بغداد: نرفض وجود الكيان الصهيوني بالخليج - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بغداد: نرفض وجود الكيان الصهيوني بالخليج


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بغداد: نرفض وجود الكيان الصهيوني بالخليج

    أنا : المستشار الصحفى






    قال وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم إن بلاده ترفض مشاركة الكيان الصهيوني في أي قوة لتأمين مرور السفن في الخليج العربي، وذلك في أول موقف عراقي إزاء تقارير تحدثت عن نية الاحتلال الإسرائيلي المشاركة في قوة مشتركة لتأمين الملاحة في الخليج العربي.

    وكشف مسؤول عراقي لـ"العربي الجديد"، عن مقترح سيتقدم به العراق حال نضوجه لدول الخليج يتضمن تشكيل قوة كبيرة من جميع الدول لتأمين الملاحة ومنع دخول أي أطراف أخرى لا تقع ضمن خارطة دول الخليج العربي.
    وقال الحكيم إن بلاده ترفض مشاركة الكيان الصهيوني في أية قوة لهذا الغرض، موضحا في تغريدة على تويتر أن دول الخليج العربي مجتمعة قادرة على تأمين مرور السفن في الخليج.
    وبين أن بلاده تعمل من أجل خفض التوتر في المنطقة من خلال المفاوضات الهادئة، مضيفا أن"وجود قوات غربية في المنطقة سوف يزيد من التوتر".

    إلى ذلك، قال مسؤول عراقي في بغداد لـ"العربي الجديد"، إن الحكومة العراقية تعمل حاليا على إنضاج مقترح لتقديمه إلى دول معنية بملف الملاحة في الخليج العربي يقوم على أن تتشارك الدول العربية المطلة على الخليج إضافة إلى إيران بقوة تتولى تأمين الملاحة والتنسيق في ما بينها حيال الملاحة بالخليج وتحديدا مضيق هرمز".

    وأضاف أن بلاده "قلقه جدا من احتمال تأثر صادرات النفط العراقية عبر الخليج من التوتر الحالي الذي يتصاعد بشكل تدريجي، مبينا أن نحو 90 في المائة من صادرات العراق النفطية تتم عبر موانئ البصرة البحرية في الخليج العربي ويسعى العراق لبذل جهود لاحتواء الازمة كون أي توقف سينعكس بشكل كبير وسلبي على العراق وأمنه الاقتصادي".

    ولفت إلى أن هناك دولا ترحب بمقترح العراق لكن دولا أخرى من غير المعلوم موقفها غير أن بغداد ستفاتح عدة أطراف به قريبا بعد نضوج كافة تفاصيله، مؤكدا أن مشاركة الكيان الصهيوني تعني أن السفن العراقية ستمر من تحت سيطرته وهذا مرفوض بالنسبة للعراقيين على أقل تقدير".



    وقالت وزارة الخارجية الايرانية في وقت سابق إن مشاركة إسرائيل في تحالف ترعاه أميركا في مياه الخليج يمثل تهديدا صريحا للأمن القومي الايراني، موضحة ان إيران تعتقد أن هذا التحالف مثير للتوتر وأن طهران تعتبر أي وجود للكيان المحتل في الخليج تهديدا لأمنها وسيادتها وسلامة أراضيها، معتبرا ان من حق طهران مواجهة هذا التهديد.
    إلى ذلك، قال أستاذ العلاقات الدولية في جامعة بغداد سعد الحسناوي إن على جميع دول المنطقة سواء كان العراق أم إيران أو دول الخليج الوقوف بوجه محاولات إشراك الكيان المحتل في حماية طرق مرور السفن بالخليج العربي، موضحا لـ "العربي الجديد" أن وصول الإسرائيليين إلى تلك المنطقة وبشكل علني سيخلق مزيدا من التوترات.

    وبين أن الجميع يعلم بأن المستهدف من كل ذلك هو إيران، إلا أن العراق لن يكون بعيدا عن أية مواجهة بسبب علاقاته التاريخية وحدوده الطويلة مع إيران، متوقعا أن يبقى موقف العراق رافضا وبشكل صارم لمحاولات إشراك إسرائيل في قوة لحماية طرق مرور السفن بالخليج.

    وأقر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الأسبوع الماضي بأن الكيان المحتل جزء من تحالف أمن الرحلات الاميركية في الخليج العربي وسيشارك في الجانب الاستخباراتي ومجالات أخرى لم يفصح عنها.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : بغداد: نرفض وجود الكيان الصهيوني بالخليج     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    floccinaucinihilipilification.. مسؤول يحيّر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:25 PM
    ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:25 PM
    العراق يستدعي القائم بالأعمال الأميركي: "لسنا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:25 PM
    تونس.. اعتقال مرشح رئاسي بتهم التهرب الضريبي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:25 PM
    قطر على وشك خسارة صدارة "الغاز المُسال" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]