بريطانيا تربح مئات الملايين من إجراءات المواطنة والإقامة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بريطانيا تربح مئات الملايين من إجراءات المواطنة والإقامة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 02:15 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بريطانيا تربح مئات الملايين من إجراءات المواطنة والإقامة

    أنا : المستشار الصحفى




    أجرت صحيفة ذا تايمز البريطانية، يوم الأحد، تحليلاً حول الرسوم التي تفرضها وزارة الداخلية على مئات الآلاف من الأشخاص، للحصول على حق الإقامة والمواطنة البريطانية. وذلك عقب ارتفاعها بشكل كبير خلال السنوات الخمس الماضية، مع زيادة في الأرباح بنسبة 91 في المائة.
    وكانت وزارة الداخلية قد اتهمت بأنها استفادت من رسوم الهجرة المتزايدة التي بلغت قيمتها 500 مليون جنيه إسترليني في العام الماضي.

    ويظهر التحليل أنّ الرسوم المرتفعة تؤثّر بشكل خاص على أطفال الآباء المهاجرين، الذين ولد الكثير منهم في المملكة المتحدة أو جاءوا كأطفال صغار ولا يعرفون سوى الحياة في هذا البلد. بيد أنّه يتوجّب عليهم أن يدفعوا 1012 جنيهًا إسترلينيًا ليصبحوا مواطنين بريطانيين، وهي رسوم ارتفعت بنسبة 51 في المائة منذ عام 2014 وحقّقت وزارة الداخلية ربحًا قدره 640 جنيهًا إسترلينيًا لكل طلب.

    ويتعين على المتقدمين أن يدفعوا نسبة 72 في المائة إضافية مقابل الحصول على إقامة مؤقتة
    و119 في المائة إضافية مقابل الحصول على إقامة دائمة، مقارنة بخمسة أعوام مضت، بينما انخفضت تكاليف وزارة الداخلية.

    وأشارت الصحيفة إلى أنّ الأشخاص المحاصرين في هذا النظام، يشبهونه بلعبة "الثعابين والسلالم" لكن من دون سلالم. ويقولون إن خطأً واحداً يمكن أن يجعلهم "بدون وثائق"، مما يعني حرمانهم من الحصول على الخدمات الأساسية ومواجهتهم خطر الترحيل.

    وفي هذا الشأن، تروي ميشيل إزيوكو، 23 سنة، التي عاشت في بريطانيا منذ أن كانت في التاسعة من عمرها، معاناتها بعد ارتكابها خطأً واحداً في طلبها، ما أدّى إلى عرقلة الأمور. وتقول إن الأمر قد يستغرق 11 عامًا للحصول على الجنسية بتكلفة تزيد على 11 ألف جنيه إسترليني. وتضيف: "إنه نظام عقابي" ... إنه يبقي على عائلاتنا غارقة في الديون، ويبقينا فقراء.

    وفي هذا السياق، يقول النقّاد إن الرسوم تُظهر أن سياسة البيئة العدائية، التي تبرأت منها وزارة الداخلية بعد فضيحة ترحيل أبناء الكاريبي المعروفين بجيل ويندروش، لا تزال حاضرة وتحاصر العائلات التي تعيش في فقر وتكافح من أجل دفع مبالغ باهظة، مقابل الحصول على وضع الهجرة القانوني.

    وفي تقرير صدر في إبريل/نيسان الماضي، تساءل ديفيد بولت، كبير مفتشي الحدود والهجرة، عما إذا كانت وزارة الداخلية قد بحثت تأثير ارتفاع الرسوم على "رفاهية المجموعات أو الأسر أو الأطفال المستضعفين. . . أو العواقب المحتملة للاندماج الاجتماعي".

    بدوره، دعا بوريس جونسون، في أول أسبوع له كرئيس للوزراء، إلى إصلاح شامل للنظام وحذّر من أن محنة الآلاف من الناس قد تكون في خطر في حال تكرار معاناة جيل ويندروش.

    ونظر تحليل صحيفة "ذا تايمز" إلى أربع فئات رئيسية تتعلّق بوضع الهجرة: الجنسية، وجنسية الأطفال، والإقامة المحدودة أو المؤقتة، والإقامة الدائمة.

