السموم في مستحضرات التجميل: تعرف على المواد المضرة بالبشرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    السموم في مستحضرات التجميل: تعرف على المواد المضرة بالبشرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 01:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb السموم في مستحضرات التجميل: تعرف على المواد المضرة بالبشرة

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "شاغ كزداروفيو" الروسي تقريرا تحدث فيه عن مستحضرات التجميل وغيرها من المواد المستعملة لتطهير البشرة وللتجميل، التي قد يحتوي بعضها على مواد لها تبعات سلبية على الصحة.

    وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إننا نستخدم مستحضرات التجميل ومطهرات البشرة بصفة يومية. في المقابل، قد تحتوي بعض هذه المواد على مواد غير صحية، قد يكون لها تبعات صحية محتملة ليس على البشرة فقط وإنما على كافة الجسم.

    وأكد الموقع أنه من المستحسن إيلاء أهمية خاصة لتركيبة المنتجات التي نستخدمها يوميا للعناية بالبشرة. كما أنه من المهم للغاية معرفة المواد التي من الممكن أن تضر بالبشرة على غرار البارابين والكبريتات، التريكلوسان والفثالات. وعلى العموم، هناك العديد من الأسباب التي تؤكد ضرورة تجنب استخدامها.

    وأفاد الموقع أن البارابين يعد من المواد الحافظة التي تضاف إلى معظم منتجات مستحضرات التجميل. ويعتبر البارابين من المواد السامة التي يمكن العثور عليها في مستحضرات التجميل والأدوية. وفي السنوات الأخيرة، أجريت العديد من الدراسات حول تداعيات هذه المادة على البشرة، بالإضافة إلى ارتباطها بتطور سرطان الثدي.

    وأشار الموقع إلى أنه حتى الآن تعد الأدلة التي تؤكد وجود آثار سلبية للبارابين غير كافية. كما تزعم بعض الدراسات أن الخطر الكبير لهذه المادة يكون في حال تم استخدامه بصفة يومية. ونظرا لأن البارابين يضاف إلى مجموعات واسعة من المنتجات بما في ذلك الأغذية، أصبح تهديد هذه المادة حقيقيا للغاية.

    وأكد الموقع أنه من بين الكبريتات المختلفة يعتبر لوريل سلفات الصوديوم، من المواد المضافة في جميع مواد التنظيف تقريبا. وفي الحقيقة، تخترق هذه المادة الجلد وتسبب الجفاف وتؤدي إلى هيجانه. ولكن، فيما يتعلق بتأثيره على تطور السرطان، لم يجد العلماء أية أدلة حول ذلك. وتجدر الإشارة إلى أن هناك كبريات أخف تستخدم كبدائل عن لوريل سلفات الصوديوم، مثل لوريل كبريتات الأمونيوم ودوديسيل كبريتات الصوديوم.


    وأوضح الموقع أنه عند التحدث عن أحمر الشفاه، يعتبر الرصاص أحد مكوناته الأكثر شيوعا، علما وأن لهذا المكون تبعات سلبية للغاية. وقد أجرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، تحليلا لتحديد مستويات الرصاص في أحمر الشفاه وغيرها من مستحضرات التجميل الأخرى، من بينها علامات تجارية شهيرة للغاية.

    ونوه الموقع بأنه من خلال هذا التحليل، تم تحديد الحد الأقصى لنسبة الرصاص في هذه المنتجات. بالإضافة إلى ذلك تبين أن هذه المنتجات لها تداعيات سلبية على الصحة. والجدير بالذكر أن الدراسات أخذت بعين الاعتبار الاستخدام الخارجي لهذه المستحضرات دون أن يتم النظر في تأثيراتها السلبية في حال تم ابتلاع جزئيات من أحمر الشفاه.

    وأورد الموقع أن التريكلوسان من المواد المضادة للميكروبات التي تضاف عادة إلى مزيلات العرق وغيرها من المنتجات المستعملة لتطهير البشرة. كما من الممكن العثور على هذه المادة في معجون الأسنان وغسول الفم. وعلى العموم، تخترق هذه المادة بسهولة الجلد والأغشية المخاطية، حيث عثر العلماء على هذه المادة في البول في حليب الثدي. وبحسب العلماء، تساهم هذه المادة على المدى الطويل في تطور الحساسية والربو واضطرابات الجهاز القلبي الوعائي وأمراض الغدد الصماء ومشاكل متعلقة بالصحة الإنجابية، علاوة على تطوير أنواع معينة من السرطان.

    وأشار الموقع إلى أن العلماء يقومون بدراسة مدى تأثير مادة الفثالات على الخصوبة، علما وأن هذه المادة تحتوي على مكونات كيميائية متعددة الوظائف، تستخدم في مجموعة واسعة من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية. وعموما، نجد هذه المادة في منتجات الأطفال، كما تعتبر جزءا لا يتجزأ من العديد من الحاويات البلاستيكية. وبناء على ذلك، ترتبط هذه المادة ارتباطا مباشرا بمشاكل صحية خطيرة مثل العقم والسمنة والربو، إلى جانب الحساسية وسرطان الثدي. وتجدر الإشارة إلى أن تأثير هذه المادة الحقيقي يظهر على المدى الطويل.

    وأفاد الموقع أن جميع الدراسات حول هذه المواد المذكورة آنفا، تحذر من تبعات هذه المواد. وبناء على ذلك، من الضروري تجنب استخدام مستحضرات التجميل والمنتجات التي تحتوي على هذه المواد السامة، علما وأن هذه المنتجات غير ضرورية، ويمكن استبدالها بمكونات طبيعية وعلاجات أخرى.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعليق الملاحة بمطار طرابلس... ومقتل 3 مدنيين بقصف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 12:13 PM
    الحرب التجارية تستعر بين الولايات المتحدة والصين:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 12:13 PM
    بعد اتهامها بالعنصرية... H&M تعقد شراكة في جنوب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 12:13 PM
    الصالات السينمائية تصارع "نتفليكس" على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 12:13 PM
    المناهج السعودية الجديدة بخدمة السياسة:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 12:13 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]