مخيم الركبان نحو التفكيك... وهذا مصير نازحيه السوريين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مخيم الركبان نحو التفكيك... وهذا مصير نازحيه السوريين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 02:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مخيم الركبان نحو التفكيك... وهذا مصير نازحيه السوريين

    أنا : المستشار الصحفى




    يترقّب آلاف النازحين في مخيم الركبان، وصول وفد من الأمم المتحدة ومنظمة الهلال الأحمر السوري، نهاية الأسبوع الجاري، لبحث أسباب عدم خروج من تبقّى في المخيم إلى مناطق النظام السوري، وتحديد أعداد الراغبين في المغادرة، إضافة إلى بحث الحلول المستدامة للراغبين في البقاء، في ظل تدهور أوضاعهم الإنسانية.

    وقال الناشط الإعلامي في مخيم الركبان، عمر الحمصي، لـ"العربي الجديد"، "الوضع في المخيم من سيئ إلى أسوأ، إذ لم تدخل المساعدات الإنسانية للمخيم منذ شهر فبراير/شباط الماضي. في حين يبدو أن النظام خفّف حصاره على طرق تهريب المواد الغذائية إلى المخيم، محاولاً إظهار أنّه لا يحاصر المخيم ولا يحرم آلاف المدنيين من أبسط الاحتياجات اليومية، بالرغم من أن الأسعار مرتفعة جدا بسبب الإتاوات الكبيرة التي تفرض مقابل السماح بدخول تلك المواد".

    وتابع "في المخيم يوجد نحو 13 ألف مدني، يعانون من تردّي الوضع الاقتصادي وعدم وجود عمل، وكان عددهم أكثر من 46 ألف مدني نهاية العام الماضي، لكن أجبر غالبية المدنيين على الذهاب إلى مناطق النظام، هرباً من سوء الأوضاع الإنسانية".

    سوء الأوضاع الإنسانية تخبر عائلات كثيرة على المغادرة (عماد غالي/الأناضول)

    وبيّن أن "وفدا من الأمم المتحدة والهلال الأحمر سيدخل بعد العيد لإجراء استطلاع رأي"، مرجحا أن "عناصر الهلال الأحمر سيروّجون بين المدنيين بأن باب التسويات والمصالحات سيغلق في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، لترهيب الناس الرافضين العودة إلى مناطق النظام".

    وأضاف "عناصر الهلال الأحمر ليسوا حياديين أبدا، في الاستبيان السابق قبل أشهر كانوا يرهبون الناس، حتى إنهم كانوا يتجاهلون من يخبرهم عن رغبتهم بالمغادرة إلى مناطق الشمال، كما أن هناك عائلات لديها مخاوف من التصريح عن رغبتها الحقيقية، فيفرض عليها العودة للنظام، ما يعرّضها لأعمال انتقامية"، معتبراً أنه "لا يتم طرح أي خيار آخر غير الذهاب إلى مناطق النظام".

    أوضاع مأساوية في المخيم (فيسبوك)




    من جهته، قال أبو محمد الحمصي، المقيم في مخيم الركبان، لـ"العربي الجديد"، "كل الدول والأمم المتحددة تعمل لتفكيك المخيم، وأعتقد أنه إذا استمر الحصار والواقع الحالي، مع عدم وجود طريق آخر، فإن عائلات أخرى ستتوجه إلى مناطق النظام".

    وأضاف "المواد الغذائية التي دخلت خلال الفترة الماضية، تباع بأسعار خيالية"، مشيراً إلى الاستعداد لـ"تحمّل تردّي الوضع الإنساني، ونراهن بحياتنا ومستقبلنا، على أمل أن يفتح لنا طريق إلى الشمال".

    هل تقدم الأمم المتحدة الحلول للمحاصرين (كونستانتين ماتشولسكي/ Getty )

    بدوره، قال رئيس المجلس المحلي في الركبان، أبو أحمد درباس، في حديث مع "العربي الجديد"، "سنحاول إلزام الأمم المتحدة بتنفيذ وعودها، ومنها تسجيل القاطنين في المخيم على لوائحها، ونقل الحالات الصحية إلى دمشق لتلقي العلاج، على أن يعاد هؤلاء إلى المخيم من دون أن يتعرضوا لأي مساءلة، وعدم محاصرة المخيم، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية كل 20 يوماً، إضافة إلى وعد غير ملزم بالعمل على فتح طريق آمن للمدنيين عبر الصحراء إلى الشمال السوري".

    ولفت إلى أن "بعض من عادوا إلى مناطق النظام ما زالوا في مراكز الإيواء إلى اليوم، بالرغم من أن التعهدات كانت بأن يتم وضعهم في مراكز الإيواء إلى حين استخراج أوراق ثبوتية لهم، ومن ثم يتم إعادتهم إلى منازلهم في بلداتهم ومدنهم، لكن يرجح أن منازلهم يقيم فيها موالون للنظام، لذلك لا يتم نقلهم إليها".

    وأفادت معلومات متقاطعة بأن مهمة وفد الأمم المتحدة والهلال الأحمر ستستمر خمسة أيام، ولن يتم خلالها تقديم أي مساعدات إنسانية، في حين سيتم فتح عدة نقاط لتسجيل أسماء الراغبين في العودة إلى مناطق النظام، كما سيعقد اجتماعات مع الرافضين العودة، للوصول إلى حلول مستدامة، على أن يتم نقل الراغبين في الخروج عقب انتهاء المهمة إلى مراكز إيواء في حمص، بوسائل نقل مجانية، وإعطاء أولوية المغادرة لأصحاب الاحتياجات الخاصة والحالات الصحية الحرجة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "صالون حلاقة ق" و"أولفِلاند": استِنْطاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 08:12 AM
    الأردن: مخاوف من إخضاع المهن المنزلية للرسوم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 08:12 AM
    يوري شيلوف: عارض الأفلام ديناصور في صالة آيلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 08:12 AM
    "إنتل" تطلق شريحتها الأولى المزودة بخاصية الذكاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 08:12 AM
    تجدد أزمة الخبز في السودان... ومواطنون يتهمون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 08:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]