عمليات الأيض وتسريعها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عمليات الأيض وتسريعها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 05:24 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عمليات الأيض وتسريعها

    أنا : المستشار الصحفى




    اللجوء إلى الحمية لا يكون فاعلاً دائماً، ففي كثير من الأحيان تنتهي محاولات خفض الوزن بالفشل، لا بسبب عدم الالتزام فحسب، بل أيضاً بسبب انخفاض معدل نشاط عملية الأيض وتراجع قدرة الجسم على حرق الوحدات الحرارية. في هذه الحالة وعلى الرغم من التقيد بشروط الحمية، تزيد صعوبة خفض الوزن. في المقابل، ثمة أشخاص يعانون نحولاً زائداً ويعجزون عن زيادة أوزانهم رغم كل المحاولات ورغم شهيتهم الزائدة.


    في هذه الحالة أيضاً، تقع المسؤولية على النشاط الزائد لعملية الأيض. في نمط حياتنا عوامل كثيرة تلعب دوراً في إبطاء عملية الأيض أو تنشيطها، فيمكن اللجوء إليها كونها تساهم في نجاح النظام الغذائي المتبع وتحقيق الهدف المرجو، بدلاً من اللجوء إلى الأدوية التي غالباً ما تكون الأضرار الناتجة منها، بحسب الاختصاصيين أكثر من فوائدها.

    عملية الأيض هي فعلياً عدد الوحدات الحرارية التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الأساسية، كإزالة السموم والهضم وتجدد الخلايا والحفاظ على حرارة الجسم، وغيرها من الوظائف البسيطة التي تتطلب قرابة نسبة 70 في المائة من مجموع الوحدات الحرارية التي نحصل عليها يومياً. علماً أنه يمكن معرفة معدل نشاط عملية الأيض بفضل آلة خاصة لقياس نسبة الدهون في الجسم والعضلات وسرعة عملية الأيض لدى اختصاصيي التغذية.

    يبحث معظم الناس عن الوسائل الممكنة لتسريع عملية الأيض وزيادة قدرة الجسم على حرق الوحدات الحرارية. في الواقع، تكثر الحلول الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها لتحقيق هذه الغاية، بدلاً من اللجوء إلى الأدوية التي قد تكون مفيدة أحياناً بشكل مؤقت.

    كما أن الآثار الجانبية لهذه الأدوية تتخطى غالباً فوائدها. لذلك يفضل الاختصاصيون دائماً التركيز على الحلول الطبيعية التي يمكن اعتمادها في نمط الحياة والتي تساعد على تنشيط عملية الأيض للمديَين القريب والبعيد. مع الإشارة إلى أن بعض العوامل الثابتة تلعب دوراً في نشاط عملية الأيض أو في تراجع معدلاتها ولا يمكن التحكم فيها. فالرجل عامةً يتمتع بعملية أيض أكثر نشاطاً من تلك التي لدى المرأة. كما أن العامل الجيني يؤثر أيضاً، إذ يعاني البعض بطئاً في عملية الأيض بالولادة وإن كان الوزن طبيعياً. وفي هذه الحالة ينصح بممارسة الرياضة لتسريع عملية الأيض.



    كذلك يتراجع نشاط عملية الأيض مع التقدم بالسن، في المقابل مع زيادة الوزن يزيد نشاطها. ويبدو أن الأشخاص الأطول قامة يتمتعون بعملية أيض أكثر نشاطاً. كذلك يزيد نشاط عملية الأيض في مرحلتي الحمل والنمو.

    من جهة أخرى، تؤثر بعض المشاكل الصحية سلباً كمشاكل الغدد والالتهابات والخضوع لعملية ربط المعدة وبلوغ مرحلة انقطاع الطمث.

    أيضاً، ثمة عوامل يمكن العمل على تغييرها من خلال إجراءات تتخذ في نمط الحياة، إذ تنشط عملية الأيض مع زيادة معدل العضلات في الجسم ومع ممارسة الرياضة.

    كون عملية الأيض تنشط مع ارتفاع معدل العضلات، يمكن التركيز على زيادتها من خلال تمارين بناء العضلات ومن خلال ممارسة الرياضة بانتظام. وينصح بالتركيز على السباحة والهرولة، كذلك ينصح بالتركيز على شرب الماء. وقد أظهرت دراسات حديثة أن شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً يساعد في حرق 100 وحدة حرارية. ويجب تناول وجبات صغيرة متكررة، لأنها تساعد على زيادة قدرة الجسم على حرق الوحدات الحرارية.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : عمليات الأيض وتسريعها     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب إثر استهدافه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 04:40 AM
    مجموعة السبع: قمة الأزمات وصانعيها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 04:40 AM
    السودان: طريق شائك لحمدوك نحو "حكومة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 04:40 AM
    عبد المهدي يعيد مناصب ألغاها العبادي... ويُغضب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 04:40 AM
    تصاعد الاحتجاجات الشعبية ينذر بقرب رحيل الحكومة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 04:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]