مئات المحتجين يعودون مجدداً إلى مطار هونغ كونغ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مئات المحتجين يعودون مجدداً إلى مطار هونغ كونغ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مئات المحتجين يعودون مجدداً إلى مطار هونغ كونغ

    أنا : المستشار الصحفى





    عاد مئات المحتجين المؤيدين للديمقراطية إلى مطار هونغ كونغ الثلاثاء غداة تظاهرة حاشدة تسببت في وقف حركة الملاحة في أحد أكبر مطارات العالم.
    ومطار هونغ كونغ هو ثامن أكبر مطارات العالم من حيث حركة المسافرين ويمر منه 73 مليون مسافر سنويا.

    وبقي عدد قليل من المحتجين في المطار ليلا واستؤنفت الرحلات في ساعة مبكرة الثلاثاء، لكن بحلول بعد الظهر بتوقيت المدينة، عاد مئات المتظاهرين تلبية لدعوة لتظاهرة جديدة.

    وارتدى المتظاهرون اللون الأسود الذي بات رمزا لحركة الاحتجاج التي انطلقت لمعارضة مشروع قانون يسمح بتسليم المطلوبين إلى الصين، لكنها تحولت إلى حركة مطالبة بمزيد من الحريات الديمقراطية.
    وهتف المتظاهرون وفقا لوكالة "فرانس برس": "قفوا مع هونغ كونغ، دافعوا عن الحرية" فيما كان الركاب يحاولون الالتحاق برحلاتهم التي تم تغيير أو إرجاء مواعيدها.

    وألغت السلطات جميع الرحلات المتبقية من وإلى المطار بعد ظهر الإثنين، بعد أن تدفق مئات المحتجين على المبنى، واستؤنفت الرحلات صباح الثلاثاء، ونصحت شركات طيران مثل الخطوط الجوية الفيتنامية وجيت ستار باسيفيك والخطوط الجوية الماليزية المسافرين بتغيير مواعيد رحلاتهم.وقالت كاثاي باسيفيك، وهي الشركة الوطنية للطيران في هونغ كونغ، عبر موقعها على الإنترنت وفقا لوكالة "رويترز" إنها ألغت أكثر من 200 رحلة من وإلى المطار اليوم الثلاثاء وإنها ستسير عددا محدودا من الرحلات لخدمة المسافرين.

    تداعيات اقتصادية

    وهبطت أسهم كاثاي إلى أدنى مستوى منذ 10 سنوات أمس الاثنين واستمر الهبوط اليوم الثلاثاء حيث انخفضت أكثر من 4.5 بالمئة في الجلسة الصباحية.
    وتراجع مؤشر هانغ سينغ للأوراق المالية في هونغ كونغ، أكثر من واحد بالمئة ليصل إلى أدنى مستوى منذ الرابع من يناير/ كانون الثاني. وانخفض المؤشر لاحقا نحو 1.5 بالمئة.


    من جانبها، قالت كاري لام الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ اليوم الثلاثاء إن تعافي المركز المالي الآسيوي من آثار الاحتجاجات يمكن أن يستغرق وقتا طويلا مع تحملها مسؤولية إعادة بناء الاقتصاد "بعد تراجع العنف".
    وقالت لام إن عنف المحتجين دفع هونغ كونغ نحو "حالة من الفزع والفوضى"، مضيفة أن "هونغ كونغ، المنفتحة، الحرة، المتسامحة للغاية، المستقرة اقتصاديا، ستعاني جراحا عميقة ... التعافي ربما يستغرق وقتا طويلا".

    وقالت الصين أمس الإثنين إن الاحتجاجات وصلت إلى منعطف خطير، وأكد يانغ قوانغ المتحدث باسم مكتب شؤون هونغ كونغ ومكاو في بكين أن "الاحتجاجات دأبت على استخدام أدوات خطيرة للغاية في مهاجمة الشرطة خلال الأيام القليلة الماضية، مما يمثل جرائم خطيرة مع ظهور مؤشرات على الإرهاب".

    ويقول بعض الخبراء القانونيين في هونغ كونغ إن التوصيف الرسمي بالإرهاب يمكن أن يؤدي إلى استخدام قوانين مكافحة الإرهاب.


    (العربي الجديد)






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    غريفيث يرفض الانقلاب بعدن وأبين ويطالب بتراجع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th August 2019 03:51 PM
    الأسد يلتقي نائبا روسيا ويعلق على عمليات قواته في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th August 2019 03:51 PM
    هل يؤدي الهجوم السوري على رتل تركيا بإدلب لصراع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th August 2019 03:51 PM
    كيف استخدمت واشنطن ذراعها الاستخباراتي لقيادة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th August 2019 03:51 PM
    "رأساً على عقب": غيلبرت وسوليفان في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th August 2019 03:42 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]