هذه الدول تحتفل اليوم الاثنين بعيد الأضحى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذه الدول تحتفل اليوم الاثنين بعيد الأضحى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 01:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هذه الدول تحتفل اليوم الاثنين بعيد الأضحى

    أنا : المستشار الصحفى




    تحتفل أكثر من 20 دولة عبر العالم بعيد الأضحى المبارك اليوم الإثنين الموافق لـ12 أغسطس/آب الجاري، بعد إتمام هلال ذي القعدة لديها الثلاثين يوما، فيما احتفلت أمس الأحد معظم دول العالم العربي والإسلامي بهذه السنة النبوية.
    وأعلنت 21 دولة عدم رؤيتها هلال ذي الحجة أثناء مراقبة الهلال يوم 29 ذي القعدة، ويتعلق الأمر بأربع دول عربية، هي المغرب وموريتانيا والعراق وسلطنة عمان، إلى جانب الهند، باكستان، بنغلادش، إيران، سيرلانكا، نيوزيلندا، أستراليا، كينيا، جنوب أفريقيا، زيمبابوي، زامبيا، موزمبيق، مالاوي، تنزانيا، ترينداد وتوباغو، غيانا، بريطانيا، في حين احتفلت كردستان العراق بعيد الأضحى أمس الأحد.

    وفي المغرب، يحتفل المغاربة اليوم بأول أيام عيد الأضحى، وقد أدوا صلاة العيد في مساجد ومصليات عديدة في البلاد، صباح الإثنين، كما حرصوا على تبادل التهانئ والتبريكات ببلوغ هذه السنة النبوية وإحيائها. وارتدى المصلون من الرجال والنساء والأطفال الزي المغربي التقليدي، وتبادلوا عبارات التهنئة "عيدكم مبارك"، وتمنوا لبعضهم الصحة والسلامة والاستقرار، استعدادا لنحر الأضاحي.

    ومن أجل "عيد أضحى نظيف"، في المغرب، استبقت الجهات المختصة وجمعيات المجتمع المدني المعنية بالبيئة بتنظيم حملات للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة استعدادا لعيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال توزيع أكياس بلاستيكية ومنشورات توعوية للجمعيات المشاركة من أجل الاستعانة بها في حملة التحسيس وتنظيم القوافل التواصلية مع السكان في الأحياء لتدبير أمثل للنفايات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

    أدى المصلون صلاة العيد في المصليات والمساجد (Getty)

    وفي الهند، وسيراً على عادتهم تجمّع المصلون في مختلف ساحات المساجد الكبيرة لأداء صلاة العيد، وتبادل التبريكات، في مناسبة يطلق عليها البعض "بكر عيد" نسبة إلى كلمة "بكرى" الهندية أي الماعز، نسبة للأضحية التى يتم ذبحها في هذا اليوم.

    غصت المساجد بالمصلين في الهند (Getty)




    أما في موريتانيا، فقد أقيمت صلاة عيد الأضحى، برحاب جامع بن عباس عند تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم، ليتم بعدها نحر أضاحي العيد وانطلاق الولائم وإحياء الشعائر وصلة الرحم بين الأهالي والأقرباء.

    نحر الأضاحي لانطلاق الولائم (Getty)
    وسبق للجنة المركزية لمراقبة الأهلة في موريتانيا، أن أعلنت أن عيد الأضحى المبارك سيكون الإثنين، الموافق لـ12 من شهر أغسطس/آب الجاري.

    وقالت اللجنة في بيان لها إنه " بعد التحري والبحث اللازمين، والاتصال بجميع الولايات، لم تتوصل اللجنة بما يثبت هلال ذي الحجة، يوم الخميس 1 أغسطس/آب 2019 أي ليلة الجمعة". وأضافت "وعليه فإن فاتح ذي الحجة لسنة 1440 هجرية، سيكون يوم السبت الموافق لـ 3 أغسطس 2019 بناء على كمال ذي الحجة قبله ثلاثين يوما".

    تبادل التبريكات بالمناسبة (Getty)
    وأمس الأحد احتفلت السعودية، والإمارات، ومصر، والجزائر، وتونس، والأردن، وليبيا، والبحرين، واليمن، وسورية، والسودان، وفلسطين، والكويت، والصومال، وجزر القمر، وجيبوتي، ولبنان، وقطر، والعراق "الوقف السني"، بعيد الأضحى المبارك، وأحيت كل دولة طقوسها وشعائرها في محاولة لانتزاع الفرح والبهجة، برغم الظروف الصعبة التي تعيشها العديد من الدول الإسلامية، من تردّ أوضاع معيشية وحروب وفقر وأمراض.


    وكانت السعودية قد ثبتت رؤية هلال شهر ذي الحجة، مساء الخميس الماضي، وأن يوم الجمعة غرة شهر ذي الحجة، وأن يوم الأحد 11 أغسطس أول أيام عيد الأضحى المبارك.










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هذه الدول تحتفل اليوم الاثنين بعيد الأضحى     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماكرون يلتقي ترامب على هامش "قمة السبع".. بماذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 10:52 AM
    بلومبيرغ: لماذا لم تنجح حملات التخويف السعودية من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 10:52 AM
    ناشطون غاضبون يتظاهرون ضد قمة السبع في فرنسا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 10:52 AM
    بعد "عملية دوليب".. دعوة إسرائيلية لحل السلطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 10:52 AM
    جونسون يدعو ترامب إلى إزالة العوائق الأمريكية من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 10:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]