مستخدمو "8 تشان" يهجرون لمواقع وتطبيقات جديدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مستخدمو "8 تشان" يهجرون لمواقع وتطبيقات جديدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 05:24 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مستخدمو "8 تشان" يهجرون لمواقع وتطبيقات جديدة

    أنا : المستشار الصحفى




    ينتشر الأعضاء السابقون في منصّة "8 تشان" (8chan) اليمينيّة المتطرّفة، بعد إغلاقها، في محاولةٍ للعثور على مواقع يمينية جديدة، فيما يعتمد البعض الآخر على خدمات الرسائل المشفّرة ومنصّات الوسائط الاجتماعيّة الرئيسيّة.


    وأغلقت منصة "8 تشان" الأسبوع الماضي، بعدما أنهت شركة الأمن الإلكتروني "كلاودفلير" التعاقد معها، عقب حادثة إطلاق النار الجماعي في إل باسو في تكساس. وارتبطت المنصّة بكتابات لمتطرّفين قبل ارتكاب جرائم القتل الجماعي، هذا العام.

    بحسب "ذا غارديان" البريطانيّة، فإنّ من بين المواقع التي يبدو أن مستخدمي "8 تشان" ينتقلون إليها، موقع "غاب" Gab، وهو منتدى كان يستخدمه مطلق النار على كنيس في بيتسبرغ في نوفمبر/ تشرين الثاني 2018. وفي بيان له الأسبوع الماضي، قال "غاب" إنّه يضيف أكثر من ألف مستخدم جديد يوميًا في ظلّ حظر شركات التكنولوجيا الكبيرة الأشخاص.
    وقال الموقع "كلّما شيطن الصحافيون شركات مثل (غاب) و(8 تشان)، كلّما تم دفعنا إلى المستقبل اللامركزي المفتوح المصدر".

    كما ناقش مستخدمو "8 تشان" الانتقال إلى خدمات أقل شهرة. وقد يعود بعض المستخدمين أيضًا إلى "4 تشان" 4chan، وهي لوحة الرسائل الإلكترونيّة التي سبقت "8 تشان" وفرضت المزيد من القواعد على خطاب الكراهية. وبلغت حركة المرور إلى الموقعين ذروتها في الرابع من أغسطس/ آب الماضي، أي اليوم التالي لإطلاق النار.

    ووجدت "8 تشان" حياةً ثانية في أجزاء يصعب الوصول إليها من الإنترنت، إذ ظهرت نسخة طبق الأصل من المنصّة على شبكة الإنترنت العميقة (deep web، صفحات إنترنت غير مفهرسة تتطلّب متصفّحاً خاصاً للوصول إليها).

    كما تمّ تطوير نسخة متطابقة من المنتدى على "زيرو نت" Zeronet، وهو بديل للويب المظلم (dark web) الذي يتطلب منك استضافة محتوى على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم. وليس واضحاً من يقف وراء إصدار "زيرو نت". وقال مسؤول في "8 تشان" إن موقع "زيرو نت" لم يتم بناؤه بواسطة فريق "8 تشان" الأصلي، وأضاف أنه "ليس لديه فكرة عن من قام بإعداده". وحذر الأعضاء السابقون في قناة "8 تشان" المستخدمين من أنّهم من خلال تنزيل "زيرو نت" قد يستضيفون عن غير قصد صور إساءة معاملة الأطفال على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

    وقد توفّر منصات الرسائل المشفّرة طرقاً لتواصل مجتمع "8 تشان". وشهد تطبيق "تيليغرام" زيادة في الخطاب المتطرّف، في ظلّ هجرة المستخدمين إليها.

    يقول الخبراء إن إغلاق "8 تشان" له آثار إيجابية وسلبية على حد سواء. إنّ إبعاد الموقع إلى الويب المظلم يجعله أقل سهولة بالنسبة للشخص العادي، ويصعب العثور عليه. لكن يمكن أن يزيد الأمر صعوبة في مراقبة الكلام الخطير، ويساعد على السماح لحركات الكراهية بالانتشار.
    هذا ويمكن أن تلعب المواقع السائدة دورًا في تطرف المستخدمين: فقد تأثر حوالي 90 بالمئة من المتطرفين بين عامي 2005 و2016 بوسائل التواصل الاجتماعي، ومن هؤلاء 65 بالمئة استخدموا "فيسبوك"، وفقًا لتقرير صادر عن التحالف الوطني لدراسة الإرهاب والرد على الإرهاب.



    ويبدو أن بعض مستخدمي "8 تشان" يتجمعون في أقسام التعليقات في مقاطع فيديو "يوتيوب"، وغيرهم في مجموعات "فيسبوك" الخاصة المكرسة لنظرية المؤامرة QAnon.

    ويعدّ تتبع انتشار هذه المجتمعات أمرًا صعبًا، وقد ركزت شركات التقنية حتى الآن على إزالة الصور العنيفة، بدلاً من معالجة اللغة التي تؤدي إلى تطرف المستخدمين ببطء.

    يقوم "فيسبوك" تلقائيًا بحظر الروابط من "دايلي ستورمر"، وهي لوحة رسائل إلكترونيّة يمينيّة بيضاء تم تفكيكها على نطاق واسع بعد أن كانت مرتبطة بالعنف في شارلوتسفيل في عام 2017، ولكن لا تزال الروابط من "غاب" و"8 تشان" و"4 تشان" مسموح بها.

    وأبلغت متحدثة باسم "فيسبوك" الصحيفة بأن الشركة حظرت روابط لمواقع أخرى عندما ينتهك المحتوى معايير المجتمع على أساس كل حالة على حدة. في أعقاب جريمة إل باسو، قام "فيسبوك" بحظر الروابط إلى المواقع التي تحتوي على البيان الذي نشره مطلق النار.

    وقال "يوتيوب" للصحيفة إنه يزيل التعليقات التي تنتهك إرشادات الموقع، لكن مقاطع الفيديو نفسها لا تزال قائمة. رفضت الشركة تحديد ما إذا كانت تخطط للتعامل مع مستخدمي "8 تشان" الذين ينتقلون إلى النظام الأساسي، بينما لا يزال "يوتيوب" يسمح بنشر روابط من "8 تشان" و"4 تشان" في أقسام التعليقات لمقاطع الفيديو.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مستخدمو "8 تشان" يهجرون لمواقع وتطبيقات جديدة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:10 AM
    إسطنبول تمدد مهلة "ترحيل السوريين" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:10 AM
    لحماية الخصوصية.. "فيسبوك" تطلق رسميا ميزة طال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:10 AM
    ماركا تكشف: "ضمان واحد" يفصل نيمار عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:10 AM
    إذا أردت شراء "إف 16".. يمكنك ذلك الآن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]