مشاورات أميركية مع الحلفاء بشأن نشر صواريخ في آسيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مشاورات أميركية مع الحلفاء بشأن نشر صواريخ في آسيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مشاورات أميركية مع الحلفاء بشأن نشر صواريخ في آسيا

    أنا : المستشار الصحفى




    تتشاور الولايات المتحدة مع حلفائها، فيما تمضي قدماً في خطط نشر صواريخ متوسطة المدى في آسيا، وهي خطوة تقول الصين إنها ستردّ عليها بتدابير مضادة.
    وتقول واشنطن إنها تخطط لنشر هذه الأسلحة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، عقب انسحابها من معاهدة القوات النووية متوسطة المدى.

    وتؤكد الولايات المتحدة أنّ الطرف الآخر الموقّع على المعاهدة، روسيا، كان يتحايل عبر تطوير أنظمة أسلحة محظورة بموجب المعاهدة. غير أنّ العديد من المحللين يقولون إن واشنطن سعت منذ فترة طويلة إلى نشر صواريخ متوسطة المدى لمواجهة ترسانة الصين المتنامية.

    وفي مؤتمر عبر الهاتف، اليوم الثلاثاء، قالت وكيلة الخارجية الأميركية للرقابة على الأسلحة والأمن الدولي، أندريا تومبسون، إنّ "الحكومات ستقرر ما إذا كانت ستستضيف هذه الصواريخ أم لا"، وذلك بحسب ما أوردته وكالة "أسوشييتد برس".

    ويعتبر الحلفاء الأميركيون؛ اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا، المرشحين الرئيسيين لاستضافة الصواريخ.

    وكان وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر قد أعلن، بداية الشهر الحالي، تأييده نشر صواريخ متوسطة المدى يتم إطلاقها من البرّ في آسيا في وقت قريب نسبياً، وذلك بعد انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى.

    وأكد إسبر، حينها، رغبته في نشر هذه الصواريخ في آسيا، مشيراً إلى أنّ ذلك سيستغرق وقتاً أكثر من المتوقع.

    وانسحبت الولايات المتحدة، في الثاني من أغسطس/آب الحالي، رسمياً من معاهدة القوى النووية متوسطة المدى التي كانت قد أبرمتها مع روسيا، وذلك بعد أن رأت أن موسكو تنتهك المعاهدة، وهو أمر ينفيه الكرملين.

    وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، خلال زيارة إلى بانكوك للمشاركة في قمة إقليمية، في الثاني من أغسطس/آب، إن "انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى يبدأ مفعوله اليوم"، مشدداً على أنّ "روسيا هي المسؤولة الوحيدة عن انتهاء المعاهدة".

    من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، أنّه "في الثاني من أغسطس/آب 2019 وبمبادرة من الجانب الأميركي، انتهت المعاهدة بين الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة حول الحدّ من صواريخهما متوسطة وقصيرة المدى".





    وتوعّدت روسيا، الأسبوع الماضي، بأنّها ستتخذ إجراءات للدفاع عن نفسها إذا نشرت الولايات المتحدة صواريخ في آسيا، ورجّحت أن تنشر اليابان نظاماً أميركياً جديداً لإطلاق الصواريخ.
    وسُئل سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، عن احتمال نشر الولايات المتحدة صواريخ، فقال إن روسيا لا تعتزم الدخول في سباق تسلح مع واشنطن، ولكنها سترد بشكل دفاعي على أي تهديدات.

    وقال، في مؤتمر صحافي، وفق ما ذكرت "رويترز"، "إذا بدأ نشر أنظمة أميركية جديدة، وبالتحديد في آسيا، سنتخذ الخطوات المقابلة التي تحقق توازنا مع مثل تلك الإجراءات من أجل التصدي لمثل هذه التهديدات".

    وقال إنّ موسكو تتوقع أن تنشر طوكيو قريباً نظام "إم كيه-41" الأميركي لإطلاق الصواريخ في اليابان.



    وكانت أستراليا قد استبعدت، الأسبوع الماضي، نشر صواريخ أميركية على أراضيها، وذلك في أعقاب محادثات مع وزيري الخارجية والدفاع الأميركيين.

    وبعد الإعلان عن عزم الولايات المتحدة على نشر صواريخ متوسطة المدى في آسيا، استبعدت أستراليا فكرة نشر تلك الصواريخ على أراضيها.

    وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون عن تلك الفكرة، وفق ما أوردت "فرانس برس": "لم تُطلب منا، لا تجري دراستها، لم تُعرض أمامنا. أعتقد أن بإمكاني استبعاد ذلك".

    وجاءت تصريحاته حينها بعد ساعات من مغادرة إسبر وبومبيو سيدني، في ختام محادثات.

    وقالت وزيرة الدفاع الأسترالية ليندا رينولدز، لشبكة "إيه بي سي" العامة، إنّ الموضوع ورد في لقائها مع إسبر. وقالت: "سألته مباشرة هل هناك أي توقعات بتوجيه طلب، وقال لا".

    وأي طلب رسمي من شأنه أي يضع أستراليا في موقع صعب بين حليفتها الولايات المتحدة وشريكها التجاري الكبير، الصين.

    وأصبحت السياسة تجاه بكين مصدر احتكاك متزايد بين واشنطن وكانبرا، التي سعت للحفاظ على علاقات عمل جيدة مع حكومة الرئيس الصيني شي جين بينغ.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هكذا يعمل الناطق العسكري الإسرائيلي لشرعنة عمليات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:50 PM
    floccinaucinihilipilification.. مسؤول يحيّر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:25 PM
    ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:25 PM
    العراق يستدعي القائم بالأعمال الأميركي: "لسنا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:25 PM
    تونس.. اعتقال مرشح رئاسي بتهم التهرب الضريبي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 08:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]