أوروبا تدخل نفق الكساد ومصارف تدفع أموالاً للمقترضين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أوروبا تدخل نفق الكساد ومصارف تدفع أموالاً للمقترضين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 07:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أوروبا تدخل نفق الكساد ومصارف تدفع أموالاً للمقترضين

    أنا : المستشار الصحفى





    يدخل الاقتصاد الأوروبي نفق الثعابين، وربما تكون هناك صعوبة في الخروج من هذا النفق بسلام، حيث تسيطر مخاوف الركود الاقتصادي وأزمة بريكست والحرب التجارية على اقتصادات دول الاتحاد الأوروبي، الذي كان يعتمد في السابق على الماكينة الألمانية في دفع النمو وحركة الإنعاش.

    ولكن هذه المرة تدخل دول الاتحاد الأوروبي هذا النفق الخطر والاقتصاد الألماني في أسوأ حالاته، وتحاصره الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس الأميركي دونالد ترامب على مجموعة من الصادرات.

    ومن غير المعروف حتى الآن كيف يمكن للبنك المركزي الأوروبي الذي تحولت قيادته من الإيطالي ماريو دراغي إلى الفرنسية كريستين لاغارد، إنقاذ أوروبا من الكساد خلال العام الجاري، وكم سيحتاج البنك لبرامج مشتريات السندات السيادية الكاسدة.


    حيث إن التمويل عبر الاستدانة سيتزايد في كل من فرنسا وإيطاليا واليونان والعديد من دول أوروبا الشرقية التي انضمت حديثاً لمنطقة اليورو. وكان المركزي الأوروبي قد خصص في السابق أكثر من 1.1 تريليون دولار لشراء السندات الكاسدة، ولكن هذه المرة ربما سيحتاج إلى أكثر من ذلك بكثير، وربما سيخفضالفائدة المصرفية إلى مستويات سالبة لا تخطر على بال الكثير من الاقتصاديين.

    أول إشارة على الوضع المقلق وأزمة إنعاش النمو الاقتصادي في أوروبا، جاءت من الدنمارك، حيث تبنّى ثالث أكبر بنوكها التجارية سياسة أدهشت العديد من المستثمرين. حيث قرر مصرف "جايسك بنك"، منح قروض عقارية بنسبة فائدة سالبة.

    وحسب البيان الذي نشره بنك جايسك الدنماركي على موقعه، في الخامس من أغسطس/آب الجاري، فإن بإمكان زبائنه أخذ قروض عقارية لمدة عشر سنوات بنسبة فائدة سلبية قدرها 0.5%.

    أي أن من يقترض 100 ألف كرونة لشراء مسكن سيدفع 95 ألف كرونة، كما لا يطالب المصرف المقترض بدفع مقدم شراء. وقال الاقتصادي الدنماركي مايكل هووف إن "هذا النوع من الاقتراض كان لا يمكن تصور حدوثه منذ شهور، إنه لشيء مدهش ويفتح الباب أمام ارتفاع عدد المتملكين للمساكن في الدنمارك". وقد يثار السؤال كيف سيحقق المصرف أرباحاً من عمليات الاقتراض؟


    قد يقول البعض إن الأرباح ستأتي من الرسوم التي سيدفعها المقترض، ولكن ذلك سيكون معقولاً بالنسبة للقروض البسيطة، ولكن ماذا عن قروض المساكن الفخمة التي تصل أسعارها إلى ملايين الكرونات؟ وفي ذات الاتجاه، أعلن مصرف سويسري أنه سيدفع أموالاً لمن يقترض منه. وهذا السلوك الاقتراضي يمنح مؤشراً إلى أين تتجه أسعار الفائدة في أوروبا، وهو أن أوروبا ستخفض الفائدة إلى مستويات دنيا ربما تفوق الـ1% خلال الفترة المقبلة، على أمل إخراج الاقتصاد الأوروبي من الركود.

