الشحن بالطاقة البديلة..."هيونداي" تُسخّر الشمس في خدمة "سوناتا" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الشحن بالطاقة البديلة..."هيونداي" تُسخّر الشمس في خدمة "سوناتا"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 01:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الشحن بالطاقة البديلة..."هيونداي" تُسخّر الشمس في خدمة "سوناتا"

    أنا : المستشار الصحفى




    تبدو تجربة "هيونداي" الكورية الجنوبية المُعلن عنها في الآونة الأخيرة رائدة في عالم السيارات المتجه أكثر فأكثر نحو خفض مستويات تلويث الهواء والبيئة، والاعتماد أكثر على مصادر الطاقة البديلة والنظيفة، من خلال خفض الاعتماد على حرق الوقود لتسيير المركبات على الطرق.
    من هنا كان رصف الشركة أول سقف لطراز "سوناتا هايبرد" بألواح طاقة شمسية، وأجرت عليها التجارب العملية في موطنها كوريا الجنوبية، حيث أثبتت فعالية عالية، وقرّرت إدارة الصانعة الكورية طرح ابتكارها الإبداعي قريبًا في شمال القارة الأميركية، الولايات المتحدة وكندا.

    واستندت الشركة في تسويق مشروعها الجديد إلى ما أفضت إليه دراسات الجدوى الاقتصادية والبيئية على هذا المُنتج، حيث من المتوقع أن تشحن ألواح الطاقة الشمسية بطارية "سوناتا" الهجينة بنسبة تراوح بين 30% و60% يوميًا، كما يمكنها نظريًا زيادة مسافة السير بمقدار 1300 كيلومتر إضافي سنويًا، من خلال 6 ساعات شحن في كل يوم.
    كذلك، تطمح الشركة المنافسة في سوق السيارات العالمي إلى أن تساعد تقنية ألواح الطاقة الشمسية الموضوعة في سقف مركبتها على تحسين كفاءة استهلاك الوقود وتقليل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.

    وفي سياق تعزيز خطواتها باتجاه "كهربة" السيارات والحد من استهلاك مشتقات النفط التقليدية، وجدت الشركة دليلاً على أن الأسقف المزوّدة بألواح الطاقة الشمسية قادرة على تزخيم دفع المركبات الهجينة والكهربائية، كما تشكل دليلاً على أن هذه التقنية النظيفة يمكن عدم حصرها بالعلامات التجارية الفاخرة والمركبات التجريبية، بل تعميمها على نطاق واسع جداً حول العالم.
    وبذلك، تكون "هيونداي" قدّمت للمرة الأولى نظام السقف الشمسي في "سوناتا هايبرد"، الذي يُعيد شحن البطارية لتلافي نفاد البطارية.


    وفي السيارة ذاتها، طبقت الشركة للمرة الأولى أيضاً، تقنية "التحكم النشط بتبديل التروس" التي تُحسّن القيادة الديناميكية، وتؤدّي إلى توفير استهلاك الوقود من خلال تقليل الزمن اللازم لتبديل تروس السرعة في ناقل الحركة.
    ويعتمد هذا النظام برمجية منطقية جديدة للسيطرة على وحدة التحكم الهجينة التي تتحكم بعد ذلك بالمحرك الكهربائي، من أجل تعزيز المواءمة بين سرعتَي الدوران للمحرّك وناقل الحركة، والهدف تقليل زمن تبديل التروس بنسبة تصل إلى 30%.

    كما زوّدت الشركة "سوناتا" بنظام تفادي الاصطدام الأمامي، الكفيل بالكشف عن المشاة، وهو عبارة عن ميزة أمان نشطة متقدمة تنبّه السائقين في حالات الطوارئ، وتشغّل نظام الفرملة أوتوماتيكياً كلما اقتضت الحاجة، اعتماداً على رادار أمامي وأجهزة استشعار بالكاميرا، على 3 مراحل، هي: تقييم الخطر وتحذير السائق وتطبيق قوى كبح متزايدة لتجنب الاصطدام أو تقليل الضرر عند حدوث اصطدام لا يمكن تلافيه.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصحة تحذر من تناول "الحلبة والكراوية" أثناء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 12:11 PM
    التقديم اليوم.. طرح 512 شقة بمشروع "جنة" بـ5650... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 12:11 PM
    "البيئة" تختتم مهرجان الطبيعة الأول أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 12:11 PM
    أول تحرك ضد التعديات على الأراضي بالجيزة التي لم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 12:11 PM
    عيادات البعثة الطبية للحج تستقبل 77 ألف حاج مصري أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]