أبو غوش يكشف لـ"العربي الجديد" طموحات المستقبل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أبو غوش يكشف لـ"العربي الجديد" طموحات المستقبل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أبو غوش يكشف لـ"العربي الجديد" طموحات المستقبل

    أنا : المستشار الصحفى




    من هناك من "مخيم النصر" كانت الرحلة الأولى، هناك ولد وعاش نجمٌ اسمه أحمد أبو غوش بمخيمٍ للاجئين الفلسطينيين، ليصعد يوماً بعد آخر سلّم العالمية، بعدما خطف الأضواء منذ الصغر في كأس العالم للناشئين تحديداً التي جرت في مدينة شرم الشيخ بمصر.

    عشق أبو غوش كرة القدم، وهو الذي ولد عام 1996، لكن المدرب فارس العساف وقف إلى جانبه وأقنعه بدخول غمار رياضة التايكواندو، وذلك لامتلاكه المرونة والقدرات الكبيرة للنجاح، وهذا الأمر الذي تأكّد بحصد النجم الشاب ذهبية آسيا للناشئين في فيتنام.

    رغم الإصابة التي بإمكانها أن إنهاء مسيرة أي لاعب، قاتل أبو غوش القدر وعاد مجدداً من تحت الرماد، ليقضي بإصراره عليها كما كان يفعل أمام خصومه، فتوّج بذهبية التصفيات الأولمبية الآسيوية، قبل أن يبدأ غمار أولمبياد ريو دي جانيرو التي مكّنته من دخول التاريخ بحصده الذهب.

    وللوقوف على أبرز محطات النجم الأردني وإنجازاته وبعض الخفايا وكذلك خططه المستقبلية، حاورته "العربي الجديد".

    حدّثنا عن بدايات أحمد أبو غوش في عالم التايكواندو؟
    بدأت ممارسة رياضة التايكواندو حين كنت في السادسة من عمري، وذلك بعدما سرت على الطريق عينه الذي سلكه شقيقي الأكبر محمد، فتابعت ما بدأه هو، وكانت بداياتي مع اللعبة بهدف ضبط حركتي وكثرة المشاكل التي كنت أفتعلها، خاصة أن الرياضة دائماً ما تُهذّب النفس.

    ما هي أصعب لحظة في مسيرتك، وكيف استطاعت تجاوزها؟
    اللحظات الصعبة كثيرة في حياة أي شخص وأي رياضي بطبيعة الحال، لكن اللحظة الأصعب كانت بالتأكيد هي يوم تعرضي للإصابة بقطع في الرباط الصليبي بركبتي اليسرى بعد أن كنت قد أصبت باليمنى قبلها بعام واحد.

    كيف عايشت وصولك إلى نهائي أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وتحقيق الذهب بعدها؟
    الوصول إلى النهائي في دورة الألعاب الأولمبية حلمٌ كان يراودني كلّ ليلة، وحصولي على الميدالية الذهبية كنت أراه أمام عيني دائماً كلّ ليلة قبل النوم، كان إنجازاً كبيراً في تاريخ الرياضة الأردنية، والآن ينصب هدفي في أن أكون على منصة التتويج كذلك في أولمبياد طوكيو 2020 العام المقبل.

    بأي طريقة استعديت فنياً ونفسياً للأولمبياد الذي حققت فيه الإنجاز الكبير؟
    الاستعدادات الفنية كانت من خلال خوضي ثلاث بطولات ومعسكرين تدريبيين في كلّ من بريطانيا وكوريا الجنوبية، قبل خوض غمار الأولمبياد الصيفي، أما على الصعيد النفسي، فقد كنت أحاول دائماً إبعاد نفسي وتفكيري وعقلي عن أي شيء ممكن أن يؤثر بشكلٍ سلبي عليّ، إضافة إلى التركيز الدائم والكبير على تحقيق الهدف المنشود الذي كنت أضعه نصب عينيّ.

    كيف ترى رياضة التايكواندو على المستوى الأردني وكذلك العربي؟
    على المستوى الأردني هي الرياضة الأفضل من دون منافس، وذلك في ظل الإنجازات الكبيرة التي تحققت، وعلى المستوى العربي هنالك العديد من الدول التي تشهد تطوراً، بالإضافة إلى الأردن يُمكن ذكر دول مثل مصر وتونس والمغرب والسعودية.

    من هو الخصم الأصعب الذي واجهته في مسيرتك الاحترافية، ولماذا؟
    سأختار اللاعب الكوري الجنوبي داي هون لي، هو لاعب صعب المراس، يعلم ما يفعل في الحلبة، ودائماً ما يجعل الأمور أصعب عليك حين تواجهه.

    ما هي طموحات أبو غوش في المستقبل، تحديداً أولمبياد طوكيو؟
    بطبيعة الحال، أطمح العام المقبل إلى تحقق الميدالية الذهبية الثانية في تاريخ الأردن في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، هو أمرٌ ينتظره كثيرون.

    لو لم تدخل عالم رياضة التايكواندو، أي رياضة أخرى كنت ستختار لممارستها؟
    كرة القدم بكل تأكيد.

    أي فريق تُشجع وأي منتخب طالما أنك مرتبطٌ أيضاً بكرة القدم؟
    على مستوى الأندية أنا أحد مشجعي نادي برشلونة الإسباني، أما فيما يخصّ المنتخبات فأنا مشجعٌ للمنتخب الأرجنتيني "التانغو".




    هل لديك قدوة في عالم الرياضة كالعديد من النجوم؟ ما السبب؟
    نعم بكلّ تأكيد، الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة هو القدوة، السبب واضح بطبيعة الحال لأنه وصل إلى جميع أحلامه بطريقة صعبة، شهدت طريقه ومسيرته معاناة كبيرة لكنه حقق مبتغاه في نهاية الأمر.

    ما هي الرسالة التي يمكن أن توجهها إلى الشباب العربي لحثّه على ممارسة رياضة التايكواندو؟
    يجب على اللاعبين شغل أوقات فراغهم بأشياء مفيدة، الرياضة تُهذّب النفس وإن كنت مبدعاً فلها العديد من الفوائد التي ستنفعه في المستقبل، وبطبيعة الحال هذا الأمر ينطبق على رياضة التايكواندو.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أبو غوش يكشف لـ"العربي الجديد" طموحات المستقبل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ارتفاع عدد قتلى قصف النظام السوري وروسيا على إدلب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:02 PM
    نجم جزائري يُبهر الجماهير بمراوغة عالمية على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:02 PM
    نجوم ثورة زيدان "الصيفية" على مقاعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:02 PM
    جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على فلسطينيين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:02 PM
    طلاب جزائريون يقتحمون اجتماع "لجنة الحوار"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 17th August 2019 10:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]