مدينة تعز تقاوم الحصار: احتفالات العيد في كلّ مكان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مدينة تعز تقاوم الحصار: احتفالات العيد في كلّ مكان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 02:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مدينة تعز تقاوم الحصار: احتفالات العيد في كلّ مكان

    أنا : المستشار الصحفى




    على سفوح جبل صبر اجتمع الآلاف من أبناء تعز اليمنية في قلعة القاهرة، المطلة على المدينة، للمشاركة في فعاليات فنية وترفيهية متفرقة نظّمها مكتب الثقافة في المدينة وتخللتها مسابقات، وجوائز مالية، وعروض مسرحية وكوميدية متنوعة.
    وللعام الثاني على التوالي، تؤكد تعز خلال مناسبات العيد، إصرارها على الحياة رغم الحرب والحصار المفروض عليها، وكذلك غياب المتنزهات والحدائق العامة فيها.

    وبدا المشهد خلال أول أيام العيد مختلفاً هذا العام، حيث امتلأت مدرجات قلعة القاهرة، وهي أبرز معالم المدينة، باليمنيين الذين قدموا من أجل الاستمتاع بالعروض الراقصة التي أداها بعض شباب المدينة وهم يرتدون الزي الشعبي إضافة إلى بقية الفقرات الأخرى.

    وتعليقاً على المشاركة الكبيرة لأبناء تعز في هذا المهرجان، قال مدير مكتب الثقافة عبد الخالق سيف لـ"العربي الجديد": "كلما ذهبوا لزراعة الحزن في الوطن، وحدها تعز تذهب للفرح والحياة وتعبر عن روح اليمن".

    وأوضح سيف أن هناك أكثر من 200 مبدع وفنان ونجم التفوا حول برنامج مكتب الثقافة خلال العيد لرسم الفرحة في وجوه أبناء تعز وسهروا ليلاً ونهاراً ليجعلوا برنامج العيد أكثر بهجة وسعادة.

    وأفرد مكتب الثقافة جوائز مالية كذلك للمصورين الشباب في المدينة، الذين يتنافسون على التقاط أجمل الصور للمشاركين في مهرجان قلعة القاهرة، وإنتاج أفضل مونتاج عن المهرجان أيضاً، الذي استمر حتى اليوم الثالث من عيد الأضحى.





    ومنذ اليوم الرابع للعيد يقام أيضاً في تعز مهرجان المنتزه العيدي 2019، وكذلك أفضل عرض مسرحي كوميدي تراجيدي. كما ستعرض في المدينة "مسرحية ميس" وعروض ومسابقات أخرى تستمر حتى يوم السابع عشر من أغسطس/آب الحالي.

    إضافة إلى قلعة القاهرة والعروض التي تقام في المدينة، نجح أبناء تعز في ابتكار متنزهاتهم الخاصة خلال أيام العيد، حيث يختار معظمهم الخروج بعيداً عن المدينة إلى وادي الضباب (في الريف)، حيث يمكن لهم قضاء ساعات في حضن الطبيعة والاستمتاع بالمياه المتدفقة في أرجاء الوادي.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يديعوت تتحدث عن "ثرثرة" نتنياهو.. وتعلق على هجرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:22 AM
    قتيلان في أول اشتباك مسلح بكشمير بعد "قرارات"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:22 AM
    استقالة رئيس وزراء إيطاليا بعد انهيار تحالفه مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:22 AM
    ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:10 AM
    إسطنبول تمدد مهلة "ترحيل السوريين" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 07:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]