    ويبدو أن أكبر مشكلة ستواجه الاقتصاد الأوروبي هي كساد الاقتصاد الألماني الذي يعتمد على التصدير إلى الأسواق الكبرى، إلى جانب دول الاتحاد الأوروبي، إذ إن هناك مؤشرات خطرة على تدهور النشاط الصناعي.

    في ميونخ، قال معهد ايفو للأعمال التجاري بألمانيا، إن "مؤشر مناخ الأعمال التجارية واصل الهبوط الحر في يوليو/تموز، وسط التداعيات السالبة للحرب التجارية وهبوط معنويات المستثمرين".
    فالبيانات الاقتصادية تشير إلى أن أكبر اقتصاد في أوروبا يسير صوب ركود مرتقب، حيث تطالب قيادات اقتصادية الحكومة الألمانية بتدابير احترازية لمواجهة الأزمة المقبلة، عبر إطلاق الدولة حزمة من الاستثمارات الكبيرة.

    وحسب تقرير ألماني، طالب الاتحاد الألماني لأرباب العمل الحكومة الألمانية باتخاذ تدابير احترازية لمواجهة أزمة اقتصادية محتملة، يترقبها خبراء الاقتصاد، وفق المعطيات والبيانات الحالية للدوائر الصناعية.


    وقال رئيس الاتحاد إنغو كرامر، في تصريحات لصحيفة "باساور نويه بريسه" الألمانية الصادرة يوم السبت: "لا ينبغي لنا تجاهل إشارات التباطؤ في النشاط الاقتصادي، فالقطاع الصناعي لا يزال منخرطاً في تلبية الكثير من العقود القديمة، لكن هناك افتقارا لدفعة جديدة من العقود".

    وفي فرنسا التي عانت من خسائر احتجاجات "السترات الصفراء"، تتواصل المتاعب. وبحسب تقديرات أولية نشرها المعهد الوطني للإحصاءات والدراسات الاقتصادية في نهاية الشهر الماضي، ازداد الناتج المحلي الإجمالي في فرنسا بنسبة 0.2% بين إبريل ومايو، مقابل 0.4 في المائة في الربع الأخير من عام 2018، و0.3 في المائة في الربع الأول من عام 2019.

    وحسب وكالة فرانس برس، فإن هذه النسبة أدنى من توقعات نشرها المعهد في 20 يونيو/حزيران الماضي، التي أشارت إلى نمو بنسبة 0.3 في المائة. لكنها متوافقة مع آخر تقدير لبنك فرنسا الذي أعرب عن قلقه من التوقعات المخيبة للآمال في المجال الصناعي.

    وفي إيطاليا التي تعيش حالياً أزمة سياسية، حيث من المتوقع سقوط حكومة جيوسيبي كونتي منذ أن خرج زعيم "الرابطة" ماتيو سالفيني منها، تزداد الديون التي ترتفع حالياً بنسبة 130% من الناتج المحلي، حسب إحصائيات صندوق النقد الدولي.

    وقال وزير الاقتصاد السابق بيار كارلو بادوان في تصريحات بروما، أمس الإثنين، إن انفراد سالفيني بالسلطة قد يؤدي إلى مزيد من التدهور في الاقتصاد الإيطالي الضعيف، والذي يتوقّع أن تكون نسبة نموّه هذا العام شبه معدومة. وبالتالي، فإن هناك الكثير من الغيوم السوداء تتراكم في السماء الأوروبية وتهدد بأزمة حقيقية.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "اللهم اغفر لهم فإنهم لا يعلمون": كلمات أمريكي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 01:41 AM
    ألمانيا: السجن تسع سنوات لسوري في قضية قتل أثارت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 01:12 AM
    الحل السوداني وصفة للخروج من المأزق الجزائري؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 01:12 AM
    ألمانيا- ارتفاع نسبة معادلة الشهادات الأجنبية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 01:12 AM
    كيمنتس ومعاداة الأجانب..المواعظ الأخلاقية تستفز... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 23rd August 2019 01:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]