تراجع إيرادات "أرامكو" السعودية 12% في النصف الأول من 2019 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تراجع إيرادات "أرامكو" السعودية 12% في النصف الأول من 2019


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 10:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تراجع إيرادات "أرامكو" السعودية 12% في النصف الأول من 2019

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت شركة "أرامكو" النفطية السعودية العملاقة اليوم الإثنين لأول مرة في تاريخها عن إيراداتها النصفية، مشيرة إلى تراجع أرباحها الصافية في النصف الأول من عام 2019 إلى 46.9 مليار دولار.

    وقالت الشركة، في بيان، إن "صافي إيرادات الشركة (الأرباح) بلغ 46.9 مليار دولار للنصف الأول من عام 2019، مقابل 53.0 مليار دولار للفترة ذاتها من العام الماضي"، في إعلان نادر عن نتائجها المالية.

    وأكدت أرامكو أنها حققت إجمالي إيرادات، بما في ذلك الدخل الآخر المرتبط بالمبيعات، بقيمة 163.88 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري انخفاضا من 167.68 مليار دولار قبل عام.
    ويأتي تراجع أرباح أرامكو بحوالي 12%، بفعل انخفاض أسعار النفط، وسط تكهنات أن الشركة تتحضر لطرح أسهمها للاكتتاب العام. ولم يتطرق البيان إلى خطة الاكتتاب.

    ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة أرامكو امين ناصر قوله، وفقا لوكالة "فرانس برس" إنه "رغم انخفاض أسعار النفط خلال النصف الأول من 2019، واصلنا تحقيق أرباح وتدفقات نقدية حرة قوية". وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها الشركة عن نتائجها النصفية السنوية.

    وقالت أرامكو إن إنتاج النفط الخام بلغ عشرة ملايين برميل يوميا في الستة أشهر الأولى من العام دون تغيير يذكر تقريبا عن نفس الفترة من 2018.

    وعلى الرغم من انخفاض الدخل، دفعت أرامكو توزيعات بقيمة 46.4 مليار دولار للحكومة بما في ذلك توزيع خاص بقيمة 20 مليار دولار، ارتفاعا من 32 مليار دولار قبل عام. ويظهر هذا اعتماد السعودية القوي على شركة إنتاج النفط لتمويل احتياجات ميزانية المملكة.

    وتأتي هذه الخطوة بعد أن فتحت "أرامكو" دفاتر حساباتها للمرة الأولى منذ تأميمها قبل 40 عاما، لوكالتي "فيتش" و"موديز" الدوليتين للتصنيف الائتماني في إبريل/ نيسان الماضي.



    وتعتبر خطة طرح 5% من "أرامكو" للاكتتاب التي يتوقع أن تكون أكبر عملية طرح أسهم في العالم، حجر الزاوية لبرنامج ولي العهد الإصلاحي الاقتصادي.

    وفي السياق، قال موكيش أمباني رئيس مجلس إدارة ريلاينس إندستريز الهندية اليوم إن أرامكو ستحصل على حصة قدرها 20% من أنشطة تحويل النفط إلى كيماويات التابعة لريلانيس، في إحدى أكبر عمليات الاستثمار الأجنبي في الهند على الإطلاق.

    وأوضح أمباني، في الاجتماع العام السنوي للشركة في مومباي العاصمة المالية للبلاد، وفقا لوكالة "رويترز"، أن "هذا أكبر استثمار أجنبي في تاريخ ريلاينس".
    وأضاف: "وهو أيضا من بين أكبر الاستثمارات الأجنبية على الإطلاق في الهند" مضيفا أن الصفقة تُقيم النشاط عند 75 مليار دولار شاملا الديون.

    وذكر كذلك أن أرامكو ستورد أيضا 500 ألف برميل يوميا من النفط الخام على أساس طويل الأمد إلى مصفاة جامناجار التابعة لريلاينس.

    وأضاف: "يدل هذا على التآزر المثالي بين أكبر منتج للنفط في العالم وأكبر مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات في العالم".

    وقال أمباني إن الشراكة ستشمل جميع أصول التكرير والبتروكيماويات التابعة لريلاينس، بما في ذلك حصة 51% من مشروع مشترك لبيع البترول بالتجزئة.



    (العربي الجديد، وكالات)









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ظريف: لسنا مهتمين بحوار مع الولايات المتحدة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 03:51 PM
    ناشطون: هل تعتبر أبو ظبي حقل "الشيبة" السعودي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 03:51 PM
    هذه أبرز المذابح المنسية في عهد "انقلاب مصر"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 03:51 PM
    تكوين أول فريق كروي للأقزام في مصر (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 03:51 PM
    تونس: شباب يتحررون من التقاليد ويتزوجون في الطبيعة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 19th August 2019 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]