"جيش الاحتلال السوري" يتسبب بأزمة لقناة "المملكة" الأردنية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "جيش الاحتلال السوري" يتسبب بأزمة لقناة "المملكة" الأردنية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 01:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "جيش الاحتلال السوري" يتسبب بأزمة لقناة "المملكة" الأردنية

    أنا : المستشار الصحفى




    قدّمت قناة "المملكة" الأردنية اعتذاراً رسمياً عبر صفحتها على "فيسبوك"؛ جرّاء خطأ ارتكبته مذيعة موجز أنباء الثامنة يوم الأحد 11 أغسطس/ آب الماضي، حين وسمت جيش النظام السوري بـ "جيش الاحتلال السوري"، الأمر الذي تسبب بجدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

    وتناقل ناشطو مواقع التواصل مقطع فيديو يوثق زلة لسان المذيعة، بتسمية الجيش السوري بـ "جيش الاحتلال السوري"، وأثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل، لتنشر القناة على الفور بيان اعتذار جاء فيه "تود قناة المملكة أن تعتذر من مشاهديها عما ورد من خطأ غير مقصود في أحد مواجزها الإخبارية بالأمس". وأضاف البيان "حيث وُصف جيش الجمهورية العربية السورية الشقيقة خطأ بـ "جيش الاحتلال السوري" وقد تم محاسبة المسؤولين عن هذا الخطأ".

    وكتبت المذيعة الأردنية ساندي الحباشنة على صفحتها الرسمية على "فيسبوك": "أود استماحتكم عذراً.. وأن أقدم شديد اعتذاري باسمي عما ورد مني أمس من زلة لسان محضة.. حيث إن يومنا كان عصيباً أمس لما قام به جيش الاحتلال الإسرائيلي من استباحة لباحات المسجد الأقصى وعبارة "جيش الاحتلال السوري" خرجت مني بالخطأ وليس مبرراً هذا الخطأ لذا أعتذر وبشدة مرة أخرى عن هذه الزلة وأتمنى أن أبقى عند حسن ظنكم دائماً".




    وقالت المدير العام لقناة "المملكة"، دانة الصيّاغ، في تصريحات صحافية "من حقّ المُشاهد علينا تقديم هذا الاعتذار والتوضيح، رغم كون ردّة الفعل، وتحديداً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اتخذت مظهر التجييش"، مضيفةً "منذ انطلقت القناة وهي تغطي الشأن السوري بشفافية وموضوعية، ولدينا مكتب ومراسلة في سورية، كما نستخدم مصطلح الجيش السوري وليس جيش النظام السوري، وما حدث محض خطأ".

    الخطأ أحدث جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض أن "الجيش السوري" يستحق هذه التسمية بعد ضرب شعبه بالبراميل المتفجرة، فيما اعتبر البعض الآخر أن القناة تسرعت في وصف جيش عربي بـ "المحتل".


    ووجه النائب الأردني طارق خوري والمقرب من نظام سورية، رسالة للسفير السوري السابق في الأردن بهجت سليمان، دعاه فيها ليكون "محضر خير"، في الأزمة المُثارة حول خبر قناة المملكة.

    وكان بهجت سليمان كتب عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "تلفزيون (المملكة الهَشِيمِيَّة) في الأردن الشقيق، يسمي قوات الجيش العربي السوري البطل التي تسحق الإرهابيين في جنوب إدلب بـ(قوات الاحتلال السوري)!".

    وردّ النائب طارق خوري على سليمان قائلاً "اللواء بهجت سليمان ردّ على الخطأ بخطأ مقصود، ومحاولة لإهانة المملكة الهاشمية". وأضاف "سورية مع كل الجور الذي تعرضت له، لا ولم ولن تتعامل بالكيد والضغائن، والذي يحبّ سوريا لا يمكنه أن يبغض الأردن". وختم النائب الأردني رسالته للواء السوري "كن محضر خير يا سيادة اللواء ولا تنفخ بنار فتنة حاول وفشل غيرك في فعلها".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نقاش بين إعلامي سعودي وغادة عويس حول "إسرائيلية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 07:22 PM
    أردوغان يجري زيارة إلى روسيا بعد التطورات الأخيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 07:22 PM
    عسكرة المدارس! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 07:01 PM
    الخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 07:01 PM
    لهذه الأسباب يضيق نظام السيسي الخناق على أبناء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 07:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]