ما هي الكلمات الأخيرة للطيّارين قبل سقوط طائراتهم؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما هي الكلمات الأخيرة للطيّارين قبل سقوط طائراتهم؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ما هي الكلمات الأخيرة للطيّارين قبل سقوط طائراتهم؟

    أنا : المستشار الصحفى




    نشرت مجلة "ذا أتلانتيك" الأميركية أخيراً معلومات جديدة عن الطائرة الماليزية (رحلة رقم 307) التي اختفت في مارس/آذار 2014، أثناء توجهها من ماليزيا إلى الصين. إذ كشفت أن رادارات خاصة التقطت اللحظات الأخيرة لمكان الطائرة قبل اختفائها، بينما كانت الكلمات الأخيرة التي قالها الطيّار لفريق المراقبة في مطار فيتنام الذي كان قريباً منه "ليلة سعيدة، الطائرة الماليزية 307". هذه كانت آخر جملة سمعت للطيار قبل اختفاء الطائرة تماماً حتى اليوم.

    كلمات الطيار الهادئة واللطيفة لا تشبه كثيراً الكلمات الأخيرة لطيارين آخرين لقوا مصرعهم جراء سقوط الطائرات التي كانوا يقودونها.

    نستعرض هنا بعضاً من الجمل التي سجّلت اللحظات الأخيرة قبل سقوط عدد من الطائرات حول العالم، والتي إما قالوها لأبراج المراقبة، أو تمّ الاستماع إليها بعد سحب الصندوق الأسود، وفق موقع "كورا":

    طائرة بوينغ 727 التابعة لخطوط باسيفيك ساوث الجوية الاميركية:في 25 سبتمبر/أيلول 1978، اصطدمت الطائرة بطائرة أخرى من نوع سيسنا 172، وأدت إلى تدميرها فقتل 135 على متن البوينغ و2 على متن السيسنا. وقد سمع صوت الطيار وهو يوجّه رسالة لأمه ويقول لها "أحبّك".

    الرحلة 5055 التابعة للخطوط الجوية البولندية: في 9 مايو/أيار 1987، سقطت الطائرة البولندية أثناء توجهها من وارسو إلى نيويورك، فور إقلاعها، وقتل 183 راكباً مع الطاقم. وبعد الكشف على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة، كانت الكلمات الأخيرة للطيّار هي "تصبحون على خير، إلى اللقاء، إننا نهلك".

    الرحلة 9525 التابعة لخطوط "جيرمان وينغز":
    في 24 مارس/آذار 2015 ذهب طيار الرحلة المتوجهة من برشلونة الإسبانية إلى دسلدورف الألمانية، إلى الحمام، ليتولى عنه مساعده القيادة. ما هي إلا دقائق قليلة حتى سقطت الطائرة فوق جبال الألب الفرنسية وقتل الركاب الـ144. ليتبيّن بعد التحقيقات أن المساعد كان يعاني من اضطرابات نفسية ويأخذ مجموعة من الأدوية لمساعدته على تخطّي مشاكله. أما الكلمات الأخيرة التي سجّلها الصندوق الاسود، فكانت للطيار وهو يقول "افتحوا الباب اللعين".

    الرحلة 701 التابعة للخطوط الجوية الأفغانية
    : في 5 يناير/كانون الثاني 1969 كانت الطائرة متوجهة من كابل إلى لندن، وعند وصولها إلى الأجواء الإنكليزية وبسبب رداءة الطقس ظنّ الطيار أنه وصل إلى المطار، فقام بعملية هبوط ليتبيّن أنه هبط على طريق عام. وعند محاولة الإقلاع مجدداً تحطّمت الطائرة ومات ركابها والطاقم. وكانت الكلمات الأخيرة للطيار "لقد انتهينا".



    الرحلة 163 التابعة للخطوط الجوية السعودية: في 19 أغسطس/آب 1980، وفي الرحلة المتوجهة من الرياض إلى جدة، لاحظ الطيار وجود دخان، فقرر العودة بعد 12 دقيقة من إقلاعه. لكن في رحلة العودة لاحظ أن حريقاً اندلع في مخزن الأمتعة، وأبلغ برج المراقبة بذلك، وفور هبوطها على المدرج، احترقت الطائرة ولم ينجُ منها أحد. وكانت الكلمات الأخيرة التي سجلها برج المراقبة هي للطيار الذي سمع وهو يقول: "نحن بخير، لا مشكلة، لا مشكلة".

    الرحلة 990 التابعة لخطوط مصر للطيران:
    في 31 أكتوبر/تشرين الأول 1999 وفي الرحلة المتوجهة من لوس أنجليس إلى القاهرة سقطت قبالة ساحل ماساتشوستس الأميركي بعد نحو ساعة من إقلاعها. وكانت الكلمات الأخيرة لأحد مساعدي الطيار وهو يقول "توكلت على الله"، فيما كانت الكلمات الأخيرة للطيار التي قالها فور عودته من الاستراحة، وإدراكه أن الطائرة بوضع خطر، إذ قال لمساعده "شد معايا، شد معايا".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رجال أعمال تونسيون يهرولون للانتخابات: نفوذ المال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 07:20 AM
    صناعة السيارات يدوياً... "مورغان" تنافس بمزيج من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 07:20 AM
    مستشار أردوغان: العالم مطالب بمحاكمة مرتكبي مجزرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 07:12 AM
    تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في "القامشلي" السورية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 07:12 AM
    السودان.. أمريكا ترحب بتوقيع الإعلان الدستوري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th August 2019 06:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]