غموض يكتنف انفجار مستودع الذخيرة ببغداد... و"الحشد الشعبي" يرجّح القصف بطائرة أميركية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غموض يكتنف انفجار مستودع الذخيرة ببغداد... و"الحشد الشعبي" يرجّح القصف بطائرة أميركية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new غموض يكتنف انفجار مستودع الذخيرة ببغداد... و"الحشد الشعبي" يرجّح القصف بطائرة أميركية

    أنا : المستشار الصحفى




    لا يزال الغموض يكتنف الأسباب التي أدت إلى انفجار مستودع للذخيرة في العاصمة العراقية بغداد، أمس الاثنين، والذي أسفر عن مقتل شخص وإصابة 29 آخرين، فضلاً عن خسائر مادية.

    واكتفت البيانات والتصريحات التي أطلقها قادة ومسؤولون عراقيون بالحديث عن إحصائية الضحايا، والسيطرة على الموقف، دون التطرق إلى أسباب الانفجار، إلا أنّ قيادات في "الحشد الشعبي" لمحت إلى احتمال وجود قصف جوي من طائرة مسيرة" للمعسكر الذي كان يضم مستودع الذخيرة.

    وقال عادل الكرعاوي المتحدث باسم مليشيا "أنصار الله الأوفياء" المنضوية ضمن "الحشد الشعبي"، إنّ "المعطيات الأولية بشأن تفجير مخزن العتاد تشير إلى تعرّض المعسكر إلى قصف من طائرة قد تكون أميركية محملة بالصواريخ".

    وأضاف الكرعاوي، في مقابلة متلفزة، أنّ "ما حصل كان عملاً إجرامياً نفذته طائرة مسيرة، لا سيما وأنّه قبل أيام تمت السيطرة على طائرة أجنبية مسيرة قرب مطار بغداد".

    من جهته، ذهب القيادي في "الحشد الشعبي" يزن الجبوري، إلى أبعد من ذلك، حين هدد باحتمال قيام جهات عراقية باستهداف المصالح الأميركية في العراق.

    وقال الجبوري، في تغريدة على "تويتر"، "إذا كانت الولايات المتحدة غير قادرة على السيطرة على الجهة المجهولة التي تقوم بتسديد ضربات عسكرية ضد معسكرات الحشد، فلا يتوقع من الحشد السيطرة على جهة مجهولة قد تقوم بتسديد ضربات ضد المصالح الأميركية، الطرفان يستطيعان لعب نفس اللعبة".





    وأمس الإثنين، قال مسؤولون في جهاز الشرطة العراقية، إنّ مستودعاً للسلاح والذخيرة يتبع مليشيا "كتائب سيد الشهداء"، أحد الفصائل العراقية المسلحة المرتبطة بـ"الحرس الثوري الإيراني" جنوبي العاصمة بغداد، تعرّض لسلسلة انفجارات، ما أسفر عن سقوط قتيل وإصابة 29 شخصاً حسب وزارة الصحة العراقية، إضافة إلى خسائر مادّية كبيرة في المقر وبمنازل مجاورة منه، بسبب تساقط شظايا صواريخ وقذائف من داخل المستودع.

    وقال مسؤول عسكري عراقي، لـ"العربي الجديد"، إنّ فرقاً مشتركة من وزارتي الدفاع والداخلية، و"هيئة الحشد الشعبي" تحقق في طبيعة الأسباب التي أدت إلى الانفجار، مضيفاً أنّ النتائج ستعلن في حال اكتمال التحقيق.



    ودعا رئيس اللجنة الأمنية في البرلمان محمد رضا، الحكومة العراقية إلى إخراج المعسكرات التي تضم مخازن العتاد بعيداً عن العاصمة بغداد.

    ونقلت وسائل إعلام محلية عن رضا قوله "تابعنا باهتمام بالغ التفجيرات التي حدثت في أكداس العتاد ضمن المناطق السكنية في محيط بغداد، وتم الاتصال بالقادة لاتخاذ الإجراءات المناسبة"، معتبراً أنّ "ما حدث أعطى رسالة غير مطمئنة للسكان، وخصوصاً الذين كانوا قريبين من الانفجار".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مادورو يكشف حقيقة مباحثات بلاده مع واشنطن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 21st August 2019 06:43 AM
    أستراليا تنضم إلى التحالف الأمريكي لتأمين الملاحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 21st August 2019 06:43 AM
    استفزاز للصين.. أمريكا تبيع تايوان 66 مقاتلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 21st August 2019 06:01 AM
    هكذا علق ترامب على رفض الدنمارك بيع جزيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 21st August 2019 06:01 AM
    ترامب يلغي زيارة للدنمارك بعد رفضها بيع جزيرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st August 2019 06:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]