عشرات الجثث المجهولة شمال بابل... والحكومة العراقية تلتزم الصمت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عشرات الجثث المجهولة شمال بابل... والحكومة العراقية تلتزم الصمت


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 04:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عشرات الجثث المجهولة شمال بابل... والحكومة العراقية تلتزم الصمت

    أنا : المستشار الصحفى





    وصلت أكثر من 31 جثة "مجهولة الهوية" إلى دائرة صحة مدينة بابل العراقية، من دون الكشف عن تفاصيلها أو مصدر إرسالها أو ظروف قتل الضحايا، مع عدم تدخل الحكومة المحلية في القضية والتزام الحكومة العراقية الصمت حيال ذلك.
    وتقول مصادر إن الجثث، التي أعلن عنها اليوم الاثنين، تعود لنازحين عراقيين من مناطق شمال وغرب العراق كانوا قد نزحوا خلال بدء العمليات العسكرية للقوات العراقية على تنظيم "داعش" الإرهابي خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وتمَّ إيداعهم وحبسهم في بلدة "جرف الصخر" بواسطة مليشيات مسلحة مرتبطة بإيران، من أبرزها "كتائب حزب الله" العراقية.

    ورغم عدم الكشف عن أوراق الحادثة الغامضة إلى الآن، إلا أن برلمانيين عراقيين أكدوا أنها تعود لـ"مختطفين" معظمهم من المناطق المحررة تم دفنهم "دون تسليهمم" إلى ذويهم.

    وقال النائب أحمد الجبوري في بيان له، اليوم الاثنين، إن "جثثاً تم التعامل معها على أنها مجهولة الهوية، وهي لمختطفين معظمهم من المناطق المحررة، ويتم تسليمهم لمنظمة مجتمع مدني لغرض دفنهم".

    وتساءل الجبوري: "أين دور الحكومة في تسليم الجثث التي يعود بعضها لأطفال ونساء، وأغلبهم رجال، إلى ذويهم أو محافظاتهم، أو إلى مفوضية حقوق الإنسان".

    ولأن الجثث مجهولة الهوية وكذلك مصدر إرسالها وكل ما يتعلق بتفاصيل العثور عليها أو ظروف قتل الضحايا، فإن الحكومة المحلية في بابل لم تتدخل.

    ووفقاً لمقاطع فيديو نشرها ناشطون، ووثائق تم تسريبها من دائرة صحة بابل ودائرة بلدية مدينة الحلة، وهي العاصمة المحلية لمحافظة بابل، فإن "الجثث المذكورة لم يزرها ويتفقدها أي شخص من ذوي الضحايا، وأنه تم التعرف على جثة واحدة من بين تلك الجثث، وتحمل اسم المواطن (محمد حامد غيث)"، وقد سُلمت الجثث في النهاية إلى مؤسسة تُعرّف عن نفسها بأنها "خيرية" لغرض تغسيل الجثث ودفنها في مقبرة بمدينة كربلاء.



    ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصادر قولها إن "دائرة الطب العدلي في بابل تسلمت جثثاً لمجهولين، عثر عليها في منطقة جرف الصخر، جنوب بغداد".
    في السياق، أصدر تحالف القرار العراقي بياناً، ظهر اليوم الاثنين، بشأن الحادثة التي قال عنها إنها "تعود إلى منطقة شمال بابل والمقصود بها منطقة جرف الصخر والمحاويل والمسيب، ويتم تجميعها في صحة بابل ليقوم الخيرون بعد جهود شاقة بدفنها في محافظة كربلاء".

    وأضاف أن "بعض الجثث مقطعة الأوصال، سبقتها إحدى وخمسون جثة، دون أن يصدر عن الحكومة بيان أو تعليق أو فتح تحقيق بالأسباب التي راحت هذه الأرواح ضحية لها، ومن هم المجرمون الذين ينفذون هذه المجازر بعيداً عن رقابة الدولة والقانون".

    ويُقدر مسؤولون عراقيون اختطاف قرابة 8 آلاف مواطن عراقي من محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وديالى وشمال بابل ومناطق مختلفة، على يد مليشيات مختلفة ضمن ما يعرف بـ"الحشد الشعبي"، بُعيد اشتداد العمليات العسكرية التي قادتها القوات العراقية، مصحوبة بالفصائل المسلحة، في 2014 و2015 و2016، إذ اضطر مئات الآلاف من سكان مناطق شمالي وغربي العراق للنزوح إلى بلدات ومحافظات أكثر أمناً وهدوءا إلى حين انتهاء الحرب.


    وكانت الحكومة العراقية السابقة برئاسة حيدر العبادي، قد سلمت إدارة أمن منطقة جرف الصخر لفصائل من "الحشد"، لتنطلق من خلالها عمليات عسكرية باتجاه عامرية الفلوجة والصقلاوية ومدن أخرى مطلع 2015، وهي المناطق ذاتها التي شهدت أعلى معدل انتهاكات وجرائم ذات دافع طائفي من قبل المليشيات، كما شهدت مناطق الرزازة والصقلاوية والثرثار وجرف الصخر وذراع دجلة والكرمة والشهابي وأبو غريب وإبراهيم بن علي وسليمان بيك والصينية وسامراء والدور وبلدات في شمال تكريت عمليات خطف جماعي للعراقيين الهاربين من المعارك أو من تنظيم "داعش".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السودان.. أمريكا ترحب بتوقيع الإعلان الدستوري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:30 AM
    أودري هيبورن: 800 صورة تروي سيرتها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:20 AM
    نيكولا أديل.. توزيع غير عادل للمعارف صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:20 AM
    قال سريعاً واصطَفَقَ الباب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:20 AM
    فضاء متروك صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]