انفجار مستودع ذخيرة لمليشيا مرتبطة بـ"الحرس الثوري الإيراني" جنوبي بغداد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انفجار مستودع ذخيرة لمليشيا مرتبطة بـ"الحرس الثوري الإيراني" جنوبي بغداد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انفجار مستودع ذخيرة لمليشيا مرتبطة بـ"الحرس الثوري الإيراني" جنوبي بغداد

    أنا : المستشار الصحفى





    قال مسؤولون في جهاز الشرطة العراقية، إن مستودعاً للسلاح والذخيرة يتبع مليشيا "كتائب سيد الشهداء"، أحد الفصائل العراقية المسلحة المرتبطة بـ"الحرس الثوري الإيراني" جنوبي العاصمة بغداد، تعرض لسلسلة انفجارات، وأسفرت عن خسائر مادّية كبيرة في المقر وبمنازل مجاورة منه، بسبب تساقط شظايا صواريخ وقذائف من داخل المستودع.
    وقال نقيب في قيادة عمليات بغداد، وهي الجهة العسكرية المسؤولة عن أمن العاصمة العراقية لـ"العربي الجديد"، إن "الانفجار وقع في مستودع سلاح يتبع مليشيا سيد الشهداء بالقرب من معسكر الصقر التابع للشرطة الاتحادية في منطقة أبو دشير جنوبي بغداد".

    وأكد النقيب أن "التفجير الذي لم تعرف أسبابه بعد تسبب بتساقط شظايا صواريخ وقذائف على المنازل المجاورة، فيما قطعت قوات الجيش التي انتشرت في المنطقة الطرق الرئيسة ونصحت المواطنين الدخول إلى منازلهم".

    من جانبها قالت قيادة عمليات الجيش في بغداد، إن الانفجارات التي سمعت أصواتها في بغداد "كانت ناتجة عن احتراق كدس للعتاد في معسكر تابع للحشد الشعبي"، دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل.

    في السياق قال أحد عناصر الدفاع المدني في بغداد، إن فرق الإطفاء والإنقاذ توجهت إلى منطقة أبو دشير للسيطرة على الموقف، مؤكداً لـ "العربي الجديد" أن المعلومات الأولية تشير إلى عدم سقوط ضحايا.

    ولفت إلى أن التفجيرات تسببت بخسائر مادّية كبيرة في المعسكر الذي انفجر فيه وممتلكات ومنازل المدنيين المجاورة.

    والعام الماضي شهدت مناطق شرقي العاصمة العراقية، ومحافظة بابل انفجار أكثر من كدس للعتاد المخزون في مناطق سكنية، والتابع لفصائل مسلحة منضوية ضمن "الحشد الشعبي".

    وعام 2016 سقط أكثر من 20 جريحاً بانفجار كدس كبير للعتاد تابع لمليشيات عراقية شرقي بغداد، ما تسبب بتساقط قنابل وصواريخ على منازل مدنيين في أحياء بغداد الجديدة والبلديات والصدر ومناطق أخرى.


    إلى ذلك، قال العميد المتقاعد فالح الزيادي إن الانفجارات المتكررة لأكداس العتاد داخل المدن تشير إلى وجود تخطيط واضح سواء كان في القيادات العسكرية، أو قادة فصائل "الحشد الشعبي"، مؤكداً لـ"العربي الجديد" أن مخازن العتاد "يجب أن تكون في مناطق بعيدة جداً عن المدن".

    وتساءل الزيادي عن سبب تكرار حدوث هذه الانفجارات في مقارّ تابعة لفصائل "الحشد الشعبي"، مرجحاً أن تكون قلة الخبرة واللامبالاة من أبرز الأسباب التي تقف وراء مثل هذه الحوادث التي يمكن أن تلحق الضرر بالمدنيين إذا تكررت في المستقبل.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جلسة مطوّلة من جولة المفاوضات التاسعة بين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 12:03 AM
    خبراء عسكريون: عملية دوليب تركت تبعات أمنية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 12:03 AM
    هل عاد أشهر مقرئ سوري إلى "حضن النظام"؟... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 12:03 AM
    كاتب إسرائيلي: جيشنا يتورط في اليمن من أجل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 25th August 2019 11:30 PM
    الفرسان الثلاثة في أميركا بآخر مغامرات الغراند... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th August 2019 11:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]