    وشملت النتائج، ارتفاع رسوم تقديم طلب للحصول على إقامة دائمة، بنسبة 119 في المائة من 1.093 جنيه إسترليني في عام 2014 إلى 2.389 جنيه إسترليني، في حين أن تكلفة معالجة الطلب تبلغ 243 جنيها إسترلينيا. وحقّقت وزارة الداخلية ربح 203 مليون جنيه إسترليني من طلبات الإقامة الدائمة في عام 2018.

    ارتفعت رسوم طلب الإقامة المؤقتة، بنسبة 72 في المائة من 601 جنيهً إسترليني في عام 2014 إلى 1033 جنيهًا إسترلينيًا في عام 2018 على الرغم من أنّ تكلفة معالجة الطلب انخفضت من 278 إلى 142 جنيهًا إسترلينيًا.

    ارتفعت رسوم الحصول على الجنسية للبالغين من 906 جنيهات إسترلينية إلى 1.250 جنيها إسترلينيا خلال خمس سنوات، مما حقق ربحا بلغ 96.6 مليون جنيه إسترليني في العام الماضي.

    ويدفع مقدمو طلبات الإقامة المؤقتة، الذين يعمل الكثير منهم ويدفعون ضريبة الأجور، رسوما إضافية لاستخدام الخدمات الصحية الوطنية التي تضاعفت ووصلت إلى 400 جنيه إسترليني سنويا منذ عام 2015.

    في المقابل، قالت وزارة الداخلية إن جميع رسوم الهجرة كانت قيد المراجعة لكنها أصرّت على أنها لم تحقق ربحًا، وأنّ سياستها تتمثّل في جعل نظام الهجرة قادراً على التمويل الذاتي. مما يعني أن الأشخاص الذين يدفعون مقابل الحصول على الوضع القانوني المطلوب، إنّما يدعمون الجهود المبذولة لردع المهاجرين السريين وإلقاء القبض عليهم وترحيلهم.

    من جهته، قال متحدث بلسان وزارة الداخلية: "يتم تحديد رسوم التأشيرة والهجرة والجنسية على مستوى يساعد على توفير الموارد اللازمة لتشغيل نظام الحدود والهجرة والجنسية لدينا، لتخفيف العبء على دافعي الضرائب في المملكة المتحدة". بحسب ما أوردت صحيفة "ذا تايمز".

    ويبقى عدد المهاجرين السريين في بريطانيا مجهولاً، لكن التقديرات تتراوح بين 500 ألف وما يزيد عن المليون. وتشمل هذه الأرقام حوالي 120 ألف طفل، نصفهم سوف يولدون في بريطانيا، لكن لا يملكون حقوق المواطنة التلقائية.


    وتعلّق روبا حق، عضو في البرلمان عن حزب العمال، على تحليل ذا تايمز قائلة: "إن مستوى أرباح وزارة الداخلية التي كشفت عنها ذا تايمز كان "مروعا ولكنه ليس مفاجئا". وأضافت أنّها ترى كل أسبوع، أشخاصا يتعرّضون لصرف مبالغ طائلة نتيجة رسوم التقديم الباهظة ومقابل خدمة دون المستوى المطلوب من قبل محاميهم الذين يتلاعبون للحصول على المزيد من المال. وقد كشفت فضيحة ويندروش عدم كفاءة وزارة الداخلية. ويوضح هذا الاستغلال أنّ البيئة المعادية حية وبصحة جيدة. ولفتت إلى أنّ حزب العمال سيراجع قضية هذه الرسوم على وجه السرعة.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الصحة العالمية": تجربة مصر في مبادرة "??? مليون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 02:26 AM
    بالصور.. دار الكتب تستقبل وفدًا من الاتحاد الدولي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 02:26 AM
    "البناء المصري البطل الحقيقي".. 4 صور نادرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 02:26 AM
    القبض على قس أمريكي سرق 100 ألف دولار وصرفها على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 02:15 AM
    ما علاقة اللاجئين برفض "قبطانتين ألمانيتين" لأرقى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]