طالبات جامعة صنعاء يبتكرن روبوتاً آلياً يطهو الطعام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    طالبات جامعة صنعاء يبتكرن روبوتاً آلياً يطهو الطعام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 10:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new طالبات جامعة صنعاء يبتكرن روبوتاً آلياً يطهو الطعام

    أنا : المستشار الصحفى




    قامت مجموعة من الطالبات في جامعة صنعاء كبرى الجامعات اليمنية، بابتكار روبوت آلي يعمل على طهي الطعام، ويعمل بالبطاريات الحرارية. والروبوت هو مشروع تخرجهن من كلية الحاسوب، قسم "نظم معلومات".
    ويأتي هذا الابتكار في وضع تشهد فيه اليمن حرباً منذ خمس سنوات، بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف، وقوات الحوثيين المدعومة من إيران. "من وسط هذا الوضع انبثقت فكرة الابتكار"، تقول الطالبة مرام النصيري، إحدى عضوات الفريق، وتشير إلى أن فكرة الطباخ الذكي هي مشروع تخرجهن من كلية الحاسوب، جامعة صنعاء. وقد عملت النصيري مع أربع زميلات لها في ابتكار الروبوت الآلي، خلال عام كامل.

    تقول النصيري في حديثها لـ"العربي الجديد"، إنّ فكرة المشروع عبارة عن وحدة طبخ مكونة من يد آلية، تتضمن صندوقاً ومضخات وقطعا أخرى، يتم التحكم بها عن طريق تطبيق وموقع ويب، بحيث يتم اختيار طبخة معينة من التطبيق ثم يتم إرسال الأوامر الي اليد الآلية كي تبدأ بطبخ الوجبة التي يختارها المستخدم.

    تضيف: "يتم تجهيز جميع المكوّنات الأساسية للطبخة سابقاً في قوالب خاصة، بحيث تكون اليد على علم بالمكون الموجود في كل قالب حتى تتم الطبخة بشكل ناجح. وتوضح النصيري أن هناك جانبا صحيا في مشروعهن، يتمثل في وحدة إشعارات تنبّه المستخدم بكمية السعرات الحرارية التي يحتاجها إضافة إلى السعرات الحرارية الخاصة بكل وجبة، مشيرة إلى أن مشروعهن عبارة عن طباخ ذكي؛ لكن بشكل مصغر ومناسب للظروف الحالية.

    من جهتها، توضح حميدة علي الشعباني لـ"العربي الجديد"، أن الهدف من المشروع هو مساعدة المرأة الموظفة على إعداد وجبتها الغذائية قبل وصولها إلي المنزل، إضافة إلى مساعدة الرجل العازب في تحضير وجبته الغذائية خصوصا المغتربين بهدف الدراسة أو العمل. فمن خلال الطباخ الذكي يستطيع معرفة مكونات الطبخة بسهولة.

    وتشير الشعباني إلى أنهن قدمن خدمة جديدة لذوي الاحتياجات من خلال هذا المشروع، فبإمكانهم الآن القيام بتحضير طعامهم بأنفسهم، بدون مشقة. أما روان القباطي، عضوة أخرى في الفريق، فتقول إن هناك صعوبات واجهت الفريق في تنفيذ المشروع، منها مسألة التخصص، فهن قمن بابتكار شيء خارج تخصصهن في الحاسوب، فكان يجب عليهن التعمق في تخصصات قسم الهندسة ومعرفة القطع الهندسية وكيفية برمجتها وربطها.


    وتضيف لـ"العربي الجديد" أن انقطاع الإنترنت والكهرباء في اليمن، قد شكل عائقا أمامهن، إضافة إلى افتقار الفريق إلى الدعم المادي اللازم، الذي يضمن تطبيق المشروع على نطاق أوسع. تشير سمية الإدريسي، أن تكلفة انتاجهن للروبرت الآلي (الطباخ الذكي) بلغت مئتان وخمسون ألف ريال يمني، ما يعادل (500 دولار).

    تنهي سمية حديثها " بالكاد استطعنا تدبير هذا المبلغ، الذي يصعب على الطلاب تحصيله" وتشير إلى أن أحدا لم يقدم لهن المساعدة، باستثناء الدكتور محمد فاضل، مشرف الفريق في مشروع التخرج.















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خبير أممي: إيران الأولى عالميا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 05:40 PM
    "الانتقالي" يعتقل عددا من قوات الحماية الرئاسية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 05:40 PM
    تعرف على طرق التخلص من إدمان الهواتف المحمولة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 05:40 PM
    عن الهروب من الذات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 05:40 PM
    عندما حوّلوا صدام حسين إلى رمز صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 05:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]