البصرة تشيّع شرطياً قتل بنيران تجّار المخدرات... وغضب شعبي لضعف سلطة الأمن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البصرة تشيّع شرطياً قتل بنيران تجّار المخدرات... وغضب شعبي لضعف سلطة الأمن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 03:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البصرة تشيّع شرطياً قتل بنيران تجّار المخدرات... وغضب شعبي لضعف سلطة الأمن

    أنا : المستشار الصحفى




    أثار مقتل شرطي ثالث في البصرة على خلفية اشتباك مسلح مع تجار مخدرات في المحافظة، حاولت قوة أمنية القبض عليهم، موجة غضب الأهالي وناشطين مدنيين، الذين انتقدوا ضعف الإجراءات الأمنية بالمحافظة أمام تنامي قوة تجار المخدرات.
    وشيّع العشرات من أهالي المحافظة اليوم جثمان الشرطي الشاب كاظم محمد عباس، الذي توفي متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال عملية قبض نفذت قبل عدة أيام للقبض على تاجر مخدرات في البصرة والتي تسببت بمقتل 3 عناصر من الشرطة.

    وبحسب الناشط المدني في المحافظة، مزاحم علي، فإنّ "هناك غضباً وغلياناً شعبياً متصاعداً في المحافظة، بسبب ضعف الإجراءات الأمنية والخطط المتبعة للحد من نفوذ تجار المخدرات"، مبيناً لـ"العربي الجديد" أنّ "نفوذ التجار ينمو بشكل خطير، بخاصة في الفترة الأخيرة، وقد أصبحت لديهم قوة بحيث يشتبكون مع أجهزة الأمن ويقتلون عناصرها".

    وأكد أن "ما يُثير القلق أن القيادات الأمنية لم تنفّذ حملات للقضاء على تجار المخدرات وتجارتهم، بل تنفذ أحياناً بعض عمليات الدهم وفقاً لمعلومات استخبارية، وهذه العمليات لا ترقى إلى مستوى الخطر المتصاعد لهذه التجارة غير المشروعة".

    وأشار إلى أنه "في حال لم تعمد القوات إلى وضع خطة شاملة لمنع نمو تجارة المخدرات، ونشاط تجارها، فإنّ هذا الخطر سيكون تهديداً كبيراً للمحافظة أمنياً ومجتمعياً".

    من جهته، أكد الشيخ حسن المياحي، وهو أحد شيوخ المحافظة، أنّ "البصرة في دائرة خطر تجار المخدرات، وأن الجهات الأمنية مسؤولة عن تنامي هذا الخطر"، مبيناً لـ"العربي الجديد" أنه "لا يمكن الاستهانة بخطر المخدرات التي تعد سبباً من أسباب انتشار الجريمة في البصرة".

    وتابع: "سنعمل على متابعة هذا الملف مع الجهات الأمنية، وفي حال لم تكن لها خطط واضحة، فإنّ أهالي البصرة لن يقبلوا بذلك وسنحمل الجهات الأمنية المسؤولية عنه"، مشيراً إلى أنّ "الإجراءات الأمنية التي اتخذت مع المتظاهرين المطالبين بحقوقهم كانت أشد من تلك الإجراءات التي تتبع مع تجارة المخدرات".

    ويؤكد مسؤولون أمنيون في المحافظة أنّ "هناك عملاً مستمراً في البصرة للقضاء على المخدرات ومنع انتشارها والمتاجرة بها، لكن تلك الإجراءات لا ترقى إلى مستوى استراتيجية أمنية شاملة ومتواصلة".

    وقال ضابط في جهاز شرطة البصرة، لـ"العربي الجديد": "نحتاج إلى استراتيجية واسعة بالتنسيق مع أجهزة أمن المحافظات المجاورة، للقضاء على تجارة المخدرات، فضلاً عن إجراءات لضبط الحدود مع إيران"، مؤكداً أنّ "هناك طلعات وعمليات مستمرة لضبط تجار المخدرات يتم تنفيذها وفقاً للمعلومات المتاحة، لكنها أضعف من أن تقضي على هذه الظاهرة الخطيرة".

    وشهدت البلاد، الأسبوع الفائت، هروب تجار ومهرّبي مخدرات من سجن بالعاصمة بغداد، وفشل اعتقال الخطيرين منهم. بينما أكد مسؤولون أمنيون، لـ"العربي الجديد"، في حينها، أنّ شبكات المخدرات أصبحت بمثابة التهديد الثاني للعراق بعد "داعش".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كوريا الشمالية: مستعدون "للحوار أو المواجهة" مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 06:13 AM
    استعدادات لـ"النفير العام" بغزة بجمعة "لبيك يا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 06:13 AM
    ترامب يتراجع عن خفض المساعدات الخارجية بعد اعتراض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 05:41 AM
    المدفع والمطبعة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 05:41 AM
    هل اقترب موعد أفغانستان مع بداية طي صفحة الحرب؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd August 2019 05:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]