أشهر أطباق عيد الأضحى في المغرب العربي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أشهر أطباق عيد الأضحى في المغرب العربي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 10:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أشهر أطباق عيد الأضحى في المغرب العربي

    أنا : المستشار الصحفى





    عيد الأضحى مناسبة للاستمتاع بقائمة غنية من الأطباق التي تعتمد على اللحم، وفي المغرب العربي تناقلت الأجيال أكلات شهيرة يحبها الصغار والكبار. هذه عينة منها:

    المشاوي...طبعاً

    تعتبر المشاوي وجبة بالغة الأهمية في عيد الأضحى في المغرب العربي، بعض الدول تركز على لف الكبد بالشحم ووضعه على الفحم، بينما تجمع مناطق أخرى بين الكبد والرئة، كما يتم استعمال العديد من التوابل والبهارات بحثا عن أفضل مذاق. وفي معظم الأحيان، ترافق المشاوي كأس شاي.



    اللحم المقدد


    حافظت أكثر من دولة مغاربية على عادة تجفيف اللحم بالشمس وتخزينه. في الماضي، كانت طريقة مفيدة جداً للتخزين لفترات طويلة في غياب الثلاجات، لكن اليوم، رغم تقدم التكنولوجيا، لا تزال العائلات المغاربية تصرّ على المحافظة على هذا التقليد.



    اللحم بالبرقوق

    أكلة تجمع بين الحلو والمالح، حلو يتمثل في فاكهة البرقوق الأسود المجفف، والذي يتم طهيه مع السكر حتى يصبح بطعم العسل، ومالح يتجسد في قطع اللحم التي تزين بعد طبخها باللوز والبيض المسلوق.




    البكبوكة

    لهذا الطبق أسماء عدة في المغرب العربي، لكن طرق إعداده متقاربة: معدة الخروف تُنظف بشكل جيد ثم يضاف إليها اللحم والأرز مع الصلصة الحمراء والخضار، ويمكن أن تضم أيضاً الزيتون الأحمر أو البني، أو يمكن أن تضاف إليها قطع من الرئة أو القلب أو الكلى.






    العصبان

    في الجزائر، تشبه العصبان كثيراً الممبار المصري أو القبوات السورية، وتعتمد بدورها الأمعاء وحشوة الأرز واللحم. وفي تونس، يتم تحضير الطبق بقطع صغيرة من الكبد والرئة والقلب والأمعاء، وخلطها مع البقدونس والأرز والبهارات، ثم يتم حشو الخليط داخل قطعة كبيرة من معدة الأضحية وخياطتها.



    لحم الرأس والكوارع


    هي أكلة عربية ضاربة في القدم، في العراق اسمها "الباجة" وفي مصر اسمها "الكوارع"، وفي المغرب "الكورعين"، يحب المغاربيون تناولها بمناسبة العيد بعد تنظيفها بشكل جيد. وهنا تختلف الطرق بين طبخها في قدر مع المرق وبين وضعها في الفرن حسب الرغبة.




    القلاية

    في ليبيا وتونس تحب العائلات تحضير هذا الطبق بتقطيع اللحم إلى أجزاء صغيرة تُضاف إليها البهارات والزيت والماء والملح.





    البازين


    يحب الليبيون في غرب البلاد تناول هذه الأكلة في الحفلات والمناسبات العائلية ورمضان وعيد الأضحى أيضاً. ويتكون من حساء باللحم والطماطم الطازجة والبهارات.



    الفتات
    أما في جنوب ليبيا وغربها فينتشر طبق "الفتات" الذي يسمى في غرب البلاد "فطيرة"، وهو عبارة عن فطير مرفوق بالمرق واللحم والحمص.













    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أشهر أطباق عيد الأضحى في المغرب العربي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ظريف: لسنا مهتمين بحوار مع الولايات المتحدة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 03:51 PM
    ناشطون: هل تعتبر أبو ظبي حقل "الشيبة" السعودي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 03:51 PM
    هذه أبرز المذابح المنسية في عهد "انقلاب مصر"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 03:51 PM
    تكوين أول فريق كروي للأقزام في مصر (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 03:51 PM
    تونس: شباب يتحررون من التقاليد ويتزوجون في الطبيعة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 19th August 2019 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]