مطالبات بمنطقة آمنة شمال العراق للتخلص من "العمال الكردستاني" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مطالبات بمنطقة آمنة شمال العراق للتخلص من "العمال الكردستاني"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مطالبات بمنطقة آمنة شمال العراق للتخلص من "العمال الكردستاني"

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا محما خليل القائم بأعمال (رئيس بلدة) سنجار بـمحافظة نينوى شمالي العراق، إلى إنشاء منطقة آمنة تشرف عليها الولايات المتحدة وحكومتا بغداد وأربيل، للتخلص من سيطرة "حزب العمال الكردستاني" على سنجار.

    وأكد خليل، في بيان، اليوم الثلاثاء، أنّ إنشاء مثل هذه المنطقة شمالي البلاد "سيشجع الأيزيديين على العودة إلى مناطقهم، وسيبعث الثقة في نفوسهم"، مشدداً على ضرورة وجود دور للسلطات العراقية في إدارة أمن بعض المناطق.

    وأوضح خليل، وهو قيادي في "الحزب الديمقراطي الكردستاني"، أنّ مدينة سنجار "تحوّلت إلى ملاذ آمن لـ(العمال الكردستاني) الذي لا يحترم القوانين العراقية، ويمارس الخطف، ويفرض الأتاوات، ويحاسب المخطوفين لديه بصورة تعسفية بدون أية محاكمات أمام مرأى ومسمع قوات الجيش العراقي، وفصائل (الحشد الشعبي)".

    وتابع أنّ المدينة "تحولت إلى مصدر لتمويلهم وأسلحتهم، في الوقت الذي تحول فيه سكانها إلى غرباء بعد أن فرض (العمال الكردستاني) إرادته، وتحول إلى أمر واقع".

    واتهم خليل "العمال الكردستاني" بتقديم المساعدة لبعض العشائر التي كانت داعمة لتنظيم "داعش" الإرهابي، مبيناً أنّ "بعض أبناء هذه العشائر تحولوا إلى مقاتلين في صفوف الحزب إذ تراهم في النهار مدنيين، وفي الليل يمارسون القتل والرعب ضد أهالي المنطقة"، حسب قوله.

    وناشد خليل "المجتمع الدولي والضمير العالمي والحكومة العراقية باستغلال أجواء العيد من أجل منع سنجار من أن تكون ضحية للمرة الثانية"، داعياً إلى "طرد الأجسام الغريبة التي تستغل ظروف سنجار للقيام بممارسات ما أنزل الله بها من سلطان".



    ويقول مسؤول محلي في سنجار، دون الكشف عن هويته، لـ"العربي الجديد"، إنّ المدينة تحولت منذ خمسة أعوام إلى معقل للمليشيات المسلحة، لافتاً إلى أنّ "عدم الاستقرار، وسيطرة الجماعات المسلحة عليها، أمور تسببت في عدم عودة سكانها إليها".

    وأشار إلى وجود عدة مليشيات في سنجار، موضحاً أنّ القوة الأبرز هي "وحدات حماية سنجار" التي تضم مقاتلين موالين لـ "العمال الكردستاني".

    كما لفت إلى وجود اتهامات من قبل سكان محليين لعناصر "وحدات حماية سنجار" بارتكاب جرائم خطف وتهديد وفرض أتاوات على المدنيين، مذكّراً بأنّ هذه الأوضاع "تسببت بهجرة عكسية بعد أن اضطر عدد غير قليل من سكان سنجار للنزوح مجدداً نحو مدن إقليم كردستان".

    ودخل مسلحو "العمال الكردستاني"، إلى مدينة سنجار لأول مرة، في العاشر من أغسطس/ آب 2014، تحت غطاء قتال تنظيم "داعش"، وتحرير المختطفين الأيزيديين، قادمين من معاقلهم التقليدية في مرتفعات الحسكة السورية وجبال قنديل العراقية، وسط صمت عراقي فُهم حينها على أنّه ترحيب بجهودهم في قتال تنظيم "داعش"، إلا أنّ المليشيات اتخذت في ما بعد المدينة وقرى تابعة لها معقلاً جديداً لها.

    وتقول تركيا التي تصنّف "العمال الكردستاني" على لائحتها للإرهاب، إنّه يمارس أعمالاً عدائية ضدها انطلاقاً من مدن عراقية بينها سنجار.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أصيبت بالسرطان قبل زفافها بثلاثة أشهر.. لكن فعلتها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 05:04 AM
    غوارديولا.. تمنى سحق برشلونة فضرب ريال مدريد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 05:04 AM
    حرائق غابات الأمازون تجتاح مساحات شاسعة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 05:04 AM
    "بر الأمان".. حمدوك يعلن هدفه الأساسي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 05:04 AM
    راموس غاضبا: الحديث عن نيمار "قلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 05:04 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]