لهذا كرهت الحياة! - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : بن عثمان)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    أنت لاتعرف مرسي!!!!!
    (الكاتـب : NazeeH ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لهذا كرهت الحياة!


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لهذا كرهت الحياة!

    أنا : المستشار الصحفى




    ما بين اليأس والأمل، الحب والحرب، الصبر والانتظار، الحقيقة والخداع، الوضوح والغموض، الصدق والكذب، العلم والجهل، الظفر والخيبة، الفراق واللقاء، الجمال والقبح، الدمار والإعمار، السفر والاقامة، تمضي بِنَا الحياة، شئنا أم أبينا رضينا أم سخطنا، تحملنا أم لم نتحمّل أعباءها هي ماضية مستمرة رغماً عن أنوفنا في أكثر الأحيان.

    كثيرة هي خيبات الأمل في هذا العالم الذي لم يصطلح مع الطموحين وأصحاب الإرادات، والعزيمة العالية، فوجود الأحلام لا يعني بالضرورة تحقيقها بأيسر الطرق، فالحلم يأتي بالتراكم، تراكم التعلم والمحاولة والتكرار، والإعادة المستمرة والنهوض بعد الفشل، إن المكوث ولعن الماضي وسب التجارب، والنظرة السوداوية لن تصلح حال الإنسان، بل ولا حال الأوطان، ولكن الإفراط في الأمل في نفس الوقت تزييف للحقيقة وزراعة للوهم في نفوس شبابنا، إن بذر الأمل لا يعني حلاوة الواقع، وإنما وسط هذا الركام من اليأس يوجد ثمة أمل بإمكاننا أن نتشبث لنصنع منه سفينة نجاة، أو على أقل تقدير أن نموت ونحن نحاول ألا نموت ونحن قاعدون لا نصنع شيئاً.

    شاب لم يتجاوز العقدين عصفت به رياح الحياة ما بين حرب وتشريد وهزائم متتالية على الصعيد الشخصي والمجتمعي، خسر عمله ودراسته، بل وحبيبته أضحت في بلدٍ آخر، إذا ما سألته لماذا لا تحب الحياة، سيعدد لك خيبات آلامل، ويقول لك باختصار مبكٍ: "لهذا كرهتُ الحياة ".

    وبنظرة سريعة خاطفة لحياة هذا الإنسان، ستقول وبكل صدق يحق له أن يكره الحياة، ويصف بأبشع الصفات ويلعنها بلا هوادة، ولكن إلى متى اليأس يبقى صديقه، وكم ستجدي هذه الكراهية، وماذا سنجني منها، على الصعيد الشخصي والمجتمعي، لن نجني سوى مزيدٍ من الهم والأمراض وتراجع في الحياة والصحة.

    فتاة لم تختم بعد عقدها الثالث في الحياة رغم جمالها وحلاوة عينيها التي تضفي على الأشقياء بهجة وسعادة، لكن الهموم قد تراكمت في رفوف قلبها، وكأن هذا الجمال الذي حباها الله به، لا يعني لها شيئاً، حتى ابتسامته خجولة يلتف حولها كمٌّ من الحزن والهم، لا يدركه أحد عن بعد، إذا اقتربت تحدثها لقالت لك: جئت إلى الدنيا في زمن الحرب، وعندما بلغتُ سن الحب، كان في البلاد حرب، وعندما أردتُ أن أعيش حياتي ساء حال بلادي فيممتُ نحو بلاد لا أعرفها، ولَم يكن لي سابق علم بحالها وطبيعة عيشها، لقد تغير كل شيء، حتى تخصصي ودراستي الجامعية لم أجنِ شيئاً منها، طويتُ صفحة الدراسة، لأفتح عيني على شقاء الحياة، ثم تسألني: لماذا كرهت الحياة؟ أعد قراءة ما سبق، لأجيبك، لهذا كرهتُ الحياة؟

    لكني أقول لك إن هذا الجمال البادي على الوجه لا يعني جمال الحياة معي، لكني بجمالي هذا، أعطي لليائسين أملاً وحياة، وإن كنت أفقدهما، ففاقد الشيء يعطيه، وها أنا ابتسم معك وأضحك وكأن شيئاً لم يكن، وأعدك أنه سيأتي يوم ونصطلح مع الحياة، أو تصطلح هي معنا، والسلام.

    إن عرض النماذج المتحطمة التي تعيش الواقع الأليم الذي يعصف ببلدان العرب ضرورة مهمة، وأن تصيد الناجحين دون التعويل على اليائسين ظلم وإجحاف، فاليائسون هم أناس حاولوا وأرهقهم عدد المحاولات فقعدوا عن المحاولة، فسماعهم والوقوف معهم واجب أخلاقي، والحديث عن تجاربهم رغم قساوتها ضرورة واقعية، وإلا ما فائدة، أن نركز الأمل وننسى فاقديه، أو الذين لم يظفروا به يوماً ما.

    إن كل ما سبق لا يعني بالضرورة أن تكره الحياة أو أن تدعو الناس لكراهيتها أو الابتعاد معها، بل كن أنت من تأخذ أحد كارهي الحياة، إلى حب الحياة والتفاعل معها، والتأقلم مع تقلباتها، والرضا بحالتيها، ولكن احذر أن تزرع الأمل المزيف، أو تنقل الصورة الجميلة، وتنسى المنظر البشع الذي بجانبها، فالتركيز على الجوانب المشرقة، لا ينفي إطلاقا وجود المشاهد المؤلمة.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : لهذا كرهت الحياة!     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    25 نجما عربيا تألقوا في ملاعب أوروبا هذا الموسم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2020 05:00 AM
    ذكرى الانقلاب الغادر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2020 05:00 AM
    حراك شعبي رافض لنجل شقيق صالح بـ"الخوخة"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2020 05:00 AM
    سوق العقار بالسعودية يتراجع 84 بالمئة بسبب القيمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2020 05:00 AM
    ترامب يدافع عن الشرطة ويرفض الاعتراف بعنصريتها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2020 05:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]