استئناف رحلات قطار "ترانس آسيا " بين أنقرة وطهران الأربعاء القادم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استئناف رحلات قطار "ترانس آسيا " بين أنقرة وطهران الأربعاء القادم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new استئناف رحلات قطار "ترانس آسيا " بين أنقرة وطهران الأربعاء القادم

    أنا : المستشار الصحفى




    كشف وزير النقل التركي جاهد طورهان عن استئناف رحلات قطار "ترانس آسيا" بين العاصمة أنقرة والعاصمة الإيرانية طهران، في كلا الاتجاهين، يوم الأربعاء القادم، بعد توقفه عام 2015.
    وأوضح طورهان في تصريح لوكالة "الأناضول"، أن التعاون بين تركيا وإيران متواصل في مجال السكك الحديدية.

    وقال وزير النقل التركي إن "قطار ترانس آسيا الذي يساهم بشكل كبير في تطور نقل المسافرين بين البلدين سيبدأ رحلاته بين أنقرة وطهران مجددًا بعد انقطاع لفترة طويلة".

    وأشار الوزير التركي إلى أن مسؤولي السكك الحديدية الأتراك والإيرانيين أجروا مباحثات في طهران وأنقرة، في مايو/ أيار الماضي، بموجب قرار الاجتماع الثامن للجنة المواصلات المشتركة، مؤكدًا أن المباحثات أفضت إلى الاتفاق بخصوص بدء رحلات قطار ترانس آسيا التي تم توقيفها مؤقتًا.

    وذكر أن القطار، الذي يتسع لـ188 راكبًا، سيبدأ رحلاته مرة أسبوعيًا في كلا الاتجاهين بين أنقرة وطهران اعتبارًا من 14 أغسطس/آب، مبينًا أن مدة الرحلة تستغرق 57 ساعة.

    وأكد أن نقل المسافرين والبضائع يزيد تدريجيًا بين البلدين، مشددًا على أن تطوير ممرات نقل جديدة يعتبر هامًا من ناحية الشحن والتجارة بين البلدين.

    وكانت السلطات الإيرانية قد أعلنت في 2 يونيو/حزيران الماضي أنها توصلت إلى اتفاق مع الحكومة التركية لتدشين سكك حديد بين العاصمتين أنقرة وطهران، وبين الأخيرة ومدينة "وان" التركية.

    وحينها، قال مدير شركة السكك الحديدية الإيرانية، سعيد رسولي، إن موضوع تدشين سكة حديد طهران ـ أنقرة أصبح نهائياً خلال زيارة وفد إيراني إلى أنقرة أخيراً، كاشفاً أنه "تقرر أن يتوجه قطار واحد من طهران إلى أنقرة والعكس أيضاً بشكل أسبوعي".


    وكان الخط الحديدي الوحيد بين البلدين هو الذي يربط بين مدينة تبريز، غربي إيران، ومدينة وان، شرقي تركيا، لكن الاتفاق الجديد بين الجانبين ينص على تدشين قطار أسبوعياً بين طهران ووان، بالإضافة إلى تدشين خط آخر يربط بين أنقرة وطهران.
    وبحسب رسولي، فإن مدة الرحلة عبر السكة الحديد من طهران إلى كل من أنقرة ووان التركيتين ستستغرق على الترتيب 60 و20 ساعة، وأن كلفة التذاكر أيضاً هي 43 و20 يورو على التوالي.

    وأشار المتحدث الإيراني إلى احتمال تدشين "قطار السياحة" بين إيران وتركيا، قائلاً إنه توصّل إلى اتفاق بهذا الشأن مع وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري أرصوي، خلال زيارته الأخيرة.

    وتابع أنه من المحتمل أن يتم تحريك قطار السياحة بين مدينتي شيراز (جنوبي إيران)، وإسطنبول أو بين الأخيرة وطهران خلال الفترة المقبلة.


    (الأناضول، العربي الجديد)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيكونومست: لماذا يؤجج السياسيون مشاعر العداء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 11:22 AM
    دراسة: قرص واحد يحميك من خطر نوبات القلب والسكتة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 11:22 AM
    بعد إصداره.. ننشر موعد بدء العمل بقانون التأمينات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 11:22 AM
    خبيران في زراعة الكبد والعمود الفقري بتأهيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 11:22 AM
    تتعدى 40 درجة.. الأرصاد تعلن تفاصيل موجة "أكثر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 11:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]