مصلحة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية تتوقع إفراج بريطانيا عن الناقلة "قريباً جداً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصلحة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية تتوقع إفراج بريطانيا عن الناقلة "قريباً جداً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصلحة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية تتوقع إفراج بريطانيا عن الناقلة "قريباً جداً

    أنا : المستشار الصحفى





    توقعت مصلحة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أن تفرج بريطانيا عن الناقلة الإيرانية "غريس 1" المحتجزة في مياه جبل طارق منذ الرابع من الشهر الماضي، "قريبا جداً"، مشيرة إلى أن "السفينة ستعود إلى نشاطها في المياه الدولية تحت علم إيران".وقال نائب رئيس مصلحة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية، جليل إسلامي، وفقاً لما نقلته وكالة "فارس" الإيرانية، إن "بريطانيا أبدت رغبتها في حل مسألة احتجاز الناقلة الإيرانية بعد أن أظهرنا اقتدارنا وقوتنا"، وذلك في إشارة غير مباشرة إلى توقيف إيران ناقلة نفط بريطانية في التاسع عشر من الشهر الماضي في مضيق هرمز، معرباً عن أمله أن "تعود الناقلة الإيرانية إلى نشاطها تحت علم إيران في مستقبل قريب جداً".





    وكشف إسلامي، في هذا الصدد، أنه "تم تبادل وثائق رسمية وغير رسمية مع بريطانيا لحل موضوع ناقلة غريس 1 الإيرانية"، آملاً أن "يتم حل المشكلة قريباً جداً".

    واعتبر إسلامي أن بريطانيا قامت بتوقيف الناقلة الإيرانية لـ"أسباب خاطئة وحاقدة لكن الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدأت بشكل سريع جهودها للإفراج عنها".

    وحول مصير الناقلة البريطانية التي تحتجزها طهران، قال المسؤول الإيراني إن الإفراج عنها "رهن قرارات السلطة القضائية وفقاً للسياسات العليا للجمهورية الإسلامية"، متهماً كلاً من بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية بـ"خلق أجواء سياسية وأمنية في المنطقة بعد احتجاز إيران للناقلة البريطانية".

    وأشار إلى أن لندن وواشنطن دعتا بعد الحادث إلى مشاركة الدول في "ترتيبات أمنية ومرافقة السفن في الخليج"، مؤكداً أنّ "هذه الخطة فشلت ولم تتجاوب أي دولة مع الدعوة سوى بريطانيا وأميركا والكيان الصهيوني".

    ولفت إلى أن "القوات العسكرية الإيرانية متواجدة في الخليج باقتدار للرقي بأمنها"، مضيفاً أن أمن الخليج وبحر عمان "يتحقق بأيدي هذه القوات حالاً ومستقبلاً".



    كذلك، نقلت وكالة "فارس"، أن مؤسسة "تانكر تراكرز" الدولية، لمتابعة حركة الملاحة البحرية الدولية، قد أعلنت أن ناقلة النفط الايراني المحتجزة في جبل طارق أرسلت بصورة مفاجئة إشارة تغيير الوجهة نحو المغرب.

    إلا أن "تانكر تراكرز"، ذكرت في تغريدة لها، أنه "قد يكون إرسال إشارة تغيير الوجهة مزحة من قبل طاقم الناقلة"، لكن من المستبعد أن يكون ذلك وراء إرسال الإشارة، بسبب الظروف الخاصة لركاب الناقلة.



    وأحدث توقيف بريطانيا الناقلة الإيرانية في جبل طارق أزمة ناقلات بين الطرفين، لتهدد إيران بعد ذلك باحتجاز ناقلة بريطانية ما لم تفرج عن ناقلتها، ونفذت تهديداتها في التاسع عشر من الشهر الماضي بتوقيف الناقلة البريطانية "ستينا إمبيروا" في مياه مضيق هرمز، إلا أن السلطات الإيرانية عزت هذه الخطوة بانتهاك الناقلة قوانين الملاحة البحرية العالمية.

    وخلال الفترة الأخيرة، أبدت طهران استعدادها لمبادلة الناقلات، لكن لندن رفضت ذلك، داعية إلى الإفراج عن ناقلتها المحتجزة سريعاً، لكن الإفراج عن الناقلة الإيرانية، كما تتوقع السلطات الإيرانية أن يكون "قريباً جداً" من شأنه أن يعقبه الإفراج عن الناقلة البريطانية من قبل إيران.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب يهاجم باول مجددا بعد تصريحات الأخير عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 07:42 PM
    أشياء يجب ألا تتركها في السيارة.. ما هي؟... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 07:42 PM
    هبوط حاد للأسهم الأمريكية والأوروبية بعد تصريحات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 07:42 PM
    نقاش بين إعلامي سعودي وغادة عويس حول "إسرائيلية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 23rd August 2019 07:22 PM
    أردوغان يجري زيارة إلى روسيا بعد التطورات الأخيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 07:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]