إيه تي آر"، التي باعت لإيران قبل فرض العقوبات الأميركية عليها، 13 طائرة، قد حصلت على إعفاءات لبيع قطع غيار وتقديم خدمات لها. وأضاف فخريه كاشان أن وزارة الخزانة الأميركية منحت هذه الإعفاءات للشركة قبل شهرين أو ثلاثة أشهر.

    وكانت الإدارة الأميركية قد حظرت بيع الطائرات المدنية وقطع غيارها إلى إيران في المرحلة الأولى من عقوباتها المفروضة على إيران في أغسطس/آب 2018، بعد انسحابها من الاتفاق النووي في أيار/مايو من العام نفسه.
    ولتشديد عقوباتها في هذا المجال، حذرت أميركا في الرابع والعشرين من الشهر الماضي، الشركات والمؤسسات الدولية من التعاون مع شركات الطيران الإيرانية.

    وحينها، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان، أن المؤسسات التي تقدم الخدمات لشركات الطيران الإيرانية المحظورة ستعرض نفسها لعقوبات اقتصادية.
    وأجبرت العقوبات الأميركية شركات "إيرباص" و"بوينغ" و"إيه تي آر" المصنعة للطائرات على إلغاء عقودها مع إيران، والامتناع عن اكتمال تنفيذ هذه العقود.

    وفي السياق، أشار مساعد وزير النقل الإيراني إلى أن بلاده كانت قد وقعت على اتفاقيات مع شركة "إيرباص" لشراء 98 طائرة، و"بوينغ" لشراء 100 طائرة، و"إيه تي آر" لشراء 40 طائرة، لكنه أكد أن من مجموع هذه الطائرات، تمكنت طهران من شراء 16 طائرة فقط، منها 13 طائرة من شركة "إيه تي آر"، وهي طائرات صغيرة الحجم تستوعب أقل من 100 راكب، و3 طائرات من شركة "إيرباص". وأوضح أن "العقوبات أجبرت جميع هذه الشركات على إلغاء عقودها مع إيران".


    وبسبب العقوبات على مدى العقود الماضية، لم تتمكن إيران من تحديث أسطولها، مما أصبح متهالكا، وزاد ذلك من الأحداث الجوية التي بلغت قرابة 80 حادثة منذ قيام الثورة الإسلامية في إيران عام 1979.
    ويبلغ حجم الأسطول الإيراني 300 طائرة مدنية، من شركات إيرباص الأوروبية، وبوينغ الأميركية، وإي تي آر الفرنسية ــ الإيطالية، وفوكر الهولندية (شركة صناعة طائرات توقفت عام 1996). و70? من هذه الطائرات تمتلكها شركات خاصة والبقية تابعة لأكثر من شركة حكومية، وفق ما أوضحه المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيراني رضا جعفر زاده لـ"العربي الجديد".

    غير أن قطع غيار هذه الطائرات نادرة بسبب العقوبات المفروضة على إيران، ما يضطر المهندسين إلى استخدام قطع غير أصلية بحسب مسؤول بالطيران الإيراني، والذي لفت إلى أن اللوازم الضرورية للصيانة غير متوفرة، وما تمتلكه شركات الطيران مر على عمره أكثر من ثلاثة عقود.
    وتواجه طهران أزمة مالية خانقة، بسبب تراجع إيرادات النفط انعكست على جميع القطاعات الاقتصادية ومعيشة المواطنين بسبب العقوبات الأميركية.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الفصائل الفلسطينية تعلن إفشال مؤتمر للسفارة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 04:40 PM
    ميسي على رأس قائمة "فيفا" لجائزة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 04:40 PM
    "زلاتان إبراهيموفيتش المصري" يقترب من لاتسيو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 04:40 PM
    أسطورة ميلان: متشوق لرؤية بناصر في الملعب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 04:40 PM
    الداخلية الألمانية تدرس ترحيل لاجئين سوريين بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]