بولتون التقى جونسون في لندن: إيران و"بريكست" وملفات أخرى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بولتون التقى جونسون في لندن: إيران و"بريكست" وملفات أخرى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 06:27 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بولتون التقى جونسون في لندن: إيران و"بريكست" وملفات أخرى

    أنا : المستشار الصحفى




    تباحث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الإثنين، بشأن "بريكست" وإيران مع مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، الذي يزور لندن ليومين، كما تحادث هاتفياً مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وذلك بالتزامن مع إبحار السفينة الحربية البريطانية "كينت" صوب الخليج.
    وأعلن بولتون، عقب لقائه رئيس الوزراء البريطاني، وفق ما ذكرته "فرانس برس"، أنّ بريطانيا ستكون "في الخط الأول" لاتفاق تجاري مع الولايات المتحدة، وفق وكالة "برس أسوسييشن" المحلية، في وقت تأمل لندن بشدة توقيع اتفاق تجارة حرة واسع النطاق مع واشنطن في أعقاب "بريكست" المرتقب في 31 أكتوبر/تشرين الأول.

    وتابع بولتون "نريد العمل سريعاً جداً"، وأشار إلى أنّ المفاوضات يمكن أن تجري "بالقطعة"، عبر التركيز بدايةً على المجالات التي يتوافق بشأنها البلدان.

    ووفق متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية، فإنّ جونسون وبولتون تناولا أيضاً "مروحة من المسائل، بينها إيران وهونغ كونغ وشبكة "الجيل الخامس" للاتصالات خلال هذه الزيارة الأولى لمسؤول رفيع في الإدارة الأميركية منذ خلف جونسون، تيريزا ماي، في رئاسة الوزراء في 24 يوليو/ تموز.

    من جهة أخرى، أعلن متحدث باسم ترامب أنّه "مستعجل للقاء (بوريس جونسون) شخصياً" في "المستقبل القريب"، وذلك إثر اتصال هاتفي جرى الإثنين بينهما.

    وأضاف المتحدث أنّ ترامب أثنى خلال الاتصال على "الشراكة الراسخة مع المملكة المتحدة (في ظل) تحديات دولية".




    وتأتي الزيارة في وقت تقود إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب حملة "ضغوط قصوى" على إيران لدفعها إلى الحد من أنشطتها النووية والعسكرية.


    وأعلنت الحكومة البريطانية، في 5 أغسطس/آب، أنها ستشارك في "مهمة أمن الملاحة البحرية" إلى جانب الولايات المتحدة من أجل حماية السفن التجارية في مضيق هرمز في الخليج.

    كما تطالب واشنطن أقرب حلفائها الأوروبيين باستبعاد شركة الاتصالات الصينية "هواوي" من مشاريعها لتطوير شبكة الجيل الخامس، أو بالحد الأدنى فرض قيود قاسية عليها، ما مثّل أحد الملفات التي جرى التباحث بها خلال الزيارة. ويرتقب أن تأخذ الحكومة البريطانية قراراً بهذا الشأن.

    ووفق وسائل إعلام بريطانية وأميركية، سيلتقي بولتون مع أعضاء آخرين في الحكومة البريطانية خلال زيارته المتواصلة إلى الثلاثاء، بالأخص مع وزير المال ساجد جاويد والوزير المكلف بـ"بريكست" ستيفن بركلي. ولم يؤكد السفير الأميركي الأمر في اتصال مع "فرانس برس".



    سفينة حربية بريطانية إلى الخليج

    بالتزامن، أبحرت السفينة الحربية البريطانية "كينت" صوب الخليج، أمس الإثنين، للانضمام إلى مهمة تقودها الولايات المتحدة بهدف حماية سفن الشحن التجارية في المنطقة، بحسب ما أوردته "رويترز".

    وتأتي الخطوة بعدما احتجزت إيران ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز.

    وكانت قوات بحرية بريطانية احتجزت سفينة إيرانية قبالة جبل طارق، في الرابع من يوليو/ تموز، للاشتباه في تهريبها شحنة نفط إلى سورية.

    وقال قائد السفينة البريطانية "كينت" آندي براون: "لا يزال تركيزنا الشديد في الخليج هو نزع فتيل التوتر الحالي".

    وأضاف: "لكننا ملتزمون بالحفاظ على حرية الملاحة وتأمين الشحن الدولي، وهو ما تهدف إليه عمليات الانتشار هذه".

    وأُعلن الانتشار للمرة الأولى، الشهر الماضي، وسيشمل تولي السفينة كينت مهامّ سفينة بريطانية أخرى تعمل بالفعل في الخليج هي السفينة دنكان.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رجال أعمال تونسيون يهرولون للانتخابات: نفوذ المال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 07:20 AM
    صناعة السيارات يدوياً... "مورغان" تنافس بمزيج من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 07:20 AM
    مستشار أردوغان: العالم مطالب بمحاكمة مرتكبي مجزرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 07:12 AM
    تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في "القامشلي" السورية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 07:12 AM
    السودان.. أمريكا ترحب بتوقيع الإعلان الدستوري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]