"واشنطن بوست": حلفاء ترامب ينقلبون ضد بعضهم في اليمن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "واشنطن بوست": حلفاء ترامب ينقلبون ضد بعضهم في اليمن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 02:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "واشنطن بوست": حلفاء ترامب ينقلبون ضد بعضهم في اليمن

    أنا : المستشار الصحفى







    سلطت صحيفة "واشنطن بوست"، في مقال تحليلي نشرته على صفحاتها اليوم الثلاثاء، الضوء على التطورات الأخيرة في محافظة عدن جنوب اليمن، حيث وضع حلفاء الإمارات هناك، ممثلين بالمجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الأمني التابعة له، حجر الأساس لمشروعهم الانفصالي، بعد أن سيطروا على المحافظة التي ظلّت منذ انقلاب الحوثيين العاصمة المؤقتة للحكومة الشرعية في اليمن.

    ذلك ما عدّه معلّق الصحيفة، إيان ثارور، في مقاله، "انقلابًا من حلفاء ترامب ضد بعضهم البعض"، مشيرًا إلى استهداف التحالف الذي تقوده السعودية حلفاءه أنفسهم، أي المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، الضلع الآخر في التحالف، بعد أن أنهت الأخيرة الوجود الحكومي في المحافظة.

    على ذلك، فإن التحالف الذي تشكّل بالأساس من أجل "استعادة الشرعية في اليمن"، ومواجهة إيران في هذا الجزء من العالم، والذي كانت تنظر إليه إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، باعتباره قضية ملحّة لدرجة أنها تبرر تجاوز الكونغرس في معارضة مبيعات الأسلحة إلى الرياض وأبوظبي، وفق تعبير الكاتب، انتهى به المطاف إلى الاقتتال داخليا.

    ويستطرد معلّق الصحيفة بأنه "على الرغم من الهدوء السائد حاليًّا في عدن، فإن حالة عدم اليقين حول مستقبل التحالف السعودي الإماراتي لا تزال قائمة". وينقل حديث أحد سكان عدن، واسمه عادل محمد، لوكالة "رويترز": "الوضع هادئ الآن، لكن الناس لا يزالون قلقين؛ نحن لا نعرف إلى أين تتجه الأمور".





    ويرى الكاتب أنه بمعزل عن الصور التي نشرتها المواقع الإماراتية والسعودية على السواء للقاء الحاكمين الفعليين في الإمارات والسعودية، محمد بن زايد ومحمد بن سلمان، فإن الانقسامات الواضحة يبقى صعبًا تجاهلها. ذلك ما تعلّق عليه الباحثة في الشأن اليمني في كلية بيرمبروك التابعة لجامعة أوكسفورد قائلة: "هذا يضعف التحالف من خلال كشف الشقوق التي لا يمكن إنكارها تحت السطح؛ يزداد الأمر وضوحًا بأن الإمارات والسعودية لا تتشاركان الأهداف نفسها في اليمن، على الرغم من أنهما تتشاركان الهدف الشامل المتمثل في كبح نفوذ إيران".

    ويشير الكاتب، في هذا السياق، إلى أن "الانفصاليين في اليمن، والإمارات، لا يتفقون أيضًا مع تحالف الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مع حزب الإصلاح؛ فبينما تعتبر السعودية الإصلاح ضروريًا لإعادة بناء اليمن، تعارض الإمارات أي دور مهم له بسبب علاقته بالإخوان المسلمين".

    إضافة إلى ذلك، فإن الإمارات، على عكس السعودية التي انشغلت بحرب الحوثيين على حدودها الجنوبية وإعادة الحكومة إلى العاصمة صنعاء، استثمرت بشكل أقل في حكومة هادي، وبحثت عن مصالح أخرى على الأرض. "الإماراتيون يحاولون أن ينصبوا أنفسهم في موقع المهيمن إلى حد ما في القرن الأفريقي"، كما تقول الخبيرة في الشأن اليمني في مؤسسة الشرق الأوسط، مشيرة إلى مطامع الإمارات في باب المندب وجزيرة سقطرى الاستراتيجية.

    رغم ذلك، فإن أي انفجار للعدائيات سيكون مؤلمًا بشكل خاص لدولة الإمارات، المركز المالي والسياحي في المنطقة. ذلك ما تذهب إليه إليزابيث ديكنسون من المجموعة الدولية لمعالجة الأزمات، قائلة: "أي هجوم قد يصيب الأراضي الإماراتية أو يضر ببيئتها التحتية الحيوية سيكون مدمرًا؛ فمن شأنه أن يهدد بشكل رمزي سمعة واحدة من أكثر الدول ديناميكية من الناحية الاقتصادية".

    ولعل ذلك تحديدًا، كما يستنتج الكاتب، هو ما ألقى بظلاله على إعلان الإمارات الانسحاب التدريجي من اليمن، وإلى مهادنة إيران عبر زيارات مسؤوليها العسكريين مؤخرًا. تبعًا لذلك، يخلص الكاتب إلى القول إن الحملة ضد إيران ووكلائها الإقليميين كان يمكن شنّها بشكل أكثر دقة، ويقتبس في هذا السياق حديث أحد رجال الأعمال الإماراتيين: "يبدو أن الأمر كان بعيد المنال، ولم يحسبوا عواقبه".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيكونومست: لماذا يؤجج السياسيون مشاعر العداء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 11:22 AM
    دراسة: قرص واحد يحميك من خطر نوبات القلب والسكتة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 11:22 AM
    بعد إصداره.. ننشر موعد بدء العمل بقانون التأمينات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 11:22 AM
    خبيران في زراعة الكبد والعمود الفقري بتأهيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 11:22 AM
    تتعدى 40 درجة.. الأرصاد تعلن تفاصيل موجة "أكثر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 11:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]