النرويج قلقة من خطاب الكراهية وتأثير "الإرهاب الأبيض" على الشباب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النرويج قلقة من خطاب الكراهية وتأثير "الإرهاب الأبيض" على الشباب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 10:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النرويج قلقة من خطاب الكراهية وتأثير "الإرهاب الأبيض" على الشباب

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد يومين من اقتحام شاب نرويجي مسجد النور في مدينة بيروم، إلى الغرب من أوسلو، كشفت وسائل إعلام أنه يدعى فيليب مانشاوس (21 سنة).
    وتثير قضية محاولة ارتكاب عمل إرهابي قلقاً من موجة التطرف القومي التي تضرب بعض المجتمعات الغربية. ويعتبر بعض المحللين وشخصيات مسلمة اسكندنافية أن "خطاب الكراهية" الذي ينتشر على لسان سياسيين في معسكر اليمين المتطرف "يحتاج اليوم إلى مراجعة جادة"، أقله وفقا لما تنقل "أفتون بوستن" و"في غي" النرويجيتين عن سياسيين وخبراء يبدون قلقا من استمرار ظاهرة التحريض تحت مسمى "شخصية ناقدة للإسلام" لوصف تصريحات ساسة ذلك المعسكر، الذين يحمّلون المسلمين مسؤولية كل أزمات مجتمعاتهم.

    بعض التفاصيل التي تتسرب ببطء عن خلفية فيليب تفيد بميل الشاب إلى التعصب القومي وتأييده الواضح للنازية وحركتها في الشمال، التي تدعى "جبهة مقاومة الشمال". لقد أبدى حماسة كبيرة لفيدكون كفيسلنغ الذي نصبه النازيون رئيسا لحكومة عميلة في البلد بين 1942 و1945.

    ورغم وصف زملاء فيليب السابقين له، أيام دراسته الإعدادية قبل سنوات، بأنه "كان لطيفا في المدرسة"، إلا أنه وبحسب ما نقلت تسريبات صحافية عن الجهاز الأمني، فإن الشاب هو أكثر ميلا للتطرف اليميني مما كان يُعتقد، فقد كان نشطا على الشبكة باسم مستعار، وكتب قبل وقت قصير من خروجه لتنفيذ العملية (أول من أمس)، معبرا عن إعجابه وتأييده لهجمات إرهابيين في كرايستشيرش (ضد مسجدين في نيوزيلندا على يد الشاب برنتون تارانت)، وإل باسو (في تكساس الأميركية وسان دييغو (الذي استهدف معبدا يهوديا العام الماضي)، وفقا لما تذكر صحيفة "في غي"، اليوم الاثنين، التي ذكرت أنه أنهى تأييده لعمليات القتل تلك بعبارة "heaven await".





    وعلى ما يبدو أن قول الاستخبارات النرويجية، أمس الأحد، إنها "على معرفة مسبقة بمن يكون"، يشير إلى متابعة الجهاز لنشاط البيئة اليمنية المتطرفة على الشبكة. ورغم محاولات البعض اليوم إدخال "العامل النفسي"، وخصوصا بعد إصراره اليوم على أنه "غير مذنب" إلا أن أجواء النرويج التي شهدت، الأحد، في أول أيام عيد الأضحى، تضامنا شعبيا مع المسجد والمسلمين، أعادت إلى ذاكرة الكثيرين جراحا لم تلتئم منذ 2011 حين ارتكب الإرهابي أندرس بريفيك مذبحته في جزيرة أوتويا واعتبار نفسه بعد ذلك "غير مذنب"، فيما الادعاء العام يطالب اليوم بـ"تمديد احتجازه على ذمة التحقيق لأربعة أسابيع".

    وكانت الصحافة قد كشفت أيضا عن أن الشاب الذي نشرت صورته "عبر في مناسبات عديدة عن تطرفه العرقي وتوجهاته اليمينية المتشددة، ورفضه لاختلاط الإثنيات في بلده وأوروبا"، وفقا لشهادات بعض مرتادي مدرسة داخلية كان يقيم فيها في يونيو/حزيران الماضي.

    والنقطة التي تثير اليوم الكثير من السجالات هي بشأن "التركيز الأمني والاجتماعي والسياسي على التطرف الإسلامي فيما تطرف اليمين يزدهر"، بوصف محللين وخبراء تحدثوا إلى الصحافة اليوم.

    ويتوقع أن تفتح هذه القضية، وخصوصا بعدما أصبحت قضية رأي عام حول خطاب الكراهية، الجدل حول تزايد انتشار التطرف العنفي اليميني بين جيل الشباب، سواء في اسكندينافيا أو بقية دول القارة الأوروبية.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الفصائل الفلسطينية تعلن إفشال مؤتمر للسفارة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 04:40 PM
    ميسي على رأس قائمة "فيفا" لجائزة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 04:40 PM
    "زلاتان إبراهيموفيتش المصري" يقترب من لاتسيو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 04:40 PM
    أسطورة ميلان: متشوق لرؤية بناصر في الملعب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 04:40 PM
    الداخلية الألمانية تدرس ترحيل لاجئين سوريين بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]