مظاهرات طلاب الجزائر مستمرة ودعوات لرحيل رموز النظام ورفض الحوار معهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مظاهرات طلاب الجزائر مستمرة ودعوات لرحيل رموز النظام ورفض الحوار معهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 03:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مظاهرات طلاب الجزائر مستمرة ودعوات لرحيل رموز النظام ورفض الحوار معهم

    أنا : المستشار الصحفى




    على الرغم من احتفالات عيد الأضحى في المدن الجزائرية، خرج المئات من طلاب الجامعات، اليوم الثلاثاء، في مظاهرات جديدة وسط العاصمة الجزائرية وعدة مدن أخرى تأكيداً على مطالب الحراك الشعبي، في الثلاثاء الـ25 من الحراك الطلابي.


    وتجمع المئات من الطلاب، اليوم، في ساحة الشهداء قبل ان ينطلقوا في مسيرة واكبتها الشرطة، مطالبين باستقالة رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، ورفض الحوار مع رموز من يسميهم المحتجون بـ"العصابة"، وبرحيل رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح ورئيس الحكومة نور الدين بدوي، مشددين في شعاراتهم على مواصلة الحراك حتى تحقيق مطالب الشعب منذ الـ22 من فبراير/ شباط الماضي.


    وقال الطالب في كلية الطب عبد الله صاولي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إن خروج الطلبة اليوم نابع من إيمانهم بضرورة التغيير، مضيفا أن الجزائريين يصرون على عدم الاستسلام والإذعان لوعود الحوار مع بقاء حكومة تشكلت من طرف نظام بوتفليقة، علاوة على وجود شخصيات فاعلة في هذا الحوار "تريد فرض منطق العصابة".


    ورغم ارتفاع درجة الحرارة، يصر الطلبة على مواصلة الحراك الذي يعد حلقة من حلقات الحراك الشعبي في الجزائر الذي بدأ في 22 فبراير/شباط الماضي.


    ورفع الطلاب شعارات تطالب بـ"تطبيق الدستور والسلطة للشعب"، داعين إلى "دولة مدنية لا عسكرية"، وهو ما يؤكد رفض المتظاهرين بشكل قاطع لأي تدخل أو هيمنة للجيش على المشهد والخيارات السياسية، وتجنب أي تلاعب بحقوق الشعب في اختيار الرئيس القادم بانتخابات نزيهة وشفافة وتحت إشراف هيئة انتخابية مستقلة.


    ووصف الطالب في جامعة باب الزوار للعلوم والتكنولوجيا سعد الدين بوحراتي لـ"العربي الجديد"، حراك الطلاب بـ"الوقود" الذي يحافظ على استمرار الحراك منذ أكثر من ستة أشهر، مشيرا إلى أن إطالة الأزمة تسبب مزيدا من الأضرار للدولة وللشعب، وتجعل البلد يظهر في صورة غير مستقرة، الأمر الذي يضر باقتصاد البلد ويؤثر على المشاريع وموارد الدخل للبلد.


    ومن بين الشعارات واللافتات التي رفعت في مظاهرة اليوم "سلمية ضد القمع والشعب خاوة خاوة" و"سلميين سلميين وماراناش حابسين".



    ومع استمرار احتجاجات الطلاب الجزائريين، تدخل البلد شهرها السادس من استمرار الحراك الشعبي وضغط الشارع كل جمعة في احتجاجات تشل مختلف الولايات.


    وشارك المواطنون اليوم في احتجاجات الطلاب بالتضامن معهم ورفع الراية الوطنية، تحت راية "صامدون صامدون وللعصابة رافضون".


    وشهدت ولايات عنابة وقسنطينة ووهران وبجاية مسيرات الثلاثاء الـ25 التي تأتي في ظل مواصلة المحاكمات في قضايا الفساد وتوقيف عدد من مسؤولي النظام السابق وحبسهم في السجون.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السيسي يطيح بذراعه اليمنى في حفر تفريعة قناة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:22 PM
    ارتفاع عدد قتلى قصف النظام السوري وروسيا على إدلب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:02 PM
    نجم جزائري يُبهر الجماهير بمراوغة عالمية على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:02 PM
    نجوم ثورة زيدان "الصيفية" على مقاعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:02 PM
    جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على فلسطينيين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]