تونس: ارتفاع وتيرة الهجرة السرية خلال أيام العيد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس: ارتفاع وتيرة الهجرة السرية خلال أيام العيد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس: ارتفاع وتيرة الهجرة السرية خلال أيام العيد

    أنا : المستشار الصحفى




    تمكنت السلطات التونسية من إحباط عدة عمليات هجرة سرية في مواقع مختلفة من البلاد، وأقدمت قوات الأمن على توقيف عدد من الشبان التونسيين ومن جنسيات أخرى أثناء محاولتهم التسلل خارج الحدود البحرية، آملين باستغلال أي ثغرة أمنية خلال أيام عيد الأضحى.

    وانتشلت قوات الدرك البحري 13 مهاجراً سرياً من عرض البحر بعد أن تعرض مركبهم للغرق قبالة سواحل جرجيس جنوب البلاد كانوا متجهين نحو إيطاليا في أول أيام العيد.

    وأكد المتحدث الرسمي باسم الحرس الوطني، العميد حسام الجبابلي، في تصريح لـ"العربي الجديد" أن الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بجرجيس (محافظة مدنين جنوب شرق البلاد) تمكنت أمس الأحد من القبض على 13 شخصا من متساكني الجهة في عرض البحر، وتتراوح أعمارهم بين 14 و38 عاماً بعد أن تعرض مركبهم للغرق عند سواحل منطقة العقلة.

    وأضاف الجبابلي أنه بعد التحقيق مع المهاجرين صرحوا بأنهم أبحروا من سواحل الجهة باتجاه إيطاليا، مؤكدا أنه تم الاحتفاظ بهم واتخاذ ما يتعين من تدابير بشأنهم.

    وعن استغلال فترة العيد لمحاولة التسلل خارج التراب التونسي، أكد الجبابلي أن قوات الحرس الوطني بمختلف تشكيلاتها رفعت من درجة الاستعداد واليقظة خلال هذه الفترة، تحسبا لأي طارئ في المناطق الحدودية الترابية والبحرية.

    كما تمكنت دوريّة تابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني ببنزرت (شمال البلاد) أمس الأحد، من ضبط مركب صيد على متنه سبعة أشخاص، اثنان منهما قيد البحث والتفتيش لتورطهما بقضايا عدليّة، وتتراوح أعمار المضبوطين بين 22 و36 عاماً كانوا ينوون اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه أوروبا. وحجزت الدورية ما كان بحوزتهم من جهاز تحديد المواقع، وكميّة من المحروقات، ومبلغ مالي من العملة التّونسية والأجنبيّة.



    وبحسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية تم الاحتفاظ بالموقوفين بعد الحصول على إذن النّيابة العموميّة، كما أذنت بمباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم.

    وفي سياق متصل، نشرت وزارة الداخلية بلاغا رسميا أعلنت فيه "ضبطها 24 شخصا في محافظة صفاقس (وسط شرق البلاد) يحملون جنسيّات أفريقيّة مختلفة وغير حاملين لوثائق تُثبت إقامتهم ببلادنا، وذلك داخل منزل بطريق سيدي منصور، بينما كانوا بصدد التّحضير لاجتياز الحدود البحريّة خلسة باتجاه إيطاليا إنطلاقا من سواحل سيدي منصور".

    وأضاف البلاغ "بتقديمهم إلى مقرّ المنطقة والتحرّي معهم اعترفوا أنهم يعتزمون اجتياز الحدود البحريّة خلسة بعد أن قاموا بتسليم مبالغ ماليّة متفاوتة إلى أشخاص أصيلي الجهة، في انتظار إستكمال التحضيرات الخاصّة بعمليّة الإجتياز. "ولفتت الداخلية إلى أن "التحرّيات الميدانيّة المُعمّقة أدت إلى التعرّف على هويّات منظمي عمليّة الاجتياز وهم أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 41 و25 عاماً ومن قاطني الجهة".

    وأضافت الوزارة أن "النيابة العموميّة، أذنت بمباشرة قضيّة عدليّة في شأن الأجانب موضوعها "الإقامة غير شرعيّة بالبلاد التونسيّة" وإبقائهم بحالة سراح، ومباشرة قضيّة عدليّة في شأن منظمي العمليّة موضوعها "تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحريّة خلسة" وإدراجهم بالتفتيش والمساعي حثيثة لإلقاء القبض عليهم".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    انتكاسة أتباع الإمارات في شبوة: حسابات معقدة تحكم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 12:23 AM
    السيسي يبحث عن بديل لعبد العال في رئاسة البرلمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 12:23 AM
    بغداد لا تستبعد هجمات جديدة على معسكرات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 12:23 AM
    النظام يصعّد ضد إدلب: شروط لعودة مهجّري خان شيخون صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 12:23 AM
    رسائل التصعيد الإسرائيلي ضد الوجود الإيراني في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 12:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]